البحث عن مواضيع

اندونيسيا هي دولة آسيوية ذات نظام جمهوري، تقع في جنوب شرق آسيا وهي عبارة عن تجمع كبير جداً لعدد من الجزر إذ يبلغ عدد الجزر التابعة لأندونيسيا 17508 جزيرة، تضم هذه الجُزر 250 مليون شخص وتحتل المرتبة الرابعة في العالم من حيث عدد السُكان بعد الصين والهند والولايات المتحدة الأمريكية ومعظم سُكانها يتبعون للديانة الإسلامية ويتحدثون بلغة اندونيسيا الرسمية " اللغة الأندونيسية " وعاصمتها جاكارتا. اندونيسيا تشتهر اندونيسيا بطبيعتها الجميلة والخلابة. تُعد وجهة يقصُدها الكثير من السُياح حول العالم لقضاء الإجازات والعطل وشهر العسل. تمتاز  بأسواقها رخيصة الثمن والعيش فيها غير مُكلف اقتصادياً. أبرز عادات الزواج في اندونيسيا هناك بعض عادات الزواج في الجمهورية الأندونيسية المهمة و منها : العروس ممنوعة من الخروج من منزلها طيلة فترة الخُطوبة، ويبقى الوضع كذلك مهما طالت فترة الخطوبة حتى موعد الزواج. إذا تأخر العريس عن حفل الزفاف فإنه سيتعرض لغرامات مالية كبيرة جداً، أو يقوم بشراء مصاغات ذهبية للعروس بدلاً من الغرامات. يتم وضع حاجز بين العريس والعروس كستارة من القماش، ولا يسمح للعروسين بإزالة الستارة إلا بعد أن يقوم العريس بغناء عدد من الأغاني الرومانسية وبعد ذلك يُزال الستار الفاصل ويجلسان جنباً إلى جنب مع بعضهما. بعد الزواج يمنع الزوجين من الخروج من بيتهما لمدة ثلاثة أيام ويُعتقد إذا خرجا قبل ذلك فالزواج سيكون فاشل. يتم منع الزوجين من دخول الحمام في أول ثلاثة أيام بعد الزواج. العروس ممنوعة من أن تطأ أرض منزل والدها و منزل زوجها، لذا يضطر والدها لحملها على ظهره مهما كانت المسافة. تقوم الزوجة بغسل قدمي زوجها أثناء مراسم الزواج بعد أن يقوم العريس بكسر البيض برجليه. يتم الزواج في سن مُبكرة فالعريس يبلغ 16 عاماً، والعروس أصغر، وتكون أعمار أب العريس وأب العروس في عمر 34 عاماً. تستضيف العروس باستضافة العريس في منزل والدها لمدة ثلاثة أشهر كشهر عسل، فلا يقوم بفعل أي شيء سوى تناول الطعام والتمتع بالوقت. تقوم العروس بصبغ أسنانها باللون الأسود، كعربون طاعة ومحبة لزوجها. تتكون اندونيسيا من 17508 من الجزر، وهذه العادات قد تختلف من منطقة لمنطقة أخرى وليست شاملة لكل مناطق وجزر اندونيسيا. اقرأ أيضا: أغرب عادات الزواج في مصر أغرب تقاليد الزواج في الهند تقاليد الزواج حول العالم (اليونان)

عادات الزواج في اندونيسيا

عادات الزواج في اندونيسيا
بواسطة: - آخر تحديث: 15 نوفمبر، 2016

اندونيسيا هي دولة آسيوية ذات نظام جمهوري، تقع في جنوب شرق آسيا وهي عبارة عن تجمع كبير جداً لعدد من الجزر إذ يبلغ عدد الجزر التابعة لأندونيسيا 17508 جزيرة، تضم هذه الجُزر 250 مليون شخص وتحتل المرتبة الرابعة في العالم من حيث عدد السُكان بعد الصين والهند والولايات المتحدة الأمريكية ومعظم سُكانها يتبعون للديانة الإسلامية ويتحدثون بلغة اندونيسيا الرسمية ” اللغة الأندونيسية ” وعاصمتها جاكارتا.

اندونيسيا

  • تشتهر اندونيسيا بطبيعتها الجميلة والخلابة.
  • تُعد وجهة يقصُدها الكثير من السُياح حول العالم لقضاء الإجازات والعطل وشهر العسل.
  • تمتاز  بأسواقها رخيصة الثمن والعيش فيها غير مُكلف اقتصادياً.

أبرز عادات الزواج في اندونيسيا

هناك بعض عادات الزواج في الجمهورية الأندونيسية المهمة و منها :

  • العروس ممنوعة من الخروج من منزلها طيلة فترة الخُطوبة، ويبقى الوضع كذلك مهما طالت فترة الخطوبة حتى موعد الزواج.
  • إذا تأخر العريس عن حفل الزفاف فإنه سيتعرض لغرامات مالية كبيرة جداً، أو يقوم بشراء مصاغات ذهبية للعروس بدلاً من الغرامات.
  • يتم وضع حاجز بين العريس والعروس كستارة من القماش، ولا يسمح للعروسين بإزالة الستارة إلا بعد أن يقوم العريس بغناء عدد من الأغاني الرومانسية وبعد ذلك يُزال الستار الفاصل ويجلسان جنباً إلى جنب مع بعضهما.
  • بعد الزواج يمنع الزوجين من الخروج من بيتهما لمدة ثلاثة أيام ويُعتقد إذا خرجا قبل ذلك فالزواج سيكون فاشل.
  • يتم منع الزوجين من دخول الحمام في أول ثلاثة أيام بعد الزواج.
  • العروس ممنوعة من أن تطأ أرض منزل والدها و منزل زوجها، لذا يضطر والدها لحملها على ظهره مهما كانت المسافة.
  • تقوم الزوجة بغسل قدمي زوجها أثناء مراسم الزواج بعد أن يقوم العريس بكسر البيض برجليه.
  • يتم الزواج في سن مُبكرة فالعريس يبلغ 16 عاماً، والعروس أصغر، وتكون أعمار أب العريس وأب العروس في عمر 34 عاماً.
  • تستضيف العروس باستضافة العريس في منزل والدها لمدة ثلاثة أشهر كشهر عسل، فلا يقوم بفعل أي شيء سوى تناول الطعام والتمتع بالوقت.
  • تقوم العروس بصبغ أسنانها باللون الأسود، كعربون طاعة ومحبة لزوجها.
  • تتكون اندونيسيا من 17508 من الجزر، وهذه العادات قد تختلف من منطقة لمنطقة أخرى وليست شاملة لكل مناطق وجزر اندونيسيا.

اقرأ أيضا:
أغرب عادات الزواج في مصر
أغرب تقاليد الزواج في الهند
تقاليد الزواج حول العالم (اليونان)