من أهم الأمور الواجب على المرأة معرفتها أثناء وضع المكياج هي الطريقة الصحيحة لرسم العيون وتطبيق الظلال عليها للحصول على عيونٍ جميلةٍ ومتألقة، فتطبيق المكياج بطريقةٍ خاطئة يأتي بنتائج عكسية ويُظهر المرأة أو الفتاة بصورةٍ غير ملائمة، لذا فإنّ معرفة عمل مكياج صحيح للعيون يستلزم عدة محاولات للقيام بعدها بتطبيق المكياج بكل سهولة، وسنتطرق إلى تقديم أهم المعلومات حول طريقة وضع مكياج العيون في هذا المقال لتمكين الفتيات من عمله في المنزل والحصول على نتائج رائعة. طريقة وضع مكياج العيون ذات اللون الأسود بعد أن ننتهي من تنظيف البشرة ونطبق كريم الأساس على الوجه والكونسيلر تحت منطقة العينين، نقوم بوضع ظلال العيون بلونٍ فاتح مثل اللون الأبيض أو الأزرق أو الرمادي داخل العين  وفوق الجفن المتحرك للعين لإبراز جمالها. نقوم الآن بوضع ظل العيون الأسود على الجفن العلوي المتحرك للعين ابتداءً من زاوية العين الداخلية وصولاً لزاوية العين الخارجية ونرسم في نهايتها خطاً مائلاً لإعطاء العين منظراً جميلاً. الآن نعمل على دمج اللون الأسود مع لون الظلال الفاتح الذي قمنا بوضعه مسبقاً باستخدام الفرشاة الخاصة. نقوم الآن بإحضار الفرشاة الخاصة بتطبيق الآيلاينر، ونستخدمها في تطبيق ظل العيون الأسود على خط منبت الرموش السفلية. والآن نستخدم الآيلاينر السائل في رسم خط ابتداءً من زاوية العين الداخلية حتى زاوية العين الخارجية فوق منبت الرموش للجفن العلوي. نحضر قلم الكحل الأسود ونرسم بواسطته الجزء الداخلي من العين. نقوم بإحضار الأداة الخاصة بثني الرموش ونستخدمها للحصول على رموشٍ مثنيةٍ مقوسة قليلاً. نحضر ماسكارا جيدة النوعية ونطبق طبقة رقيقة على الرموش العلوية ونتركها حتى تجف، ثم نضع طبقة ثانية من الماسكارا لمنحها طولاً إضافياً، بعدها نقوم بوضع طبقة واحدة من الماسكارا على رموش العين السفلية. طريقة وضع مكياج العيون البنية في البداية علينا أن نقوم بتنظيف الوجه والعينين جيداً. نحضر ظلال العيون أبيض اللون ونضعه فوق جفن العين العلوي بالكامل خاصةً على عظمة الجفن المتحرك. نقوم الآن بوضع الآيلاينر بني اللون برسم خطٍ رفيع فوق منبت الرموش العلوية. نحضر الآن ظلال العيون بلون بني برونزي ونضعه باستخدام الفرشاة الخاصة في منتصف الجفن العلوي. الآن نطبق لون الظلال الذهبي فوق الجفن المتحرك بالكامل بحيث يكون تحت عظمة العين، ثم نقوم بعملية دمج اللونين باستعمال الفرشاة. نضع ظلال العيون بلون بني غامق في نهاية الزاوية الخارجية للعين على شكل دائرة صغيرة الحجم. نحضر الآن فرشاة ذات شعيرات ناعمة وكثيفة نستخدمها في دمج جميع الأوان بطريقةٍ لطيفة دون ضغط كي تتم عملية الدمج بنجاح، ثم نقوم بسحب الألوان لجهة العين الخارجية لتظهر الألوان بشكلٍ متدرج ومتناسق. نحضر قلم الكحل الأسود ونحدد بواسطته محيط العين ويجب أن يكون الخط المرسوم رفيعاً. نقوم بوضع طبقة من الماسكارا فوق رموش الجفن العلوي لمنحها المزيد من الكثافة والطول، ولنحصل على عين أكثر اتساعاً نضع رموش صناعية على كامل الجفن العلوي ونقوم بتطبيق الماسكارا عليها.

طريقة وضع مكياج العيون

طريقة وضع مكياج العيون

بواسطة: - آخر تحديث: 30 يوليو، 2017

من أهم الأمور الواجب على المرأة معرفتها أثناء وضع المكياج هي الطريقة الصحيحة لرسم العيون وتطبيق الظلال عليها للحصول على عيونٍ جميلةٍ ومتألقة، فتطبيق المكياج بطريقةٍ خاطئة يأتي بنتائج عكسية ويُظهر المرأة أو الفتاة بصورةٍ غير ملائمة، لذا فإنّ معرفة عمل مكياج صحيح للعيون يستلزم عدة محاولات للقيام بعدها بتطبيق المكياج بكل سهولة، وسنتطرق إلى تقديم أهم المعلومات حول طريقة وضع مكياج العيون في هذا المقال لتمكين الفتيات من عمله في المنزل والحصول على نتائج رائعة.

طريقة وضع مكياج العيون ذات اللون الأسود

  • بعد أن ننتهي من تنظيف البشرة ونطبق كريم الأساس على الوجه والكونسيلر تحت منطقة العينين، نقوم بوضع ظلال العيون بلونٍ فاتح مثل اللون الأبيض أو الأزرق أو الرمادي داخل العين  وفوق الجفن المتحرك للعين لإبراز جمالها.
  • نقوم الآن بوضع ظل العيون الأسود على الجفن العلوي المتحرك للعين ابتداءً من زاوية العين الداخلية وصولاً لزاوية العين الخارجية ونرسم في نهايتها خطاً مائلاً لإعطاء العين منظراً جميلاً.
  • الآن نعمل على دمج اللون الأسود مع لون الظلال الفاتح الذي قمنا بوضعه مسبقاً باستخدام الفرشاة الخاصة.
  • نقوم الآن بإحضار الفرشاة الخاصة بتطبيق الآيلاينر، ونستخدمها في تطبيق ظل العيون الأسود على خط منبت الرموش السفلية.
  • والآن نستخدم الآيلاينر السائل في رسم خط ابتداءً من زاوية العين الداخلية حتى زاوية العين الخارجية فوق منبت الرموش للجفن العلوي.
  • نحضر قلم الكحل الأسود ونرسم بواسطته الجزء الداخلي من العين.
  • نقوم بإحضار الأداة الخاصة بثني الرموش ونستخدمها للحصول على رموشٍ مثنيةٍ مقوسة قليلاً.
  • نحضر ماسكارا جيدة النوعية ونطبق طبقة رقيقة على الرموش العلوية ونتركها حتى تجف، ثم نضع طبقة ثانية من الماسكارا لمنحها طولاً إضافياً، بعدها نقوم بوضع طبقة واحدة من الماسكارا على رموش العين السفلية.

طريقة وضع مكياج العيون البنية

  • في البداية علينا أن نقوم بتنظيف الوجه والعينين جيداً.
  • نحضر ظلال العيون أبيض اللون ونضعه فوق جفن العين العلوي بالكامل خاصةً على عظمة الجفن المتحرك.
  • نقوم الآن بوضع الآيلاينر بني اللون برسم خطٍ رفيع فوق منبت الرموش العلوية.
  • نحضر الآن ظلال العيون بلون بني برونزي ونضعه باستخدام الفرشاة الخاصة في منتصف الجفن العلوي.
  • الآن نطبق لون الظلال الذهبي فوق الجفن المتحرك بالكامل بحيث يكون تحت عظمة العين، ثم نقوم بعملية دمج اللونين باستعمال الفرشاة.
  • نضع ظلال العيون بلون بني غامق في نهاية الزاوية الخارجية للعين على شكل دائرة صغيرة الحجم.
  • نحضر الآن فرشاة ذات شعيرات ناعمة وكثيفة نستخدمها في دمج جميع الأوان بطريقةٍ لطيفة دون ضغط كي تتم عملية الدمج بنجاح، ثم نقوم بسحب الألوان لجهة العين الخارجية لتظهر الألوان بشكلٍ متدرج ومتناسق.
  • نحضر قلم الكحل الأسود ونحدد بواسطته محيط العين ويجب أن يكون الخط المرسوم رفيعاً.
  • نقوم بوضع طبقة من الماسكارا فوق رموش الجفن العلوي لمنحها المزيد من الكثافة والطول، ولنحصل على عين أكثر اتساعاً نضع رموش صناعية على كامل الجفن العلوي ونقوم بتطبيق الماسكارا عليها.