البحث عن مواضيع

الصداع النصفي يعد الصداع النصفي من الأمراض النادرة التي يصاب بها الأشخاص، حيث يعتبر من الأمراض المزعجة جدا، إذ يعاني الشخص المصاب من ألم شديد جزئي في الرأس كما يستمر هذا الألم لعدة ساعات، ويحتاج الشخص المصاب خلال تعرضه للألم لبعض العلاجات السريعة والتي في متناول اليد، وسنقدم في هذا المقال علاجات بيتية للصداع النصفي. علاجات بيتية للصداع النصفي خل التفاح يمتاز خل التفاح بالعديد من الفوائد الصحية والعلاجية، حيث انه يعالج ويمنع التعرض لألم الصداع النصفي وذلك عن طريق وضع ملعقة من خل التفاح إلى كأس من الماء وإضافة ملعقة من العسل وخلطها جيدا، ويجب شرب هذا المزيج يوميا وذلك لتأثيره الإيجابي في الحد من الإصابة بنوبات الصداع النصفي ولعلاجه نهائيا. البابونج يعد البابونج من الأعشاب العلاجية التي تستخدم في العديد من الوصفات الطبية، ومن أهم الوصفات التي يساهم بها البابونج في علاج الصداع النصفي وتخفيف الألم هي نقع 2-3 معالق من زهرة البابونج في كوب ماء ساخن وإضافة كميات قليلة من عصير الليمون والعسل، وتناول هذا المزيج ثلاث أو أربعة مرات في اليوم للحصول على نتيجة جيدة في تخفيف الم الصداع النصفي. الفلفل الحار يستخدم الفلفل الحار في الكثير من العلاجات وإحدى هذه الاستخدامات مفيدة في علاج الصداع النصفي وذلك عن طريق وضع ملعقة أو ملعقتين من الفلفل الحار إلى ماء دافئ وإضافة كميات قليلة من عصير الليمون والعسل ومزجها جيدا ويتم تناول هذا المزيج عند الحاجة، حيث يعمل على تخفيف الألم. المراجع:   1

علاجات بيتية للصداع النصفي

علاجات بيتية للصداع النصفي
بواسطة: - آخر تحديث: 19 نوفمبر، 2017

الصداع النصفي

يعد الصداع النصفي من الأمراض النادرة التي يصاب بها الأشخاص، حيث يعتبر من الأمراض المزعجة جدا، إذ يعاني الشخص المصاب من ألم شديد جزئي في الرأس كما يستمر هذا الألم لعدة ساعات، ويحتاج الشخص المصاب خلال تعرضه للألم لبعض العلاجات السريعة والتي في متناول اليد، وسنقدم في هذا المقال علاجات بيتية للصداع النصفي.

علاجات بيتية للصداع النصفي

  • خل التفاح
    يمتاز خل التفاح بالعديد من الفوائد الصحية والعلاجية، حيث انه يعالج ويمنع التعرض لألم الصداع النصفي وذلك عن طريق وضع ملعقة من خل التفاح إلى كأس من الماء وإضافة ملعقة من العسل وخلطها جيدا، ويجب شرب هذا المزيج يوميا وذلك لتأثيره الإيجابي في الحد من الإصابة بنوبات الصداع النصفي ولعلاجه نهائيا.
  • البابونج
    يعد البابونج من الأعشاب العلاجية التي تستخدم في العديد من الوصفات الطبية، ومن أهم الوصفات التي يساهم بها البابونج في علاج الصداع النصفي وتخفيف الألم هي نقع 2-3 معالق من زهرة البابونج في كوب ماء ساخن وإضافة كميات قليلة من عصير الليمون والعسل، وتناول هذا المزيج ثلاث أو أربعة مرات في اليوم للحصول على نتيجة جيدة في تخفيف الم الصداع النصفي.
  • الفلفل الحار
    يستخدم الفلفل الحار في الكثير من العلاجات وإحدى هذه الاستخدامات مفيدة في علاج الصداع النصفي وذلك عن طريق وضع ملعقة أو ملعقتين من الفلفل الحار إلى ماء دافئ وإضافة كميات قليلة من عصير الليمون والعسل ومزجها جيدا ويتم تناول هذا المزيج عند الحاجة، حيث يعمل على تخفيف الألم.

المراجع:   1