البحث عن مواضيع

عشبة المدينة عشبة المدينة هي نبتة تعيش في الجزيرة العربية، ولها عدة تسميات مثل كف مريم، والقشعة والعوار والعشبة الخضراء وغيرها الكثير، وتنمو عشبة المدينة في المستنقعات والأماكن الضحلة ومناطق حول الخوص الأبيض المتوسط، ويقترن اسمها بالمدينة المنورة، تتميز بأن  ولها سيقان رفيعة، ولها ندب صغير تخرج منه الأوراق، ولها فوائد كثيرة حيث تعمل على إدرار البول، وعلاج الجروح وتعمل على إنزال حصى الكلى، وقد انتشر عن عشبة  المدينة قدرتها الكبيرة في حل مشاكل الإنجاب والعقم، حيث أنها تزيد من عملية إخصاب المرأة وقدرتها على التخلص من المعوقات الإنجابية، ومع ذلك يجب على الحامل عدم استعمالها بإفراط لاحتوائها على مادة تعمل على تشويه الجنين. فوائد عشبة المدينة تعمل هذه العشبة على تنظيف الرحم من الدم القديم أو المتحجر ومن السوائل الضارة. تستخدمه النساء اللواتي يدخلن في فترة النفاس لتطهير الرحم من بقايا عملية الولادة. علاج فعال للتكيسات المبيضية، والألياف الموجودة داخل الرحم. تساعد على تنظيم الدورة الشهرية خاصةً للواتي يعانين من عدم انتظامها. تقوم على فتح القنوات الرحمية أو قنوات فالوب، كما تساعد على تنشيط المبيض. تعتبر مادة لتنظيم عملية الحمل، أو من أجل إجهاض جنين في أشهره الأولى وخاصةً إن كان يحمل تشوهات معينة دون الدخول إلى غرفة العمليات. تعوض النقص في هرمون البروجسترون الذي انخفض معدله في فترة معينة في جسم المرأة. تخفف من أوجاع الدورة الشهرية. تجهز المرأة الحامل لعملية الولادة. عشبة معالجة لمشاكل الطحال. طريقة استخدام عشبة المدينة يجب عمل فحصٍ سريري أو فحص لعينة الدم للتأكد من عدم وجود حمل. يتم استخدام هذه العشبة لتنظيم الدورة حيث تؤخذ عن طريق الفم أو "سف" بالملعقة أو إضافتها إلى مشروب ساخن كالشاي أو الحليب وتتناولها المرأة من أول يوم للدورة الشهرية وحتى خامس يوم ويمكن إطالة فترة تناولها حتى يتم تنظيم الدورة. تستخدم هذه العشبة لتنظيم الرحم من الأوساخ بعد عملية الولادة وفترة النفاس وذلك بأخذها على الريق صباحًا لمدة 5 أيام وقد تلاحظ المرأة نزول غزير للدم أو خروج قطعٍ دموية متجمدة قد يشعرها بالخوف ولكن هذه الأعراض طبيعية لأن العشبة قد بدأت بالفعل بالقيام بعملها بإزالة الأوساخ والدم المتجمد داخل الرحم. ينصح الأطباء بعدم استعمال هذه العشبة لفترات طويلة على الرغم من أنها تقوم بتنظيف الرحم وتقوية المبيض إلا أن عملية استعمالها بشكلٍ متكرر وبإسراف فإنها تسبب الكثير من المشاكل الصحية.

عشبة المدينة للحمل

عشبة المدينة للحمل
بواسطة: - آخر تحديث: 21 نوفمبر، 2017

عشبة المدينة

عشبة المدينة هي نبتة تعيش في الجزيرة العربية، ولها عدة تسميات مثل كف مريم، والقشعة والعوار والعشبة الخضراء وغيرها الكثير، وتنمو عشبة المدينة في المستنقعات والأماكن الضحلة ومناطق حول الخوص الأبيض المتوسط، ويقترن اسمها بالمدينة المنورة، تتميز بأن  ولها سيقان رفيعة، ولها ندب صغير تخرج منه الأوراق، ولها فوائد كثيرة حيث تعمل على إدرار البول، وعلاج الجروح وتعمل على إنزال حصى الكلى، وقد انتشر عن عشبة  المدينة قدرتها الكبيرة في حل مشاكل الإنجاب والعقم، حيث أنها تزيد من عملية إخصاب المرأة وقدرتها على التخلص من المعوقات الإنجابية، ومع ذلك يجب على الحامل عدم استعمالها بإفراط لاحتوائها على مادة تعمل على تشويه الجنين.

فوائد عشبة المدينة

  • تعمل هذه العشبة على تنظيف الرحم من الدم القديم أو المتحجر ومن السوائل الضارة.
  • تستخدمه النساء اللواتي يدخلن في فترة النفاس لتطهير الرحم من بقايا عملية الولادة.
  • علاج فعال للتكيسات المبيضية، والألياف الموجودة داخل الرحم.
  • تساعد على تنظيم الدورة الشهرية خاصةً للواتي يعانين من عدم انتظامها.
  • تقوم على فتح القنوات الرحمية أو قنوات فالوب، كما تساعد على تنشيط المبيض.
  • تعتبر مادة لتنظيم عملية الحمل، أو من أجل إجهاض جنين في أشهره الأولى وخاصةً إن كان يحمل تشوهات معينة دون الدخول إلى غرفة العمليات.
  • تعوض النقص في هرمون البروجسترون الذي انخفض معدله في فترة معينة في جسم المرأة.
  • تخفف من أوجاع الدورة الشهرية.
  • تجهز المرأة الحامل لعملية الولادة.
  • عشبة معالجة لمشاكل الطحال.

طريقة استخدام عشبة المدينة

  • يجب عمل فحصٍ سريري أو فحص لعينة الدم للتأكد من عدم وجود حمل.
  • يتم استخدام هذه العشبة لتنظيم الدورة حيث تؤخذ عن طريق الفم أو “سف” بالملعقة أو إضافتها إلى مشروب ساخن كالشاي أو الحليب وتتناولها المرأة من أول يوم للدورة الشهرية وحتى خامس يوم ويمكن إطالة فترة تناولها حتى يتم تنظيم الدورة.
  • تستخدم هذه العشبة لتنظيم الرحم من الأوساخ بعد عملية الولادة وفترة النفاس وذلك بأخذها على الريق صباحًا لمدة 5 أيام وقد تلاحظ المرأة نزول غزير للدم أو خروج قطعٍ دموية متجمدة قد يشعرها بالخوف ولكن هذه الأعراض طبيعية لأن العشبة قد بدأت بالفعل بالقيام بعملها بإزالة الأوساخ والدم المتجمد داخل الرحم.
  • ينصح الأطباء بعدم استعمال هذه العشبة لفترات طويلة على الرغم من أنها تقوم بتنظيف الرحم وتقوية المبيض إلا أن عملية استعمالها بشكلٍ متكرر وبإسراف فإنها تسبب الكثير من المشاكل الصحية.