البحث عن مواضيع

أن الحصول على شعر جميل هو طموح كل امرأة, فهو أحد مؤشرات الجمال التي تحكم على المظهر العام لها, و قد يسبب بعض الإهمال بصحة الشعر, أو التعرض إلى ظروف جوية معينة مشاكل كبيرة له تؤدي إلى ظهور الشعر بالمظهر التالف, لذلك نقدم لك بعض العلاجات المنزلية لمعالجة تلف الشعر:- المايونيز و زيت الزيتون و البيض من هذه المواد الثلاثة يمكن صنع خليط معالج لتلف الشعر يوضع بعد خلطه على الشعر لمدة 10-20 دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء, و يغسل بعد ذلك بالطريقة المعتادة, و يمكن تكرار هذا القناع مرة في كل أسبوع. الموز و الافوكادو و زيت الزيتون تستخدم في هذه الوصفة الموز الناضج و الطري, ليهرس مع كمية مماثلة من الأفوكادو, ثم تضاف معلقة من زيت الزيتون لهما, و يحرك ليوضع على الشعر لمدة 20 دقيقة, ثم يغسل بالماء البارد, فهو يترك الشعر لامعا وناعما, و يحافظ على تغذيته و حيويته. العسل و زيت الزيتون العسل واحد من أفضل علاجات الشعر التالف, حيث يدلك الشعر و فروة الرأس به, ثم يترك لعشر دقائق, ليشطف بعد ذلك, و قد يكون وضع القليل من زيت الزيتون مع العسل, ما يجعل هذه العملية أسهل, والفائدة كذلك أكبر, فهما مغذيان جيدان للشعر. خل التفاح خل التفاح مهم للحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس كذلك, لذلك يخلط ½ كوب من الخل, مع كوب من الماء و يوضع في رشاش, ثم يبخ على الشعر, ويفرك جيدا, ويفضل وضعه بعد الانتهاء من تنظيف الشعر من الشامبو, يترك قليلا ثم يشطف بالماء. الأفوكادو, الموز و لبن الزبادي يمزج الموز مع الأفوكادو و لبن الزبادي و يوضع على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم يشطف, هذا الخليط غني بالفيتامينات التي تساعد على ترطيب الشعر, و التخلص من المظهر التالف. زيت جوز الهند و البيض يسخن زيت جوز الهند إلى درجة حرارة معقولة, و تضاف إليه بيضة, ثم يخفق جيدا, و يوزع على الشعر, ثم يغطى بالقبعة البلاستيكية, و نحافظ على حرارته قدر الإمكان, وبعد 30-40 دقيقة نقوم بإزالته و شطف الشعر بالطريقة المعتادة. الخيار و البيض وزيت الزيتون يخلط الخيار المهروس مع البيض وزيت الزيتون, ثم يوضع على الشعر لمدة 10-20 دقيقة, ثم يشطف, ويغسل الشعر بالطريقة المعتادة. أقنعة للشعر الجاف كيف يؤثر التدخين على جمال المرأة؟ كيف تأخر ظهور الشعر الأبيض طبيعيا (الشيب) أفضل الأطعمة لصحة الشعر

علاجات منزلية للشعر التالف

علاجات منزلية للشعر التالف
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

أن الحصول على شعر جميل هو طموح كل امرأة, فهو أحد مؤشرات الجمال التي تحكم على المظهر العام لها, و قد يسبب بعض الإهمال بصحة الشعر, أو التعرض إلى ظروف جوية معينة مشاكل كبيرة له تؤدي إلى ظهور الشعر بالمظهر التالف, لذلك نقدم لك بعض العلاجات المنزلية لمعالجة تلف الشعر:-

المايونيز و زيت الزيتون و البيض

من هذه المواد الثلاثة يمكن صنع خليط معالج لتلف الشعر يوضع بعد خلطه على الشعر لمدة 10-20 دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء, و يغسل بعد ذلك بالطريقة المعتادة, و يمكن تكرار هذا القناع مرة في كل أسبوع.

الموز و الافوكادو و زيت الزيتون

تستخدم في هذه الوصفة الموز الناضج و الطري, ليهرس مع كمية مماثلة من الأفوكادو, ثم تضاف معلقة من زيت الزيتون لهما, و يحرك ليوضع على الشعر لمدة 20 دقيقة, ثم يغسل بالماء البارد, فهو يترك الشعر لامعا وناعما, و يحافظ على تغذيته و حيويته.

العسل و زيت الزيتون

العسل واحد من أفضل علاجات الشعر التالف, حيث يدلك الشعر و فروة الرأس به, ثم يترك لعشر دقائق, ليشطف بعد ذلك, و قد يكون وضع القليل من زيت الزيتون مع العسل, ما يجعل هذه العملية أسهل, والفائدة كذلك أكبر, فهما مغذيان جيدان للشعر.

خل التفاح

خل التفاح مهم للحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس كذلك, لذلك يخلط ½ كوب من الخل, مع كوب من الماء و يوضع في رشاش, ثم يبخ على الشعر, ويفرك جيدا, ويفضل وضعه بعد الانتهاء من تنظيف الشعر من الشامبو, يترك قليلا ثم يشطف بالماء.

الأفوكادو, الموز و لبن الزبادي

يمزج الموز مع الأفوكادو و لبن الزبادي و يوضع على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم يشطف, هذا الخليط غني بالفيتامينات التي تساعد على ترطيب الشعر, و التخلص من المظهر التالف.

زيت جوز الهند و البيض

يسخن زيت جوز الهند إلى درجة حرارة معقولة, و تضاف إليه بيضة, ثم يخفق جيدا, و يوزع على الشعر, ثم يغطى بالقبعة البلاستيكية, و نحافظ على حرارته قدر الإمكان, وبعد 30-40 دقيقة نقوم بإزالته و شطف الشعر بالطريقة المعتادة.

الخيار و البيض وزيت الزيتون

يخلط الخيار المهروس مع البيض وزيت الزيتون, ثم يوضع على الشعر لمدة 10-20 دقيقة, ثم يشطف, ويغسل الشعر بالطريقة المعتادة.

أقنعة للشعر الجاف

كيف يؤثر التدخين على جمال المرأة؟

كيف تأخر ظهور الشعر الأبيض طبيعيا (الشيب)

أفضل الأطعمة لصحة الشعر