البحث عن مواضيع

غالبا ما يتعرض الجميع إلى أنواع مختلفة من الصداع, تدفعهم للبحث عن أدوية أو مسكنات لتخفيف الألم و الحد من المعاناة, مع العلم بوجود حلول و علاجات طبيعية تساعد على تخفيف حدة نوع الصداع, و من أبرزها ما يلي: صداع التوتر يعتبر هذا الصداع الأكثر شيوعا بين الأشخاص, بحيث يشعروا و كأن رؤوسهم تتعرض للعصر, و غالبا ما ينجم هذا الصداع نتيجة تقلص العضلات التي تغطي الجمجمة, بالإضافة إلى امتداد الألم من أذن إلى أخرى, و حول مقدمة الرأس, بسبب قلة النوم أو التوتر. حلول طبيعية لصداع التوتر زيت النعناع يمكن تطبيق هذا الزيت على طول خط منبت الشعر, بحيث يخلق شعورا من التبريد, بالإضافة إلى إراحة عضلات الرأس و العنق. شاي الزنجبيل ينصح بتناول شاي الزنجبيل, لتخفيف حدة الصداع و الإالتهاب, عن طريق سحق انش واحد من جذور الزنجبيل الطبيعية, و إضافتها للماء المغلي. الصداع العنقودي يشعر الأشخاص عند تعرضهم لمثل هذا الصداع بوخزات, و كأنها تطعن برؤوسهم, و يأتي حقيقة اسم هذا الصداع من ظهوره على مدى عدة أسابيع, و غالبا ما يعقب الالم سيلان في الأنف, و حمى, كما تسمى في بعض الأحيان, بصداع الهيستامين, التي تشيع في فصل الشتاء, بسبب التغيرات في درجة الحرارة. حلول طبيعية للصداع العنقودي كريم بخاخ ( كابسيشن) يحتوي هذا الكريم على عنصر الفلفل, الفعال في علاج هذا النوع من الصداع, عن طريق تطبيق كمية صغيرة داخل الأنف, بنفس اتجاه الألم الذي يشعر به الشخص, بحيث يعمل على منع إشارات الألم العصبية. الصداع النصفي هو ألم ناتج من جانب واحد من الرأس, بسبب الحساسية اتجاه الضوء أو الصوت, كما و يسبب الغثيان, و يعتقد الخبراء بأنه قد يكون ناجما عن إساءة الدماغ  لفهم الإشارات العصبية, الأمر الذي يسبب الألم. حلول طبيعية للصداع النصفي كبسولة الينسون بينت التجارب السريرية بأن هذا المكمل المنحدر من سلالة عباد الشمس, فعال لعلاج الصداع النصفي, التي تقلل من الإلتهاب, و تخفف الضغط على الأعصاب, مما يساعد على منع الصداع النصفي. علاج التدليك بالإبر ينطوي هذا الأسلوب على طريقة الشفاء الصيني القديم, بممارسة الضغط على نقاط معينة على الجسم لتخفيف الألم,  كالضغط بأصبع اليد بين أصبعي القدم الأول و الثاني, مع الضغط بشدة لمدة 3-5 دقائق. طرق صحية للتخلص من الصداع أسباب الصداع و ألم الرقبة المزمن الصداع النصفي العيني (شقيقة العين) وأسبابه

علاجات طبيعية لأنواع الصداع المختلفة

علاجات طبيعية لأنواع الصداع المختلفة
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

غالبا ما يتعرض الجميع إلى أنواع مختلفة من الصداع, تدفعهم للبحث عن أدوية أو مسكنات لتخفيف الألم و الحد من المعاناة, مع العلم بوجود حلول و علاجات طبيعية تساعد على تخفيف حدة نوع الصداع, و من أبرزها ما يلي:

صداع التوتر

يعتبر هذا الصداع الأكثر شيوعا بين الأشخاص, بحيث يشعروا و كأن رؤوسهم تتعرض للعصر, و غالبا ما ينجم هذا الصداع نتيجة تقلص العضلات التي تغطي الجمجمة, بالإضافة إلى امتداد الألم من أذن إلى أخرى, و حول مقدمة الرأس, بسبب قلة النوم أو التوتر.

حلول طبيعية لصداع التوتر

زيت النعناع

يمكن تطبيق هذا الزيت على طول خط منبت الشعر, بحيث يخلق شعورا من التبريد, بالإضافة إلى إراحة عضلات الرأس و العنق.

شاي الزنجبيل

ينصح بتناول شاي الزنجبيل, لتخفيف حدة الصداع و الإالتهاب, عن طريق سحق انش واحد من جذور الزنجبيل الطبيعية, و إضافتها للماء المغلي.

الصداع العنقودي

يشعر الأشخاص عند تعرضهم لمثل هذا الصداع بوخزات, و كأنها تطعن برؤوسهم, و يأتي حقيقة اسم هذا الصداع من ظهوره على مدى عدة أسابيع, و غالبا ما يعقب الالم سيلان في الأنف, و حمى, كما تسمى في بعض الأحيان, بصداع الهيستامين, التي تشيع في فصل الشتاء, بسبب التغيرات في درجة الحرارة.

حلول طبيعية للصداع العنقودي

كريم بخاخ ( كابسيشن)

يحتوي هذا الكريم على عنصر الفلفل, الفعال في علاج هذا النوع من الصداع, عن طريق تطبيق كمية صغيرة داخل الأنف, بنفس اتجاه الألم الذي يشعر به الشخص, بحيث يعمل على منع إشارات الألم العصبية.

الصداع النصفي

هو ألم ناتج من جانب واحد من الرأس, بسبب الحساسية اتجاه الضوء أو الصوت, كما و يسبب الغثيان, و يعتقد الخبراء بأنه قد يكون ناجما عن إساءة الدماغ  لفهم الإشارات العصبية, الأمر الذي يسبب الألم.

حلول طبيعية للصداع النصفي

كبسولة الينسون

بينت التجارب السريرية بأن هذا المكمل المنحدر من سلالة عباد الشمس, فعال لعلاج الصداع النصفي, التي تقلل من الإلتهاب, و تخفف الضغط على الأعصاب, مما يساعد على منع الصداع النصفي.

علاج التدليك بالإبر

ينطوي هذا الأسلوب على طريقة الشفاء الصيني القديم, بممارسة الضغط على نقاط معينة على الجسم لتخفيف الألم,  كالضغط بأصبع اليد بين أصبعي القدم الأول و الثاني, مع الضغط بشدة لمدة 3-5 دقائق.

طرق صحية للتخلص من الصداع

أسباب الصداع و ألم الرقبة المزمن

الصداع النصفي العيني (شقيقة العين) وأسبابه