الإنفلونزا يتعرض العديد من الأشخاص للإصابة بالإنفلونزا باعتبارها من الأمراض الأكثر شيوعاً، وهي عبارة عن مرض يحدث نتيجة إصابة الجهاز التنفسي كالأنف والرئتين والحنجرة بنوعٍ من العدوى الفيروسية، يرافق الإنفلونزا العديد من الأعراض التي تشبه إلى حدٍ كبير أعراض نزلات البرد، ومن هذا الأعراض السعال الجاف وفقدان الرغبة في تناول الطعام وحدوث سيلان في الأنف وصداع الرأس وأوجاعٍ في مختلف مناطق الجسم والعطس بصورةٍ متكررة وارتفاع في درجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى تعرّض الممرات الأنفية للانسداد وإصابة الحلق بالالتهاب، وتعد الإنفلونزا من الأمراض المعدية بحيث تنتقل من شخصٍ لآخر، ويجب أن يتم علاج هذه المشكلة الصحية تفادياً لحدوث مضاعفات صحية مثل التهاب الشُعب الهوائية والتهابات الأذن، يمكن علاج الإنفلونزا باستخدام الأدوية المضادة للفيروسات وذلك من خلال استشارة الطبيب المختص كما يمكن علاجها في المنزل باستخدام الأعشاب الطبيعية التي تعالج هذا المرض بشكلٍ فعّال، وسنتحدث في مقالنا عن طرق علاج الإنفلونزا بالأعشاب. علاج الإنفلونزا بالأعشاب علاج الإنفلونزا بالحبة السوداء تحتوي الحبة السوداء على قيمةٍ غذائيةٍ عالية وتساهم في علاج الجسم من العديد من الأمراض، كما أنها تسيطر على الفيروس الذي أدى إلى الإصابة بالإنفلونزا، وتُستخدم عن طريق تناول مطحون الحبة السوداء مع العسل. علاج الإنفلونزا بالقرفة نضع أعواد القرفة المقطعة إلى قطعٍ صغيرة في إناءٍ مضاف إليه ماء على النار، نترك المزيج حتى يغلي لمدة عشر دقائق بعدها نقوم برفعه عن النار ونتركه ليبرد قليلاً، ثم نضيف إليه ملعقة من العسل ونشربه دافئاً. علاج الإنفلونزا بالميرمية نضع في إناءٍ على النار كمية مناسبة من الماء بالإضافة إلى كمية من أوراق الميرمية، نضع المزيج على النار ونتركه حتى يغلي، بعدها نقوم برفعه عن النار وبعد أن يبرد قليلاً نشرب منه مقدار كوبين في اليوم. علاج الإنفلونزا بالزنجبيل نحضر ثمرة من الزنجبيل الطازج ونقوم ببرشه، نضع مبروش الزنجبيل في إناءٍ مضاف إليه ماء على النار ونتركه حتى يغلي، بعد ذلك نرفعه عن النار ونقوم بتصفيته ثم نضيف إليه ملعقة من العسل ونشربه بشكلٍ يومي حتى يتم الشفاء من الإنفلونزا. للوقاية من مرض الإنفلونزا يجب الاهتمام بنظافة اليدين بشكلٍ خاص وبنظافة الجسم بشكلٍ عام. تجنب استخدام الأدوات الشخصية الخاصة بالشخص المصاب بالإنفلونزا. تجنب تقبيل الشخص المريض ويُفضل عدم مصافحته. تجنب التعرض لمكانٍ فيه تيارات هوائية باردة. الإكثار من تناول الحمضيات مثل البرتقال والليمون والكيوي لاحتوائها على نسبةٍ عالية من فيتامين (ج) الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة.

علاج الإنفلونزا بالأعشاب

علاج الإنفلونزا بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: 3 أكتوبر، 2017

الإنفلونزا

يتعرض العديد من الأشخاص للإصابة بالإنفلونزا باعتبارها من الأمراض الأكثر شيوعاً، وهي عبارة عن مرض يحدث نتيجة إصابة الجهاز التنفسي كالأنف والرئتين والحنجرة بنوعٍ من العدوى الفيروسية، يرافق الإنفلونزا العديد من الأعراض التي تشبه إلى حدٍ كبير أعراض نزلات البرد، ومن هذا الأعراض السعال الجاف وفقدان الرغبة في تناول الطعام وحدوث سيلان في الأنف وصداع الرأس وأوجاعٍ في مختلف مناطق الجسم والعطس بصورةٍ متكررة وارتفاع في درجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى تعرّض الممرات الأنفية للانسداد وإصابة الحلق بالالتهاب، وتعد الإنفلونزا من الأمراض المعدية بحيث تنتقل من شخصٍ لآخر، ويجب أن يتم علاج هذه المشكلة الصحية تفادياً لحدوث مضاعفات صحية مثل التهاب الشُعب الهوائية والتهابات الأذن، يمكن علاج الإنفلونزا باستخدام الأدوية المضادة للفيروسات وذلك من خلال استشارة الطبيب المختص كما يمكن علاجها في المنزل باستخدام الأعشاب الطبيعية التي تعالج هذا المرض بشكلٍ فعّال، وسنتحدث في مقالنا عن طرق علاج الإنفلونزا بالأعشاب.

علاج الإنفلونزا بالأعشاب

  • علاج الإنفلونزا بالحبة السوداء
    تحتوي الحبة السوداء على قيمةٍ غذائيةٍ عالية وتساهم في علاج الجسم من العديد من الأمراض، كما أنها تسيطر على الفيروس الذي أدى إلى الإصابة بالإنفلونزا، وتُستخدم عن طريق تناول مطحون الحبة السوداء مع العسل.
  • علاج الإنفلونزا بالقرفة
    نضع أعواد القرفة المقطعة إلى قطعٍ صغيرة في إناءٍ مضاف إليه ماء على النار، نترك المزيج حتى يغلي لمدة عشر دقائق بعدها نقوم برفعه عن النار ونتركه ليبرد قليلاً، ثم نضيف إليه ملعقة من العسل ونشربه دافئاً.
  • علاج الإنفلونزا بالميرمية
    نضع في إناءٍ على النار كمية مناسبة من الماء بالإضافة إلى كمية من أوراق الميرمية، نضع المزيج على النار ونتركه حتى يغلي، بعدها نقوم برفعه عن النار وبعد أن يبرد قليلاً نشرب منه مقدار كوبين في اليوم.
  • علاج الإنفلونزا بالزنجبيل
    نحضر ثمرة من الزنجبيل الطازج ونقوم ببرشه، نضع مبروش الزنجبيل في إناءٍ مضاف إليه ماء على النار ونتركه حتى يغلي، بعد ذلك نرفعه عن النار ونقوم بتصفيته ثم نضيف إليه ملعقة من العسل ونشربه بشكلٍ يومي حتى يتم الشفاء من الإنفلونزا.

للوقاية من مرض الإنفلونزا

  • يجب الاهتمام بنظافة اليدين بشكلٍ خاص وبنظافة الجسم بشكلٍ عام.
  • تجنب استخدام الأدوات الشخصية الخاصة بالشخص المصاب بالإنفلونزا.
  • تجنب تقبيل الشخص المريض ويُفضل عدم مصافحته.
  • تجنب التعرض لمكانٍ فيه تيارات هوائية باردة.
  • الإكثار من تناول الحمضيات مثل البرتقال والليمون والكيوي لاحتوائها على نسبةٍ عالية من فيتامين (ج) الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة.