البحث عن مواضيع

كثيرة هي الوظائف المكتبية التي تتطلب من القائمين عليها الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لساعات طويلة، لذا يقوم هؤلاء الأشخاص بتصرفات خاطئة مضرة بالصحة مع مرور الوقت و فيما يلي بعض هذه العادات الغير صحية. الأكل المشتت: لا توجد أضرار تذكر لتناول الطعام في المكتب إلا أن الجمع بين تناول الطعام آداء المهام الوظيفية يشكل خطرا على النظام الغذائي، كما يمكن أن يؤدي إلىالإفراط في تناول الطعام دون انتباه الشخص؛ لذا ينصح بأخذ استراحة و تناول الطعام في مكان آخر بعيدا عن المكتب. الجلوس و الساق على الساق الأخرى: من أكثر العادات السيئة التي يقوم بها معظم الموظفين هي وضع ساق على ساق عند الجلوس؛ فهي تؤدي إلى زيادة الضغط على الساقين كما أنها قد تسبب آلاما في الظهر لذا يجب تجنب وضعية الجلوس هذه أثناء ساعات العمل. الاستماع للموسيقى بصوت مرتفع: يميل بعض الموظفين إلى الاستماع إلى الموسيقى بصوت مرتفع جدا بغرض التركيز و الانعزال عن الجو المحيط بهم أثناء أداء مهامهم إلا أنهم في الحقيقة يقومون بتعريض آذانهم لخطر الإصابة بتلف طبلة الأذن. العمل المتواصل: عند الانشغال في مشروع يميل الموظف إلى العمل لساعات طويلة دون أخذ استراحة، نظرا للمخاطر الصحية التي قد يسببها الجلوس المطول؛ لذا ينصح بأخذ قسطا من الراحة لبضع دقائق لإراحة العينين و لتنشيط المخ و تحريك المفاصل. المرجع

عادات يجب تجنبها في المكتب

عادات يجب تجنبها في المكتب
بواسطة: - آخر تحديث: 7 فبراير، 2017

كثيرة هي الوظائف المكتبية التي تتطلب من القائمين عليها الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لساعات طويلة، لذا يقوم هؤلاء الأشخاص بتصرفات خاطئة مضرة بالصحة مع مرور الوقت و فيما يلي بعض هذه العادات الغير صحية.

الأكل المشتت: لا توجد أضرار تذكر لتناول الطعام في المكتب إلا أن الجمع بين تناول الطعام آداء المهام الوظيفية يشكل خطرا على النظام الغذائي، كما يمكن أن يؤدي إلىالإفراط في تناول الطعام دون انتباه الشخص؛ لذا ينصح بأخذ استراحة و تناول الطعام في مكان آخر بعيدا عن المكتب.

الجلوس و الساق على الساق الأخرى: من أكثر العادات السيئة التي يقوم بها معظم الموظفين هي وضع ساق على ساق عند الجلوس؛ فهي تؤدي إلى زيادة الضغط على الساقين كما أنها قد تسبب آلاما في الظهر لذا يجب تجنب وضعية الجلوس هذه أثناء ساعات العمل.

الاستماع للموسيقى بصوت مرتفع: يميل بعض الموظفين إلى الاستماع إلى الموسيقى بصوت مرتفع جدا بغرض التركيز و الانعزال عن الجو المحيط بهم أثناء أداء مهامهم إلا أنهم في الحقيقة يقومون بتعريض آذانهم لخطر الإصابة بتلف طبلة الأذن.

العمل المتواصل: عند الانشغال في مشروع يميل الموظف إلى العمل لساعات طويلة دون أخذ استراحة، نظرا للمخاطر الصحية التي قد يسببها الجلوس المطول؛ لذا ينصح بأخذ قسطا من الراحة لبضع دقائق لإراحة العينين و لتنشيط المخ و تحريك المفاصل.

المرجع