تقوم الامهات باعطاء ابنائهن الطعام يوميا عند ذهابهم للمدرسه بعلب تحفظ فيها الطعام او اكياس بلاستيكيه ولكن اكتشف ان هناك طريقه خاطئه لحفظ وجبات الاطفال قد تسبب تسمم الطعام حذرت دراسة أمريكية حديثة أن طريقة حفظ وجبات الطعام التي يأخذها الأطفال معهم إلى المدرسة قد تفسد الطعام قبل أن يتناوله الأطفال. وفي هذه الدراسة، قام الباحثون  بإختبار أكثر من 700 وجبة غذاء مغلفة لأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، ووجد أن أقل من 2% فقط من اللحوم والخضروات ومنتجات الألبان التي بالوجبة تم حفظها في درجة حرارة آمنة. وصرح انها كانت صدمة أن نكتشف أن أكثر من 90% من الأطعمة قابلة للفساد في هذه الوجبات بسبب حفظها في درجة حرارة غير آمنة. وتعد هذه الدراسة هي الأولى من نوعها في فحص الطعام الذي يجلبه الأطفال معهم إلى المدرسة، وحذر مركز التحكم والوقاية من الأمراض من أن الأطعمة التي تحفظ في درجة حرارة تتراوح بين 40 و 140 درجة فهرنهيت لأكثر من ساعتين لم تعد صالحة للأكل. وبالرغم من أن 45% من الوجبات المغلفة توضع في حقائب حفظ الطعام بارداً بينما 12% يتم حفظها في المبردات، فإن أغلب هذه الأطعمة القابلة للفساد تكون في المنطقة الخطأ، وهذا يعني أن البكتريا التي تتسبب في تسمم الطعام مثل إي كولاي والسالمونيلا ويمكن أن تتضاعف بسرعة داخل الشطائر التي يتناولها الأطفال. وبينت الإحصاءات أن شخص من بين كل 6 أمريكيين يصبن بتسمم الطعام كل عام، إلا أنه ليس من الواضح عدد الحالات التي تنتج عن تناول طعام محفوظ في أكياس حفظ الطعام .

طريق خاطئه لحفظ وجبات الاطفال

طريق خاطئه لحفظ وجبات الاطفال

بواسطة: - آخر تحديث: 6 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

تقوم الامهات باعطاء ابنائهن الطعام يوميا عند ذهابهم للمدرسه بعلب تحفظ فيها الطعام او اكياس بلاستيكيه ولكن اكتشف ان هناك طريقه خاطئه لحفظ وجبات الاطفال قد تسبب تسمم الطعام

حذرت دراسة أمريكية حديثة أن طريقة حفظ وجبات الطعام التي يأخذها الأطفال معهم إلى المدرسة قد تفسد الطعام قبل أن يتناوله الأطفال.

وفي هذه الدراسة، قام الباحثون  بإختبار أكثر من 700 وجبة غذاء مغلفة لأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، ووجد أن أقل من 2% فقط من اللحوم والخضروات ومنتجات الألبان التي بالوجبة تم حفظها في درجة حرارة آمنة.

وصرح انها كانت صدمة أن نكتشف أن أكثر من 90% من الأطعمة قابلة للفساد في هذه الوجبات بسبب حفظها في درجة حرارة غير آمنة.

وتعد هذه الدراسة هي الأولى من نوعها في فحص الطعام الذي يجلبه الأطفال معهم إلى المدرسة، وحذر مركز التحكم والوقاية من الأمراض من أن الأطعمة التي تحفظ في درجة حرارة تتراوح بين 40 و 140 درجة فهرنهيت لأكثر من ساعتين لم تعد صالحة للأكل.

وبالرغم من أن 45% من الوجبات المغلفة توضع في حقائب حفظ الطعام بارداً بينما 12% يتم حفظها في المبردات، فإن أغلب هذه الأطعمة القابلة للفساد تكون في المنطقة الخطأ، وهذا يعني أن البكتريا التي تتسبب في تسمم الطعام مثل إي كولاي والسالمونيلا ويمكن أن تتضاعف بسرعة داخل الشطائر التي يتناولها الأطفال.

وبينت الإحصاءات أن شخص من بين كل 6 أمريكيين يصبن بتسمم الطعام كل عام، إلا أنه ليس من الواضح عدد الحالات التي تنتج عن تناول طعام محفوظ في أكياس حفظ الطعام .