البحث عن مواضيع

يأخذ إهتمام المراة بجمالها وطلتها المميزة معظم وقتها وخصوصاً العناية بالبشرة ومتطلبات المحافظة على حيوية الوجه ونضارته المتجددة، حيث تقوم المرأة بالعناية ببشرتها بوضع الماسكات والأقنعة التي تساعدها في المحافظة على حيوية ورونق الجلد، والمواظبة على شرب الماء بالكميات التي يحتاجها الجسم والبشرة لما لها أهمية في دعم الصحة والبشرة بشكل خاص، والمحافظة على ليونته ونضارته، ويفضلن السيدات دعم وإظهار جمالهن باللجوء إلى وضع مكياج ذو مظهر هادئ وناعم وخفيف، الذي يمنح المرأة التميّز والجمال القريب إلى الطبيعي بعيداً عن الألوان الصارخة، والذي يتناسب مع طبيعة تواجدها، كأن تكون موظفة أو طالبة جامعية أو ذاهبه إلى زيارة عادية أو للتسوق والتنزه. طريقة وضع المكياج الناعم أما عن طريقة وضع المكياج الناعم يجب عليك سيدتي إتباع ما يلي لتحصلي على مكياج هادئ وخفيف: الإهتمام أولاً بنظافة وغسل الوجه بالماء بالصابون الخاص بنوع بشرتك، مع العمل على تنشيف الوجه جيداً بمنشفة قطنية ذات ملمس ناعم على البشرة. العمل على وضع كريم مرطب للبشرة يتناسب مع نوع البشرة الدهنية أو الجافة أو العادية أو المختلطة، والقيام بفرك وتدليك المرطب على البشرة بطريقة دائرية من داخل الوجه إلى الخارج، وتركه على البشرة حوالي ربع ساعة وذلك لتمتصه بشكل جيد وفعال. اختاري درجة كريم الأساس الذي يناسب نوعية بشرتك، وقومي بوضع نقاط  قليلة على الجبين والخدود والأنف والذقن، ثم إفرديه باستعمال فرشاة أو الإسفنجة الخاصة بتوزيع الكريم على جميع الوجه والبشرة. العمل على اختيار نوع ودرجة البودرة المناسبة لنوعية بشرتك، ونثرها باستخدام فرشاة خاصة وكبيرة تساعد في توزيع البودرة إلى جميع بشرة الوجه، مع العمل على التربيت على الوجه بلطف ونعومة للمساعدة في عملية تثبيت البودرة على الوجه. قومي باستخدام قلم كحلة ذات نوعية جيده ورسم خط رفيع أعلى الجفن، مع مراعاة أن يتناسب خط وسماكة خط الكحلة مع حجم العين، فمثلاً إذا كانت عيناك صغيرتان تحتاجين رسم خط الكحلة بشكل سميك يساعد في تكبير حجم العين، أما إذا كنت تمتلكين عينان واسعتان وكبيرتان العمل على رسم خط الكحلة بطريقة رفيعة على الجفن لتصغير حجم العين قليلاً. اختيار الظلال البسيطة والهادئة التي تتناسب مع إطلالتك الطبيعية والمميزة بعيداً عن المبالغة، وقومي بتوزيعها باستخدام فرشاة صغيرة خاصة بالظلال وبشكل منظم وجميل. قومي برسم ووضع الأيلاينر أعلى الجفن وتحته بشكل خط رفيع يُظهر جمال رسمة العين. إستخدمي الماسكارا ذات النوعية الجيدة على الرموش، والتي لا تسيل على الرموش وتحدث طبقة لزجة تمنعك من الشعور بالراحة، وتمنح الرموش الطول والكثافة القريبة من الطبيعي والحيوية. قومي بوضع بودرة الخدود ذات اللون الوردي الهادئ الذي يعمل على منح بشرتك الإطلالة الساحرة والمشرقة. اختيار الروج أو الحمرة الهادئة الخفيفة التي تتناسب مع مكياجك ولباسك والمتميز بالنعومة والهدوء.

طريقة وضع المكياج الناعم

طريقة وضع المكياج الناعم
بواسطة: - آخر تحديث: 2 أغسطس، 2017

يأخذ إهتمام المراة بجمالها وطلتها المميزة معظم وقتها وخصوصاً العناية بالبشرة ومتطلبات المحافظة على حيوية الوجه ونضارته المتجددة، حيث تقوم المرأة بالعناية ببشرتها بوضع الماسكات والأقنعة التي تساعدها في المحافظة على حيوية ورونق الجلد، والمواظبة على شرب الماء بالكميات التي يحتاجها الجسم والبشرة لما لها أهمية في دعم الصحة والبشرة بشكل خاص، والمحافظة على ليونته ونضارته، ويفضلن السيدات دعم وإظهار جمالهن باللجوء إلى وضع مكياج ذو مظهر هادئ وناعم وخفيف، الذي يمنح المرأة التميّز والجمال القريب إلى الطبيعي بعيداً عن الألوان الصارخة، والذي يتناسب مع طبيعة تواجدها، كأن تكون موظفة أو طالبة جامعية أو ذاهبه إلى زيارة عادية أو للتسوق والتنزه.

طريقة وضع المكياج الناعم

أما عن طريقة وضع المكياج الناعم يجب عليك سيدتي إتباع ما يلي لتحصلي على مكياج هادئ وخفيف:

  • الإهتمام أولاً بنظافة وغسل الوجه بالماء بالصابون الخاص بنوع بشرتك، مع العمل على تنشيف الوجه جيداً بمنشفة قطنية ذات ملمس ناعم على البشرة.
  • العمل على وضع كريم مرطب للبشرة يتناسب مع نوع البشرة الدهنية أو الجافة أو العادية أو المختلطة، والقيام بفرك وتدليك المرطب على البشرة بطريقة دائرية من داخل الوجه إلى الخارج، وتركه على البشرة حوالي ربع ساعة وذلك لتمتصه بشكل جيد وفعال.
  • اختاري درجة كريم الأساس الذي يناسب نوعية بشرتك، وقومي بوضع نقاط  قليلة على الجبين والخدود والأنف والذقن، ثم إفرديه باستعمال فرشاة أو الإسفنجة الخاصة بتوزيع الكريم على جميع الوجه والبشرة.
  • العمل على اختيار نوع ودرجة البودرة المناسبة لنوعية بشرتك، ونثرها باستخدام فرشاة خاصة وكبيرة تساعد في توزيع البودرة إلى جميع بشرة الوجه، مع العمل على التربيت على الوجه بلطف ونعومة للمساعدة في عملية تثبيت البودرة على الوجه.
  • قومي باستخدام قلم كحلة ذات نوعية جيده ورسم خط رفيع أعلى الجفن، مع مراعاة أن يتناسب خط وسماكة خط الكحلة مع حجم العين، فمثلاً إذا كانت عيناك صغيرتان تحتاجين رسم خط الكحلة بشكل سميك يساعد في تكبير حجم العين، أما إذا كنت تمتلكين عينان واسعتان وكبيرتان العمل على رسم خط الكحلة بطريقة رفيعة على الجفن لتصغير حجم العين قليلاً.
  • اختيار الظلال البسيطة والهادئة التي تتناسب مع إطلالتك الطبيعية والمميزة بعيداً عن المبالغة، وقومي بتوزيعها باستخدام فرشاة صغيرة خاصة بالظلال وبشكل منظم وجميل.
  • قومي برسم ووضع الأيلاينر أعلى الجفن وتحته بشكل خط رفيع يُظهر جمال رسمة العين.
  • إستخدمي الماسكارا ذات النوعية الجيدة على الرموش، والتي لا تسيل على الرموش وتحدث طبقة لزجة تمنعك من الشعور بالراحة، وتمنح الرموش الطول والكثافة القريبة من الطبيعي والحيوية.
  • قومي بوضع بودرة الخدود ذات اللون الوردي الهادئ الذي يعمل على منح بشرتك الإطلالة الساحرة والمشرقة.
  • اختيار الروج أو الحمرة الهادئة الخفيفة التي تتناسب مع مكياجك ولباسك والمتميز بالنعومة والهدوء.