البحث عن مواضيع

الكونتور كل ما تطمح له الفتيات والنساء في هذا العالم هو الحصول على مكياج جذاب ومتميز للغاية، حتى تُبرز جمالها وتتمتع بإطلاله جميله وخالية من كل أنواع الشوائب، ففي وقتنا الحاضر وبين خبراء التجميل بالتحديد تُعد تقنية الكونتور من أكثر التقنيات شيوعاً لديهم لأنها ذات نتائج فعالة، فهو يُعد أحد الطرق المختصة في إظهار وتغيير الملامح الخاصة بالوجه عن طريق نحته، ويُستخدم على شكلين أحدهما بودرة والآخر كريم، كما أنه ذا لونين أحدهما فاتح والآخر غامق حيث أنه يختلف من شخص لآخر حسب لون البشرة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة وضع الكونتور البودرة. طريقة وضع الكونتور البودرة لتحصلي على إطلالة جميلة من خلال وضع الكونتور البودرة، عليكِ إتباع الآتي: قومي بإحضار كريم أساس يُلائم لون بشرتكِ ومن ثم إبدائي بتوحيدها، لكي تتخلصِ من كل البقع والشوائب التي يمكن أن تظهر عليها. بعد ذلك قومي بإحضار بودرة على أن تكون أغمق من لون بشرتك بدرجتين. ومن ثم قومي بتطبيقها على أعلى الجبين، وجانبي الفك، وعلى أسفل عظمة الخد، وعند منابت الشعر. فمن خلال تلك الخطوات يمكنكِ أن تخفي جميع المعالم التي لا تريدين إظهارها. بعد ذلك أحضري بودرة مرة أُخرى، ولكن يجب أن تكون أفتح من لون بشرتكِ بدرجتين. وإبدائي بتطبيقها بوسط الذقن، ووسط عظمة الأنف وعلى جانبيه، وعلى أسفل العينين أيضاً، على أن تُطبق على شكل مثلث. فمن خلال تلك الخطوات ستستطيعين إضاءة وجهكِ وإبراز معالمه الجميلة. وأخيراً أحضري فرشاة وامزجي بها كل ما طبقته، واحرصي على أن تبقي كل مستحضر بمكانه. ماركات الكونتور هناك مجموعة من ماركات الكونتور المعروفة بشكل كبير، ومنها: كونتور شانيل، تُعرف درجات هذا الكونتور على أنها ثابتة على البشرة، فيمكنك مزج الألوان معاً لتحصلي على الدرجة المناسبة لبشرتكِ، حيث أن هذا النوع يناسب الألوان المختلفة من البشرات، ويدوم طيلة اليوم كونتور ماك، من ميزات هذا النوع أنه يتضمن مجموعة ألوان واسعة، تُناسب ألوان البشرات المختلفة، كما أنه سهل في المزج، ويدوم لأطول فترة ممكنه لأنه يثبت على البشرة. كونتور توم فورد، يُعرف هذا الكونتور على أنه سهل الدمج كما أنه يُناسب ألوان البشرة جميعها وأنواعها، وهو ذا صبغة قوية جداً فبالتالي فإن كمية قليلة منه تمنح بشرتكِ الجمال الكافي. كونتور كريولان، ثلاث ألوان يحتويها هذا النوع، لتتمكن كل فتاه من المزج فيما بينها وتحصل من خلاله على الون الذي يُناسب بشرتها، إضافة إلى أنه سهل المد والمزج لكي تحصلي على التحديد المرغوب بكِ. ننصحكم بمتابعة الفيديو التالي الذي يوضح طريقة وضع الكونتور للوجه.

طريقة وضع الكونتور البودرة

طريقة وضع الكونتور البودرة
بواسطة: - آخر تحديث: 13 ديسمبر، 2017

الكونتور

كل ما تطمح له الفتيات والنساء في هذا العالم هو الحصول على مكياج جذاب ومتميز للغاية، حتى تُبرز جمالها وتتمتع بإطلاله جميله وخالية من كل أنواع الشوائب، ففي وقتنا الحاضر وبين خبراء التجميل بالتحديد تُعد تقنية الكونتور من أكثر التقنيات شيوعاً لديهم لأنها ذات نتائج فعالة، فهو يُعد أحد الطرق المختصة في إظهار وتغيير الملامح الخاصة بالوجه عن طريق نحته، ويُستخدم على شكلين أحدهما بودرة والآخر كريم، كما أنه ذا لونين أحدهما فاتح والآخر غامق حيث أنه يختلف من شخص لآخر حسب لون البشرة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة وضع الكونتور البودرة.

طريقة وضع الكونتور البودرة

  • لتحصلي على إطلالة جميلة من خلال وضع الكونتور البودرة، عليكِ إتباع الآتي:
  • قومي بإحضار كريم أساس يُلائم لون بشرتكِ ومن ثم إبدائي بتوحيدها، لكي تتخلصِ من كل البقع والشوائب التي يمكن أن تظهر عليها.
  • بعد ذلك قومي بإحضار بودرة على أن تكون أغمق من لون بشرتك بدرجتين.
  • ومن ثم قومي بتطبيقها على أعلى الجبين، وجانبي الفك، وعلى أسفل عظمة الخد، وعند منابت الشعر.
  • فمن خلال تلك الخطوات يمكنكِ أن تخفي جميع المعالم التي لا تريدين إظهارها.
  • بعد ذلك أحضري بودرة مرة أُخرى، ولكن يجب أن تكون أفتح من لون بشرتكِ بدرجتين.
  • وإبدائي بتطبيقها بوسط الذقن، ووسط عظمة الأنف وعلى جانبيه، وعلى أسفل العينين أيضاً، على أن تُطبق على شكل مثلث.
  • فمن خلال تلك الخطوات ستستطيعين إضاءة وجهكِ وإبراز معالمه الجميلة.
  • وأخيراً أحضري فرشاة وامزجي بها كل ما طبقته، واحرصي على أن تبقي كل مستحضر بمكانه.

ماركات الكونتور

  • هناك مجموعة من ماركات الكونتور المعروفة بشكل كبير، ومنها:
  • كونتور شانيل، تُعرف درجات هذا الكونتور على أنها ثابتة على البشرة، فيمكنك مزج الألوان معاً لتحصلي على الدرجة المناسبة لبشرتكِ، حيث أن هذا النوع يناسب الألوان المختلفة من البشرات، ويدوم طيلة اليوم
  • كونتور ماك، من ميزات هذا النوع أنه يتضمن مجموعة ألوان واسعة، تُناسب ألوان البشرات المختلفة، كما أنه سهل في المزج، ويدوم لأطول فترة ممكنه لأنه يثبت على البشرة.
  • كونتور توم فورد، يُعرف هذا الكونتور على أنه سهل الدمج كما أنه يُناسب ألوان البشرة جميعها وأنواعها، وهو ذا صبغة قوية جداً فبالتالي فإن كمية قليلة منه تمنح بشرتكِ الجمال الكافي.
  • كونتور كريولان، ثلاث ألوان يحتويها هذا النوع، لتتمكن كل فتاه من المزج فيما بينها وتحصل من خلاله على الون الذي يُناسب بشرتها، إضافة إلى أنه سهل المد والمزج لكي تحصلي على التحديد المرغوب بكِ.

ننصحكم بمتابعة الفيديو التالي الذي يوضح طريقة وضع الكونتور للوجه.