البحث عن مواضيع

الكونتور (Contouring) الكونتور إحدى أسهل وأفضل وأشهر تقنيات وضع الماكياج على الوجه، والمعتمدة من قِبل أشهر الفنانات والنجمات، وتعتمد على إبراز ملامح الوجه المرغوب في إبرازها أكثر وتسليط الضوء عليها لتكون أكثر وضوحًا وجمالًا، وتظليل الملامح الأخرى التي لا ترغب المرأة في إبرازها؛ فمثلًا عن طريق الكونتور بإمكانكِ تجميل الأنف وتصغير حجمه، أو تنحيف الخديّن، أو تصغير الجبين، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ لكل وجهٍ تقنية خاصة به من أجل إبراز جمال الوجه وظهور المرأة بطلةٍ أجمل خاصةً في الحفلات والمناسبات، وسنقدم طريقة وضع الكونتور خلال هذا المقال. طريقة وضع الكونتور تنظيف البشرة تمامًا من أي أثر للماكياج أو المستحضرات الأخرى ثم ترطيبه باستخدام الكريم المرطب والمغذي، ثم الانتظار لعشر دقائق حتى تمتص البشرة الكريم. وضع الفاونديشن أو كريم الأساس المطابق للون البشرة باستخدام الفرشاة المناسبة له. وضع خافي العيوب أو الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء والانتفاخ والإجهاد تحت العينيّن. لوضع الكونتور عليكِ اختيار لون كريم أساس أغمق من لون بشرتك بدرجتيّن أو ثلاث درجاتٍ؛ فكلما كان لون كريم الأساس أغمق كلما نَحُف وصَغُر المكان الذي يوضع عليه. بواسطة الفرشاة أو الأصابع ضعي الكريم الغامق على المناطق التالية: جانبيّ الأنف، وعظمتيّ الوجنتيّن، وعلى امتداد الخط العلويّ للجبين بالقرب من منابت الشعر، ومن الحنك حتى الأذن على كلا الجانبيّن. في حال كان الجبين واسعًا وعاليًا أو الوجه كبيرًا؛ فيمكنكِ وضع الكريم الغامق على كامل استدارة الوجه. قومي بخلط لون الكريم الغامق مع باقي ماكياج الوجه عن طريق الأصابع أو باستخدام الفرشاة المخصصة للمزج والمعروفة بطريقة البليندينغ Blending. قومي بوضع لون كريم أساس أفتح من لون بشرتك بدرجةٍ واحدةٍ إلى درجتيّن على المناطق التالية: عظمة منتصف الأنف من الأعلى إلى الأسفل أي من المنطقة بين الحاجبيّن إلى أعلى الأنف من أجل إظهار الأنف بحجمٍ أصغر، أعلى عظمتيّ الوجنتيّن فوق اللون الغامق، وفي منتصف الجبين. قومي بمزج الألوان مرةً أخرى باستخدام الفرشاة، ثم باستخدام فرشاة أحمر الخدود امزجي اللونيّن جيدًا كي يظهر كلونٍ واحدٍ طبيعيٍّ ومتجانسٍ.  معلومات حول الكونتور التعرف على نوع البشرة وطبيعتها ولونها. استخدام الكريمات والمستحضرات الخاصة بالترطيب وإخفاء العيوب ومظاهر التعب وتقدم سن البشرة كي يتحقق الهدف من تطبيق كونتور الوجه. الكونتور هو بمثابة نحتٍ للوجه باستخدام الماكياج والكريمات فتختفي بعض المناطق وهو خداعٌ بصريٌّ وتظهر أخرى. نحت الوجه الطويل يختلف عن الوجه الدائري ويختلف عن الوجه القلب. استخدام الكنتور السائل للبشرة الجافة، والبودرة للبشرة الدهنية. ننصحكم بمتابعة الفيديو التالي الذي يوضح طريقة وضع الكونتور للوجه.

طريقة وضع الكونتور

طريقة وضع الكونتور
بواسطة: - آخر تحديث: 13 ديسمبر، 2017

الكونتور (Contouring)

الكونتور إحدى أسهل وأفضل وأشهر تقنيات وضع الماكياج على الوجه، والمعتمدة من قِبل أشهر الفنانات والنجمات، وتعتمد على إبراز ملامح الوجه المرغوب في إبرازها أكثر وتسليط الضوء عليها لتكون أكثر وضوحًا وجمالًا، وتظليل الملامح الأخرى التي لا ترغب المرأة في إبرازها؛ فمثلًا عن طريق الكونتور بإمكانكِ تجميل الأنف وتصغير حجمه، أو تنحيف الخديّن، أو تصغير الجبين، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ لكل وجهٍ تقنية خاصة به من أجل إبراز جمال الوجه وظهور المرأة بطلةٍ أجمل خاصةً في الحفلات والمناسبات، وسنقدم طريقة وضع الكونتور خلال هذا المقال.

طريقة وضع الكونتور

  • تنظيف البشرة تمامًا من أي أثر للماكياج أو المستحضرات الأخرى ثم ترطيبه باستخدام الكريم المرطب والمغذي، ثم الانتظار لعشر دقائق حتى تمتص البشرة الكريم.
  • وضع الفاونديشن أو كريم الأساس المطابق للون البشرة باستخدام الفرشاة المناسبة له.
  • وضع خافي العيوب أو الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء والانتفاخ والإجهاد تحت العينيّن.
  • لوضع الكونتور عليكِ اختيار لون كريم أساس أغمق من لون بشرتك بدرجتيّن أو ثلاث درجاتٍ؛ فكلما كان لون كريم الأساس أغمق كلما نَحُف وصَغُر المكان الذي يوضع عليه.
  • بواسطة الفرشاة أو الأصابع ضعي الكريم الغامق على المناطق التالية: جانبيّ الأنف، وعظمتيّ الوجنتيّن، وعلى امتداد الخط العلويّ للجبين بالقرب من منابت الشعر، ومن الحنك حتى الأذن على كلا الجانبيّن.
  • في حال كان الجبين واسعًا وعاليًا أو الوجه كبيرًا؛ فيمكنكِ وضع الكريم الغامق على كامل استدارة الوجه.
  • قومي بخلط لون الكريم الغامق مع باقي ماكياج الوجه عن طريق الأصابع أو باستخدام الفرشاة المخصصة للمزج والمعروفة بطريقة البليندينغ Blending.
  • قومي بوضع لون كريم أساس أفتح من لون بشرتك بدرجةٍ واحدةٍ إلى درجتيّن على المناطق التالية: عظمة منتصف الأنف من الأعلى إلى الأسفل أي من المنطقة بين الحاجبيّن إلى أعلى الأنف من أجل إظهار الأنف بحجمٍ أصغر، أعلى عظمتيّ الوجنتيّن فوق اللون الغامق، وفي منتصف الجبين.
  • قومي بمزج الألوان مرةً أخرى باستخدام الفرشاة، ثم باستخدام فرشاة أحمر الخدود امزجي اللونيّن جيدًا كي يظهر كلونٍ واحدٍ طبيعيٍّ ومتجانسٍ.

 معلومات حول الكونتور

  • التعرف على نوع البشرة وطبيعتها ولونها.
  • استخدام الكريمات والمستحضرات الخاصة بالترطيب وإخفاء العيوب ومظاهر التعب وتقدم سن البشرة كي يتحقق الهدف من تطبيق كونتور الوجه.
  • الكونتور هو بمثابة نحتٍ للوجه باستخدام الماكياج والكريمات فتختفي بعض المناطق وهو خداعٌ بصريٌّ وتظهر أخرى.
  • نحت الوجه الطويل يختلف عن الوجه الدائري ويختلف عن الوجه القلب.
  • استخدام الكنتور السائل للبشرة الجافة، والبودرة للبشرة الدهنية.

ننصحكم بمتابعة الفيديو التالي الذي يوضح طريقة وضع الكونتور للوجه.