تقع الباكستان قارة آسيا تحديداً في الجهة الجنوبية منها، وتعرف هذه البلاد بإسم جمهورية باكستان الإسلامية، وتعتبر إسلام آباد هي عاصمة الباكستان وتقع في جنوب الباكستان، وتعني كلمة باكستان باللغة الأردية الأرض الطاهرة أو النقية، أما عن حدود الباكستان فإن الهند تحدها من الجهة الشرقية، أما خليج عمان فإنه يحدها من الجهة الجنوبية، في حين أن أفغانستان تحدها من الجهة الغربية، بينما تحدها الصين من الشمال الشرقي وإيران من الجنوب الغربي، وقد ظهرت على أرض هذه البلاد الحضارات المختلفة منذ القدم، وجغرافياً فإنها ذات تضاريس مختلفة وهذا ما يجعلها مميزة وفريدة، وسنعرض في هذا المقال المعلومات حول عدد سكان باكستان وأبرز عاداتها. عدد سكان باكستان يبلغ عدد سكان الباكستان حسب أحصائيات عام ألفين وستة عشر حوالي 192.964.098 نسمة. بلغ عدد سكان الباكستان حسب احصائيات عام ألفين وأربعة عش حوالي 181 مليون نسمة، وهذا يدل على حدوث زيادة سكانية واضحة خلال هاتين السنتين. تعتبر الباكستان ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان المسلمين الموجودين في العالم. تبلغ مساحة الباكستان حوالي 796.095 كم²، حيث أن هذه المساحة تمتد على 1046 كم على خط الساحل الذي يقع على طول بحر العرب. معلومات عامة حول الباكستان تتعد الديانات في الباكستان، حيث أنها تضم أصحاب الديانات المختلفة والتي من أبرزها الديانة الإسلامية والديانة المسيحية والديانة البوذية. تعتبر الديانة الإسلامية هي ديانة أغلب السكان في الباكستان. يقسم المسلمين في الباكستان إلى قسمين رئيسيين هما السنة والشيعة. تبلغ نسبة المسلمين من السنة حوالي 80%، أما المسلمين من الشيعة فإن نسبتهم تبلغ حوالي 20%. يعتبر الزي الباكستاني مميزاً ويرتديه الأشخاص في الهند من مختلف الأعمار والفئات. إن الزي الباكستاني يشبه إلى درجة كبيرة الزي الهندي. إن اللباس الباكستاني عند الرجال عبارة عن سروال عريض مع قميص، أما النساء فإن لباسهن الباكستاني يكون عبارة عن فساتين طويلة تجمع بين التراث والموضة في ذات الوقت. عادة ما يتم تصميم اللباس الباكستاني من الحرير والقطن، وتمتاز كل محافظة في الباكستان بلباس مختلفة يجعلها مميزة عن غيرها من المحافظات الأخرى. لا يقتصر التشابه بين الباكستان والهند على اللباس فقط، وإنما يتعدى ذلك ليصل إلى الطعام وطريقة تحضيره ونكهته. يتم الاعتماد على التوابل الشرقية بشكل كبير في تحضير الأطباق الباكستانية المختلفة. يهتم الباكستانيون بتحضير الخبز الباكستاني المسطح حيث يعتبر هو الطبق الرئيسي المرافق لجميع وجبات الطعام. إن الشراب الساخن التقليدي في الباكستان هو شراب الشاي الأسود بالحليب. السوهان هو الحلو الشعبي في الباكستان.

عدد سكان باكستان

عدد سكان باكستان

بواسطة: - آخر تحديث: 6 يوليو، 2017

تصفح أيضاً

تقع الباكستان قارة آسيا تحديداً في الجهة الجنوبية منها، وتعرف هذه البلاد بإسم جمهورية باكستان الإسلامية، وتعتبر إسلام آباد هي عاصمة الباكستان وتقع في جنوب الباكستان، وتعني كلمة باكستان باللغة الأردية الأرض الطاهرة أو النقية، أما عن حدود الباكستان فإن الهند تحدها من الجهة الشرقية، أما خليج عمان فإنه يحدها من الجهة الجنوبية، في حين أن أفغانستان تحدها من الجهة الغربية، بينما تحدها الصين من الشمال الشرقي وإيران من الجنوب الغربي، وقد ظهرت على أرض هذه البلاد الحضارات المختلفة منذ القدم، وجغرافياً فإنها ذات تضاريس مختلفة وهذا ما يجعلها مميزة وفريدة، وسنعرض في هذا المقال المعلومات حول عدد سكان باكستان وأبرز عاداتها.

عدد سكان باكستان

  • يبلغ عدد سكان الباكستان حسب أحصائيات عام ألفين وستة عشر حوالي 192.964.098 نسمة.
  • بلغ عدد سكان الباكستان حسب احصائيات عام ألفين وأربعة عش حوالي 181 مليون نسمة، وهذا يدل على حدوث زيادة سكانية واضحة خلال هاتين السنتين.
  • تعتبر الباكستان ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان المسلمين الموجودين في العالم.
  • تبلغ مساحة الباكستان حوالي 796.095 كم²، حيث أن هذه المساحة تمتد على 1046 كم على خط الساحل الذي يقع على طول بحر العرب.

معلومات عامة حول الباكستان

  • تتعد الديانات في الباكستان، حيث أنها تضم أصحاب الديانات المختلفة والتي من أبرزها الديانة الإسلامية والديانة المسيحية والديانة البوذية.
  • تعتبر الديانة الإسلامية هي ديانة أغلب السكان في الباكستان.
  • يقسم المسلمين في الباكستان إلى قسمين رئيسيين هما السنة والشيعة.
  • تبلغ نسبة المسلمين من السنة حوالي 80%، أما المسلمين من الشيعة فإن نسبتهم تبلغ حوالي 20%.
  • يعتبر الزي الباكستاني مميزاً ويرتديه الأشخاص في الهند من مختلف الأعمار والفئات.
  • إن الزي الباكستاني يشبه إلى درجة كبيرة الزي الهندي.
  • إن اللباس الباكستاني عند الرجال عبارة عن سروال عريض مع قميص، أما النساء فإن لباسهن الباكستاني يكون عبارة عن فساتين طويلة تجمع بين التراث والموضة في ذات الوقت.
  • عادة ما يتم تصميم اللباس الباكستاني من الحرير والقطن، وتمتاز كل محافظة في الباكستان بلباس مختلفة يجعلها مميزة عن غيرها من المحافظات الأخرى.
  • لا يقتصر التشابه بين الباكستان والهند على اللباس فقط، وإنما يتعدى ذلك ليصل إلى الطعام وطريقة تحضيره ونكهته.
  • يتم الاعتماد على التوابل الشرقية بشكل كبير في تحضير الأطباق الباكستانية المختلفة.
  • يهتم الباكستانيون بتحضير الخبز الباكستاني المسطح حيث يعتبر هو الطبق الرئيسي المرافق لجميع وجبات الطعام.
  • إن الشراب الساخن التقليدي في الباكستان هو شراب الشاي الأسود بالحليب.
  • السوهان هو الحلو الشعبي في الباكستان.