البحث عن مواضيع

الإمارات العربية المتحدة أحد أهم و أبرز الدول العربية المتقدمة على الرغم من أنها تأسست في وقت متأخر من القرن العشرين، حيث كانت عبارة عن إمارات منفصلة تحت الحكم البريطاني حتى عام 1971، و بعد ذلك استطاع الشيخ زايد بن خليفة حاكم إمارة أبو ظبي أن يشكل إتحاد بين الإمارات و تأسيس دولة ذات سياسة خارجية موحدة، و الغريب أنَّ عدد سكان الإمارات من أصول إماراتية لا يتجاوز ما نسبته 11% من التعداد العام و أنَّ أكبر شريحة في المجتمع هم من الجنسية الهندية. تفصيل عدد سكان الإمارات حسب الجنسية كما ذكر سابقا تحتل الجنسية الهندية في المرتبة الأولى حيث تشكل ما نسبته 28% من عدد السكان  الذي يصل إلى ما يقارب 2.6 مليون نسمة. أما في المركز الثاني فتأتي الجنسية الباكستانية حيث تشكل ما نسبته 13% يعدد سكاني يقارب 1.2 مليون نسمة. حصلت الجنسية الإماراتية على المركز الثالث بنسبة 11% بعدد يصل إلى 1.08 مليون نسمة. رابع تشكل الجنسية البنغلادشية نسبة 7% من سكان الإمارات بعدد لا يتجاوز 700 ألف نسمة. أما بالنسبة للمركز الخامس فهو للجنسية الفلبينية بنسبة 6% بعدد يقارب 525 ألف نسمة. تحتل الجنسية الايرانية المركز السادس بنسبة 5% بعدد وصل إلى 450 ألف نسمة. تعد الجنسية المصرية ثاني أكبر نسبة عربية بعد الجنسية الإماراتية بنسبة 4% بعدد سكاني يصل إلى 400 ألف نسمة. تقع كل من الجنسية النيبالية و السيريلانكية في المركزين الثامن و التاسع بنسبة 3% لكل منهما و عدد سكاني يصل إلى 300 ألف نسمة كل منهما. عاشرا تأتي الجنسية الصينية بنسبة 2% بعدد سكاني يقارب 200 ألف نسمة. أخيرا باقي الجنسيات تشكل ما نسبته 18% من عدد السكان العام بعدد سكاني يصل إلى 1.7 مليون نسمة. ملاحظات بلغ التعداد الاحصائي هذا العام لسكان الإمارات بحسب أخر احصائية لعام 2017 إلى 9456628 نسمة. تشكل كافة الجنسيات التي تصنف من دول جنوب آسيا النسبة الأكبر من سكان دولة الإمارات و تُقدر بحوالي 50%. تحتل أبو ظبي المركز الأول من حيث تعداد السكان بعدد يصل إلى 2.784 مليون نسمة ثم تتبعها دبي بعدد يصل إلى 2.753 مليون نسمة ثم تتبعهم الشارقة بـ 1.4 مليون نسمة. المراجع:           1               2

عدد سكان الإمارات

عدد سكان الإمارات
بواسطة: - آخر تحديث: 9 أبريل، 2017

الإمارات العربية المتحدة أحد أهم و أبرز الدول العربية المتقدمة على الرغم من أنها تأسست في وقت متأخر من القرن العشرين، حيث كانت عبارة عن إمارات منفصلة تحت الحكم البريطاني حتى عام 1971، و بعد ذلك استطاع الشيخ زايد بن خليفة حاكم إمارة أبو ظبي أن يشكل إتحاد بين الإمارات و تأسيس دولة ذات سياسة خارجية موحدة، و الغريب أنَّ عدد سكان الإمارات من أصول إماراتية لا يتجاوز ما نسبته 11% من التعداد العام و أنَّ أكبر شريحة في المجتمع هم من الجنسية الهندية.

تفصيل عدد سكان الإمارات حسب الجنسية

  • كما ذكر سابقا تحتل الجنسية الهندية في المرتبة الأولى حيث تشكل ما نسبته 28% من عدد السكان  الذي يصل إلى ما يقارب 2.6 مليون نسمة.
  • أما في المركز الثاني فتأتي الجنسية الباكستانية حيث تشكل ما نسبته 13% يعدد سكاني يقارب 1.2 مليون نسمة.
  • حصلت الجنسية الإماراتية على المركز الثالث بنسبة 11% بعدد يصل إلى 1.08 مليون نسمة.
  • رابع تشكل الجنسية البنغلادشية نسبة 7% من سكان الإمارات بعدد لا يتجاوز 700 ألف نسمة.
  • أما بالنسبة للمركز الخامس فهو للجنسية الفلبينية بنسبة 6% بعدد يقارب 525 ألف نسمة.
  • تحتل الجنسية الايرانية المركز السادس بنسبة 5% بعدد وصل إلى 450 ألف نسمة.
  • تعد الجنسية المصرية ثاني أكبر نسبة عربية بعد الجنسية الإماراتية بنسبة 4% بعدد سكاني يصل إلى 400 ألف نسمة.
  • تقع كل من الجنسية النيبالية و السيريلانكية في المركزين الثامن و التاسع بنسبة 3% لكل منهما و عدد سكاني يصل إلى 300 ألف نسمة كل منهما.
  • عاشرا تأتي الجنسية الصينية بنسبة 2% بعدد سكاني يقارب 200 ألف نسمة.
  • أخيرا باقي الجنسيات تشكل ما نسبته 18% من عدد السكان العام بعدد سكاني يصل إلى 1.7 مليون نسمة.

ملاحظات

  • بلغ التعداد الاحصائي هذا العام لسكان الإمارات بحسب أخر احصائية لعام 2017 إلى 9456628 نسمة.
  • تشكل كافة الجنسيات التي تصنف من دول جنوب آسيا النسبة الأكبر من سكان دولة الإمارات و تُقدر بحوالي 50%.
  • تحتل أبو ظبي المركز الأول من حيث تعداد السكان بعدد يصل إلى 2.784 مليون نسمة ثم تتبعها دبي بعدد يصل إلى 2.753 مليون نسمة ثم تتبعهم الشارقة بـ 1.4 مليون نسمة.

المراجع:           1               2