البحث عن مواضيع

قد تحتوي سيرتك الذاتية على بعض الكلمات و العبارات التي لا تصلح بأن تكون ضمنها, بحيث تظهرها بشكل رقيق, و مبتذل, كما أنها لا تضيف شيئا مميزا لها, و ذلك لإعتبارها حشو كلمات لا أكثر,  بحيث لا تفيد في إظهار شخصيتك و أسلوبك بشكل جيد و فريد من نوعه, لذا يفضل تجنب ذكر هذه العبارات و إلغائها من داخل السيرة الذاتية, و المتمثلة بالآتي: مسؤول تعد هذه الكلمة من أكثر الكلمات التي يحتقرها أرباب العمل, لكونها غير عملية, بحيث تظهر أن الأشخاص كانت لديهم قائمة طويلة من المهام المسؤولين عنها, لذا يفضل استبدالها بوصف الدور الحقيقي للخبرات السابقة, بدلا من التهويل. الدوافع تظهر الخبرات السابقة الموجودة في السيرة الذاتية, بعض دوافع الأشخاص, بالإضافة إلى المقابلة الشخصية التي تكشف شيئا من هذه الدوافع, و التي لا تحتاج إلى ذكر داخل السيرة الذاتية, بحيث يحتاج أصحاب العمل, إلى أفعال تشير إلى ذلك وليس كلاما. التنظيم من السهل التعرف على الشخص المنظم من الشخص الفوضوي و غير المهتم, بغض النظر عن وجود ذلك في السيرة الذاتية, و ذلك عن طريق ما تعكسه شكل السيرة الذاتية الخارجي, بالإضافة إلى الحضور على وقت المقابلة و إحضار جميع الأمور اللازمة لذلك. العمل ضمن فريق يسئم أرباب العمل من تكرار هذه العبارة في جميع السير الذاتية التي يستقبلونها, و ذلك لأن الأشخاص في جميع الأحوال مضطرين للعمل في جميع البيئات ضمن فريق واحد, بحيث يمكن اختيار كلمة تعاون بدلا من العمل ضمن فريق واحد, للإشارة إلى الخبارت السابقة. الخبرة لا يهتم أصحاب الشركات و الأعمال بعدد سنوات الخبرة التي حققها الشخص, سواء كانت سنة أو عشرون سنة, و إنما يهتمون بالتفاصيل المملة, كالإنجازات التي قام بها خلال تلك السنوات, و الأهداف التي حققها. المراجع يستطيع أرباب العمل الإتصال بكافة المراجع الخاصة بالعمل السابق للأشخاص, من دون الرجوع إلى المراجع الموجودة داخل السيرة الذاتية, الذي يفضل عدم ذكرهم, و استبدالهم بذكر المواهب و الإنجازات الخاصة بكل شخص. طرق لتطوير السيرة الذاتية كيف تفيد كتابة هواياتهك داخل سيرتك الذاتية؟ كيف تجد الوظيفة التي تناسب شخصيتك

عبارات يجب التخلص منها في السيرة الذاتية

عبارات يجب التخلص منها في السيرة الذاتية
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

قد تحتوي سيرتك الذاتية على بعض الكلمات و العبارات التي لا تصلح بأن تكون ضمنها, بحيث تظهرها بشكل رقيق, و مبتذل, كما أنها لا تضيف شيئا مميزا لها, و ذلك لإعتبارها حشو كلمات لا أكثر,  بحيث لا تفيد في إظهار شخصيتك و أسلوبك بشكل جيد و فريد من نوعه, لذا يفضل تجنب ذكر هذه العبارات و إلغائها من داخل السيرة الذاتية, و المتمثلة بالآتي:

مسؤول

تعد هذه الكلمة من أكثر الكلمات التي يحتقرها أرباب العمل, لكونها غير عملية, بحيث تظهر أن الأشخاص كانت لديهم قائمة طويلة من المهام المسؤولين عنها, لذا يفضل استبدالها بوصف الدور الحقيقي للخبرات السابقة, بدلا من التهويل.

الدوافع

تظهر الخبرات السابقة الموجودة في السيرة الذاتية, بعض دوافع الأشخاص, بالإضافة إلى المقابلة الشخصية التي تكشف شيئا من هذه الدوافع, و التي لا تحتاج إلى ذكر داخل السيرة الذاتية, بحيث يحتاج أصحاب العمل, إلى أفعال تشير إلى ذلك وليس كلاما.

التنظيم

من السهل التعرف على الشخص المنظم من الشخص الفوضوي و غير المهتم, بغض النظر عن وجود ذلك في السيرة الذاتية, و ذلك عن طريق ما تعكسه شكل السيرة الذاتية الخارجي, بالإضافة إلى الحضور على وقت المقابلة و إحضار جميع الأمور اللازمة لذلك.

العمل ضمن فريق

يسئم أرباب العمل من تكرار هذه العبارة في جميع السير الذاتية التي يستقبلونها, و ذلك لأن الأشخاص في جميع الأحوال مضطرين للعمل في جميع البيئات ضمن فريق واحد, بحيث يمكن اختيار كلمة تعاون بدلا من العمل ضمن فريق واحد, للإشارة إلى الخبارت السابقة.

الخبرة

لا يهتم أصحاب الشركات و الأعمال بعدد سنوات الخبرة التي حققها الشخص, سواء كانت سنة أو عشرون سنة, و إنما يهتمون بالتفاصيل المملة, كالإنجازات التي قام بها خلال تلك السنوات, و الأهداف التي حققها.

المراجع

يستطيع أرباب العمل الإتصال بكافة المراجع الخاصة بالعمل السابق للأشخاص, من دون الرجوع إلى المراجع الموجودة داخل السيرة الذاتية, الذي يفضل عدم ذكرهم, و استبدالهم بذكر المواهب و الإنجازات الخاصة بكل شخص.

طرق لتطوير السيرة الذاتية

كيف تفيد كتابة هواياتهك داخل سيرتك الذاتية؟

كيف تجد الوظيفة التي تناسب شخصيتك