البحث عن مواضيع

الدوري الإسباني الدوري الإسباني هو بطولة رسمية، تعتبر من دوريات النخبة على مستوى العالم، تأسست عام 1929م، وهو دوري الدرجة الأولى لبطولة الدوري الإسباني، في عام 1927، اقترح  مدير في نادي اريناس فكرة بطولة الدوري الإسباني، وبدأ فعلياً أول دوري بعشرة فرق وكانت تلك الفرق كل من ريال مدريد، برشلونة، اتلتيك بيلباو، ريال سوسيداد، اريناس، أتلتيكو مدريد، إسبانيول، ريال يونيون وراسينغ سانتاندير، سبب اختيار هذه الفرق العشرة هو فوزها ببطولة كأس أسبانيا. عدد جولات الدوري الإسباني يتواجه في الدوري الإسباني في كل موسم 20 فريقًا، 17 منهم من الموسم السابق، و3 صاعدون من دوري الدرجة الثانية، يشمل الصاعدون أول فريقين  من دوري الدرجة الثانية و الفائز في التصفيات التأهيلية للدوري التي تقام بين أصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس  والسادس في دوري الدرجة الثانية، وفاز في أول بطولة نادي برشلونة ومنذ ذلك الوقت 9 أندية توجت باللقب وهي: ريال مدريد أتلتيكو مدريد، أتلتيك بيلباو، فالنسيا، ريال سوسيداد، ديبورتيفو لاكورونيا، ريال بيتيس، إشبيلية بالإضافة إلى برشلونة، وتلتقي أندية الدوري الإسباني في كل موسم على نظام الدوري، حيث يلعب كل فريق 19 مباراة ذهاباً، و19 مباراة إياباً، فتبلغ عدد الجولات لكل فريق 38 جولة، ويعتبر فريق نادي ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بعدد بطولات الدوري الإسباني، وتاليا نورد الأندية التي حققت البطولة، وعدد المرات التي حققتها بها حتى موسم 2016-2017 : ريال مدريد : حقق ريال مدريد اللقب 33 مرة، وحل في الوصاقة 23 مرة، وهو صاحب الرقم القياسي بعدد بطولات الدوري الإسباني كما أسلفنا الذكر . برشلونة : حقق برشلونة اللقب 24 مرة، وحل في الوصافة 25 مرة . أتلتيكو مدريد : حقق أتلتيكو مدريد اللقب 10 مرات، وحل في الوصافة في 8 مرات . أتلتيك بيلباو : حقق أتليتك بيلباو اللقب 8 مرات، وحل في الوصافة في 7 مرات . فالنسيا : حقق فالنسيا اللقب 6 مرات، وحل في الوصافة في 6 مرات . ريال سوسيداد: حقق ريال سوسيداد اللقب مرتين، وحل في الوصاقة 3 مرات. ديبورتيفو: حقق اللقب مرة واحدة، وحل في الوصافة 5 مرات. إشبيلية: حقق اللقب مرة واحدة، وحل في الوصافة 4 مرات. بيتيس : حقق اللقب مرة واحدة . كلاسيكو الدوري الإسباني تسمى المباريات التي تجمع فريقي ريال مدريد وبرشلونة، في الدوري الإسباني بالكلاسيكو، وهي إحدى أشهر مباريات، وديربيات كرة القدم في أوروبا، والعالم، حيث تصل عدد مشاهدات المباراة بالملايين عبر العالم، بالإضافة إلى اهتمام الصحافة، وكل وسائل الإعلام بالمباراة، وذلك بسبب قوة الفريقين وتنافسهما الكبير في كل البطولات، محلياً وخارجياً ولأنهما يضمان لاعبين من أفضل نجوم العالم كالأرجنتيني ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

عدد جولات الدوري الإسباني

عدد جولات الدوري الإسباني
بواسطة: - آخر تحديث: 22 أكتوبر، 2017

الدوري الإسباني

الدوري الإسباني هو بطولة رسمية، تعتبر من دوريات النخبة على مستوى العالم، تأسست عام 1929م، وهو دوري الدرجة الأولى لبطولة الدوري الإسباني، في عام 1927، اقترح  مدير في نادي اريناس فكرة بطولة الدوري الإسباني، وبدأ فعلياً أول دوري بعشرة فرق وكانت تلك الفرق كل من ريال مدريد، برشلونة، اتلتيك بيلباو، ريال سوسيداد، اريناس، أتلتيكو مدريد، إسبانيول، ريال يونيون وراسينغ سانتاندير، سبب اختيار هذه الفرق العشرة هو فوزها ببطولة كأس أسبانيا.

عدد جولات الدوري الإسباني

يتواجه في الدوري الإسباني في كل موسم 20 فريقًا، 17 منهم من الموسم السابق، و3 صاعدون من دوري الدرجة الثانية، يشمل الصاعدون أول فريقين  من دوري الدرجة الثانية و الفائز في التصفيات التأهيلية للدوري التي تقام بين أصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس  والسادس في دوري الدرجة الثانية، وفاز في أول بطولة نادي برشلونة ومنذ ذلك الوقت 9 أندية توجت باللقب وهي: ريال مدريد أتلتيكو مدريد، أتلتيك بيلباو، فالنسيا، ريال سوسيداد، ديبورتيفو لاكورونيا، ريال بيتيس، إشبيلية بالإضافة إلى برشلونة، وتلتقي أندية الدوري الإسباني في كل موسم على نظام الدوري، حيث يلعب كل فريق 19 مباراة ذهاباً، و19 مباراة إياباً، فتبلغ عدد الجولات لكل فريق 38 جولة، ويعتبر فريق نادي ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بعدد بطولات الدوري الإسباني، وتاليا نورد الأندية التي حققت البطولة، وعدد المرات التي حققتها بها حتى موسم 2016-2017 :

  • ريال مدريد : حقق ريال مدريد اللقب 33 مرة، وحل في الوصاقة 23 مرة، وهو صاحب الرقم القياسي بعدد بطولات الدوري الإسباني كما أسلفنا الذكر .
  • برشلونة : حقق برشلونة اللقب 24 مرة، وحل في الوصافة 25 مرة .
  • أتلتيكو مدريد : حقق أتلتيكو مدريد اللقب 10 مرات، وحل في الوصافة في 8 مرات .
  • أتلتيك بيلباو : حقق أتليتك بيلباو اللقب 8 مرات، وحل في الوصافة في 7 مرات .
  • فالنسيا : حقق فالنسيا اللقب 6 مرات، وحل في الوصافة في 6 مرات .
  • ريال سوسيداد: حقق ريال سوسيداد اللقب مرتين، وحل في الوصاقة 3 مرات.
  • ديبورتيفو: حقق اللقب مرة واحدة، وحل في الوصافة 5 مرات.
  • إشبيلية: حقق اللقب مرة واحدة، وحل في الوصافة 4 مرات.
  • بيتيس : حقق اللقب مرة واحدة .

كلاسيكو الدوري الإسباني

تسمى المباريات التي تجمع فريقي ريال مدريد وبرشلونة، في الدوري الإسباني بالكلاسيكو، وهي إحدى أشهر مباريات، وديربيات كرة القدم في أوروبا، والعالم، حيث تصل عدد مشاهدات المباراة بالملايين عبر العالم، بالإضافة إلى اهتمام الصحافة، وكل وسائل الإعلام بالمباراة، وذلك بسبب قوة الفريقين وتنافسهما الكبير في كل البطولات، محلياً وخارجياً ولأنهما يضمان لاعبين من أفضل نجوم العالم كالأرجنتيني ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.