البحث عن مواضيع

إن مرض القلب الروماتزمي عبارة عن تلف كبير في صمامات القلب, و الذي ينتج عن حمى الروماتزم, إن هذه الحمى تصيب المرء في حال تعرضه لبكتيريا الحلق (البكتيريا العقدية) و استمرارها دون علاج, إن العلاجات المستخدمة في هذه الحالة الصحية هدفها القضاء على البكتيريا و التأكد من عدم انتشار العدوى لمناطق أخرى في الجسم, و للتعرف على هذه العلاجات في ما يلي أهمها. البنسلين يعتبر البنسلين أحد أشهر الأدوية التي تستخدم لعلاج حمى الروماتزم و أمراض القلب الروماتزمية, حيث يعمل البنسلين على منع البكتيريا من تشكل جدار خلوي ثابت, و بالتالي فأنها تعجز عن التكاثر و يصبح هناك أفضلية لجهاز المناعة في القضاء عليها, و هناك نوعان من البنسلين الذي يمكن استخدامهما, بنسلينG و بنسلينV, و الجدير بالذكر بأن الأطفال يجب أن يتناول البنسلين لفترة أطول بعد التخلص من حمى الروماتزم و ذلك لحماية القلب من العدوى. الأسبرين قد يستخدم الأسبرين كعلاج مرافق عند إصابة المرء بأمراض القلب الروماتزمية, و ذلك لكون الأسبرين أحد مضادات الالتهاب, و تكمن أهمية الأسبرين في العلاج, كونه يمكن أن تتطور حالة المريض و يصاب بعض الالتهابات في القلب أو في المفاصل, و بالتالي فأن تناول الأسبرين يساعد بشكل كبير لمحاصرة المرض و منعه من التطور, و الجدير بالذكر بأن تناول الأسبرين في مراحل مبكرة يعمل على حماية الأنسجة و الصمامات في القلب من التلف الكبير. الاريثروميسين يستخدم هذا العلاج للمرضى الذين يعانون من حساسية للبنسلين, و يعتبر هذا العلاج أحد أفضل المضادات الحيوية التي يمكنها أن تقضي على البكتيريا دون أن تسبب أي ردة فعل للجسم, إن الجرعة التي توصف للمرضى 250 غرام مرتين يوميا لمدة أسبوع على الأقل, و يمكن تناول هذا العلاج كإجراء وقائي لمنع المرض من الانتشار أو لمكافحة البكتيريا العقدية المسببة له. مدرات البول يمكن استخدام مدرات البول كعلاج للحد من أعراض المرض, حيث أن مدرات البول تعمل على إفراز كميات أكبر من السوائل و الصوديوم ليتم التخلص منها, و بالتالي فأنها تقلل من حجم الالتهابات و الانتفاخات في منطقة القلب. تناول البهارات الحارة يقي من أمراض القلب فوائد تناول كميات أكبر من الأوميجا3 دراسة تشكك في فوائد الأسبرين

علاجات أمراض القلب الروماتزمية

Ischaemic-Heart-Disease
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

إن مرض القلب الروماتزمي عبارة عن تلف كبير في صمامات القلب, و الذي ينتج عن حمى الروماتزم, إن هذه الحمى تصيب المرء في حال تعرضه لبكتيريا الحلق (البكتيريا العقدية) و استمرارها دون علاج, إن العلاجات المستخدمة في هذه الحالة الصحية هدفها القضاء على البكتيريا و التأكد من عدم انتشار العدوى لمناطق أخرى في الجسم, و للتعرف على هذه العلاجات في ما يلي أهمها.

البنسلين

يعتبر البنسلين أحد أشهر الأدوية التي تستخدم لعلاج حمى الروماتزم و أمراض القلب الروماتزمية, حيث يعمل البنسلين على منع البكتيريا من تشكل جدار خلوي ثابت, و بالتالي فأنها تعجز عن التكاثر و يصبح هناك أفضلية لجهاز المناعة في القضاء عليها, و هناك نوعان من البنسلين الذي يمكن استخدامهما, بنسلينG و بنسلينV, و الجدير بالذكر بأن الأطفال يجب أن يتناول البنسلين لفترة أطول بعد التخلص من حمى الروماتزم و ذلك لحماية القلب من العدوى.

الأسبرين

قد يستخدم الأسبرين كعلاج مرافق عند إصابة المرء بأمراض القلب الروماتزمية, و ذلك لكون الأسبرين أحد مضادات الالتهاب, و تكمن أهمية الأسبرين في العلاج, كونه يمكن أن تتطور حالة المريض و يصاب بعض الالتهابات في القلب أو في المفاصل, و بالتالي فأن تناول الأسبرين يساعد بشكل كبير لمحاصرة المرض و منعه من التطور, و الجدير بالذكر بأن تناول الأسبرين في مراحل مبكرة يعمل على حماية الأنسجة و الصمامات في القلب من التلف الكبير.

الاريثروميسين

يستخدم هذا العلاج للمرضى الذين يعانون من حساسية للبنسلين, و يعتبر هذا العلاج أحد أفضل المضادات الحيوية التي يمكنها أن تقضي على البكتيريا دون أن تسبب أي ردة فعل للجسم, إن الجرعة التي توصف للمرضى 250 غرام مرتين يوميا لمدة أسبوع على الأقل, و يمكن تناول هذا العلاج كإجراء وقائي لمنع المرض من الانتشار أو لمكافحة البكتيريا العقدية المسببة له.

مدرات البول

يمكن استخدام مدرات البول كعلاج للحد من أعراض المرض, حيث أن مدرات البول تعمل على إفراز كميات أكبر من السوائل و الصوديوم ليتم التخلص منها, و بالتالي فأنها تقلل من حجم الالتهابات و الانتفاخات في منطقة القلب.

تناول البهارات الحارة يقي من أمراض القلب

فوائد تناول كميات أكبر من الأوميجا3

دراسة تشكك في فوائد الأسبرين

مواضيع من نفس التصنيف