البحث عن مواضيع

  تكثر الإصابة بإلتهاب الحلق لدى الأطفال و البالغين على حد سواء, و قد يكون منشأ الإصابة فعلا إلتهاب, مثل ما يحدث في الإصابة بكتيرية أو الفايروسية, أو حتى الفطرية, و لكن قد يكون السبب أيضا أسباب تهيج أو حساسية مثلما يحدث بسبب كثير من المؤثرات ومنها التدخين, الصراخ المفرط, حموضة المعدة, التلوث وغيرها العديد, و يصاحب ألم الحلق أعراض أخرى مثل الصداع أو ارتفاع درجات الحرارة مما يجعله حالة مزعجة يريد أي شخص التخلص منها بأسرع وقت ممكن. نظرا لتكرار حالة إلتهاب الحلق أو ألمه, يفضل العديد من الناس معالجته بطريقة طبيعية, على أخذ الدواء الكميائي المصنع, و ذلك تجبنا للأثار الجانبية للأدوية, و هنا سنقدم ثلاث وصفات منزلية لعلاج إلتهاب الحلق وهي... الليمون يعتبر الليمون الطازج علاجا فعالا لإلتهاب و ألم الحلق, فهو يعمل على إزالة المخاط, و يقاوم الأسباب البكتيرية, الفايروسية و الفطرية المسببة, و إضافة العسل إلى الليمون تجعله أيضا يعالج التهيج و التحسس, لما عرف عن العسل كمادة لها مفعول تطهيري كبير و أثر في تهدئة التحسس, و يمكن ذلك من خلال خلط معلقة من العسل, عصير ليمونة في كوب من الماء الدافي, و الغرغرة به, و كذلك  يمكن شرب كوب منه على الريق. خل التفاح خل التفاح مفيد لعلاج التهاب الحلق نظرا لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم. إذ يمكن إضافة ملعقة من خل التفاح وملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل إلى كوب من الماء الدافئ وشرب المزيج ببطء، مرتين يوميا. و كذلك الغرغرة به عدة مرات لتسريع الحصول على نتيجة. القرفة القرفة يمكن استخدامها فى علاج إلتهابات الحلق الناجمة عن نزلات البرد, و ذلك من خلال إضافة ملعقة من مسحوق القرفة وملعقة من مسحوق الفلفل الأسود لكوب من الماء الدافئ، والغرغرة بهذا المزيج من 2-3 مرات يوميا. أسباب غصة الحلق و طرق معالجتها؟ 10 طرق لتهدئة إلتهاب الحلق حيل يومية رائعة باستخدام عصير الليمون

علاجات منزلية فعالة لإلتهاب الحلق

images (1)
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

 

تكثر الإصابة بإلتهاب الحلق لدى الأطفال و البالغين على حد سواء, و قد يكون منشأ الإصابة فعلا إلتهاب, مثل ما يحدث في الإصابة بكتيرية أو الفايروسية, أو حتى الفطرية, و لكن قد يكون السبب أيضا أسباب تهيج أو حساسية مثلما يحدث بسبب كثير من المؤثرات ومنها التدخين, الصراخ المفرط, حموضة المعدة, التلوث وغيرها العديد, و يصاحب ألم الحلق أعراض أخرى مثل الصداع أو ارتفاع درجات الحرارة مما يجعله حالة مزعجة يريد أي شخص التخلص منها بأسرع وقت ممكن.

24f89c3c69b58c293822e815e6004e91نظرا لتكرار حالة إلتهاب الحلق أو ألمه, يفضل العديد من الناس معالجته بطريقة طبيعية, على أخذ الدواء الكميائي المصنع, و ذلك تجبنا للأثار الجانبية للأدوية, و هنا سنقدم ثلاث وصفات منزلية لعلاج إلتهاب الحلق وهي…

الليمون

يعتبر الليمون الطازج علاجا فعالا لإلتهاب و ألم الحلق, فهو يعمل على إزالة المخاط, و يقاوم الأسباب البكتيرية, الفايروسية و الفطرية المسببة, و إضافة العسل إلى الليمون تجعله أيضا يعالج التهيج و التحسس, لما عرف عن العسل كمادة لها مفعول تطهيري كبير و أثر في تهدئة التحسس, و يمكن ذلك من خلال خلط معلقة من العسل, عصير ليمونة في كوب من الماء الدافي, و الغرغرة به, و كذلك  يمكن شرب كوب منه على الريق.

خل التفاح

خل التفاح مفيد لعلاج التهاب الحلق نظرا لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم. إذ يمكن إضافة ملعقة من خل التفاح وملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل إلى كوب من الماء الدافئ وشرب المزيج ببطء، مرتين يوميا. و كذلك الغرغرة به عدة مرات لتسريع الحصول على نتيجة.

القرفة

القرفة يمكن استخدامها فى علاج إلتهابات الحلق الناجمة عن نزلات البرد, و ذلك من خلال إضافة ملعقة من مسحوق القرفة وملعقة من مسحوق الفلفل الأسود لكوب من الماء الدافئ، والغرغرة بهذا المزيج من 2-3 مرات يوميا.

أسباب غصة الحلق و طرق معالجتها؟

10 طرق لتهدئة إلتهاب الحلق

حيل يومية رائعة باستخدام عصير الليمون