البحث عن مواضيع

يعرف النمش بأنه بقع مسطحة, و دائرية الشكل, تظهر بلونها البني على الجلد, لتغطي مساحات عمودية, أو أفقية منه, و ذلك بسبب التعرض لفترات طويلة  لأشعة الشمس, أو نتيجة  لوجود خلل في التوازن الهرموني, أو عوامل وراثية, أو بعض الإضطرابات كجفاف الجلد, و التصبغات, و لعلاج هذه البقع التي تزعج الكثيرين, سواء أكانوا نساءا, أو رجالا, ينصح باتباع بعض العلاجات الطبيعية الآمنة, و التي تعطي نتائج جيدة, من دون التعرض لآثار جانبية, و من أبرزها: عصير الليمون يعتبر من أكثر العلاجات فعالية في التخلص من النمش, و ذلك بتطبيق عصير الليمون مباشرة على النمش, بمساعدة الأصابع, و العمل على تطبيقها بشكل يومي لتحقيق نتائج أفضل. اللبن من أرخص الوسائل المستخدمة في التخلص من النمش, عن طريق خلط معلقة كبيرة من الشوفان, مع اللبن, لصنع عجينة سميكة, و من ثم القيام بتطبيقها على المنطقة المتضررة, لمدة عشرين دقيقة, و غسلها بعد ذلك بالماء البارد. العدس الأحمر بنقع كمية من العدس الأحمر في الماء لمدة ليلة كاملة, و القيام بمزجها و خلطها معا, لتكوين خلطة, توضع على النمش, للحد منه. أقنعة الخضار و الفواكه يمكن استخدام أقنعة الفراولة, و المشمش, و الكشمش الأحمر, و الخيار, بشكل يومي, بحيث تلعب دورا فعالا في التخفيف من النمش. فيتامين ج هو واحد من أكثر العلاجات المنزلية فعالية, و الذي يتم الحصول عليه بشكل يومي, عن طريق استهلاك الأغذية الغنية بفيتامين ج, كالبرتقال, و الفراولة, و العنب و التفاح. عصير الصبار فرك عصير الألوفيرا, أو الصبار على المنطقة المصابة, بشكل يومي, لتلاشي ظهور النمش, و التخلص منه نهائيا. البطاطا استخدام عصير البطاطا المبشور, و تطبيقه على مناطق النمش, و الإنتظار حتى يجف, و من ثم القيام بغسله بالماء البارد, بشكل يومي, ليختفي النمش تدريجيا. العسل تسخين مزيج العسل مع الماء بعد خلطهم, و تطبيقهم على المنطقة المصابة, و تركها لبعض الوقت, و من ثم غسلها بالماء الدافئ, للتخلص من بقع النمش. بذور السمسم و الكركم تأخذ كميات متساوية من كل من بذور السمسم, و الكركم, و تمزج معا في الماء, بعد طحنها, لتطبق على المنطقة المصابة, و تساعد في الحد من النمش. عناصر في مطبخك لها خصائص جمالية علاج البقع الداكنة في البشرة علاجات منزلية للكلف

علاجات منزلية للنمش

How To Get Rid Of Freckles
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

يعرف النمش بأنه بقع مسطحة, و دائرية الشكل, تظهر بلونها البني على الجلد, لتغطي مساحات عمودية, أو أفقية منه, و ذلك بسبب التعرض لفترات طويلة  لأشعة الشمس, أو نتيجة  لوجود خلل في التوازن الهرموني, أو عوامل وراثية, أو بعض الإضطرابات كجفاف الجلد, و التصبغات, و لعلاج هذه البقع التي تزعج الكثيرين, سواء أكانوا نساءا, أو رجالا, ينصح باتباع بعض العلاجات الطبيعية الآمنة, و التي تعطي نتائج جيدة, من دون التعرض لآثار جانبية, و من أبرزها:

عصير الليمون

يعتبر من أكثر العلاجات فعالية في التخلص من النمش, و ذلك بتطبيق عصير الليمون مباشرة على النمش, بمساعدة الأصابع, و العمل على تطبيقها بشكل يومي لتحقيق نتائج أفضل.

اللبن

من أرخص الوسائل المستخدمة في التخلص من النمش, عن طريق خلط معلقة كبيرة من الشوفان, مع اللبن, لصنع عجينة سميكة, و من ثم القيام بتطبيقها على المنطقة المتضررة, لمدة عشرين دقيقة, و غسلها بعد ذلك بالماء البارد.

العدس الأحمر

بنقع كمية من العدس الأحمر في الماء لمدة ليلة كاملة, و القيام بمزجها و خلطها معا, لتكوين خلطة, توضع على النمش, للحد منه.

أقنعة الخضار و الفواكه

يمكن استخدام أقنعة الفراولة, و المشمش, و الكشمش الأحمر, و الخيار, بشكل يومي, بحيث تلعب دورا فعالا في التخفيف من النمش.

فيتامين ج

هو واحد من أكثر العلاجات المنزلية فعالية, و الذي يتم الحصول عليه بشكل يومي, عن طريق استهلاك الأغذية الغنية بفيتامين ج, كالبرتقال, و الفراولة, و العنب و التفاح.

عصير الصبار

فرك عصير الألوفيرا, أو الصبار على المنطقة المصابة, بشكل يومي, لتلاشي ظهور النمش, و التخلص منه نهائيا.

البطاطا

استخدام عصير البطاطا المبشور, و تطبيقه على مناطق النمش, و الإنتظار حتى يجف, و من ثم القيام بغسله بالماء البارد, بشكل يومي, ليختفي النمش تدريجيا.

العسل

تسخين مزيج العسل مع الماء بعد خلطهم, و تطبيقهم على المنطقة المصابة, و تركها لبعض الوقت, و من ثم غسلها بالماء الدافئ, للتخلص من بقع النمش.

بذور السمسم و الكركم

تأخذ كميات متساوية من كل من بذور السمسم, و الكركم, و تمزج معا في الماء, بعد طحنها, لتطبق على المنطقة المصابة, و تساعد في الحد من النمش.

عناصر في مطبخك لها خصائص جمالية

علاج البقع الداكنة في البشرة

علاجات منزلية للكلف

مواضيع من نفس التصنيف