البحث عن مواضيع

يعد ظهور السواد تحت العين أو مايسمى بالهالات السوداء من الأمور المزعجة للكثير من الأشخاص خاصة عند النساء، وتؤثر هذه المشكلة على نفسيتهم بشكل سلبي، وعادةً ما تكشف عن وجود مشاكل صحية لدى الإنسان، ويعود ظهور السواد تحت العين لعدة أسباب أبرزها قلة النوم والإجهاد والتعب وفي بعض الأحيان يكون السبب وراثياً، وهناك العديد من الطرق للتخلص من هذه المشكلة مثل استخدام الكريمات الخاصة أو عن طريق استعمال وصفات منزلية وخلطات طبيعية آمنة للتخلص منها، لذلك سنتعرف على طريقة لإزالة السواد تحت العين في أسبوع خلال هذا المقال. طريقة لإزالة السواد تحت العين في أسبوع نبرش حبة بطاطا ثم نضعها في قطعة من الشاش ونعصرها حتى نستخرج عصير البطاطا بسهولة، ثم نقوم بدهن منطقة تحت العين بكمية من عصير البطاطا ونتركها لمدة عشر دقائق بعد ذلك نغسل الوجه بالماء البارد، ويفضل استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم وذلك للحصول على بياض صافي. ندهن منطقة تحت العين بكمية مناسبة من زيت اللوز مع التدليك بخفة ونتركه ليلة كاملة ثم نغسل الوجه بالماء البارد،  ويمكن إستبدال زيت اللوز بزيت فيتامين E ، حيث يعمل زيت اللوز على إختفاء السواد تحت العين بسرعة عند إستخدامه بانتظام وبشكل يومي. نقطع خيارة لقطعٍ  دائرية متوسطة السُمك، ثم نضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى تبرد جيداً، بعد ذلك نضع شرائح الخيار الباردة على العين ونتركها لمدة ربع ساعة، ويجب أن نكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم حتى يختفي السواد. ندهن منطقة السواد تحت العين بكمية من ماء الورد بواسطة قطنه خاصة بالعيون ثم نقوم بوضعها على العين ونتركها لمدة ربع ساعة، ونطبق هذه العملية مرتين في اليوم. نمزج ملعقة كبيرة من عصير الطماطم ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم نقوم بدهن السواد تحت العين بالمزيج بعناية ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسله بالماء البارد، ويجب أن نقوم بهذه الوصفة مرتين في الأسبوع. أسباب ظهور السواد تحت العين التقدم في العمر. العوامل الوراثية. احتقان في الجيوب الأنفية حيث يؤدي الإحتقان لتمدد الأوعية الدموية في العين وبالتالي يظهر السواد تحت العين. التعرض لأشعة الشمس الحارقة بشكل مباشر يزيد من ظهور السواد تحت العين لذا يجب استخدام واقي الشمس أو ارتداء نظارات شمسية. شرب الكحول يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية وبالتالي يصعب وصولها لمنطقة العين. التدخين يساعد في ظهور السواد تحت العين بشكل سريع. الأرق وقلة النوم من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور السواد تحت العين لذلك علينا أخذ قسطاً كافياً من النوم والراحة. نقص بعض المعادن في جسم الإنسان ونقص الحديد ما يسمى بالأنيميا (فقر الدم) يؤدي إلى ظهور السواد بشكل واضح وسريع، ومن أعراض نقص الحديد وبعض المعادن في الجسم الإرهاق، تسارع في دقات القلب، الإكتئاب، شحوب في الوجه، والشعور بالدوخة.

طريقة لإزالة السواد تحت العين في أسبوع

طريقة لإزالة السواد تحت العين في أسبوع
بواسطة: - آخر تحديث: 12 يوليو، 2017

يعد ظهور السواد تحت العين أو مايسمى بالهالات السوداء من الأمور المزعجة للكثير من الأشخاص خاصة عند النساء، وتؤثر هذه المشكلة على نفسيتهم بشكل سلبي، وعادةً ما تكشف عن وجود مشاكل صحية لدى الإنسان، ويعود ظهور السواد تحت العين لعدة أسباب أبرزها قلة النوم والإجهاد والتعب وفي بعض الأحيان يكون السبب وراثياً، وهناك العديد من الطرق للتخلص من هذه المشكلة مثل استخدام الكريمات الخاصة أو عن طريق استعمال وصفات منزلية وخلطات طبيعية آمنة للتخلص منها، لذلك سنتعرف على طريقة لإزالة السواد تحت العين في أسبوع خلال هذا المقال.

طريقة لإزالة السواد تحت العين في أسبوع

  • نبرش حبة بطاطا ثم نضعها في قطعة من الشاش ونعصرها حتى نستخرج عصير البطاطا بسهولة، ثم نقوم بدهن منطقة تحت العين بكمية من عصير البطاطا ونتركها لمدة عشر دقائق بعد ذلك نغسل الوجه بالماء البارد، ويفضل استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم وذلك للحصول على بياض صافي.
  • ندهن منطقة تحت العين بكمية مناسبة من زيت اللوز مع التدليك بخفة ونتركه ليلة كاملة ثم نغسل الوجه بالماء البارد،  ويمكن إستبدال زيت اللوز بزيت فيتامين E ، حيث يعمل زيت اللوز على إختفاء السواد تحت العين بسرعة عند إستخدامه بانتظام وبشكل يومي.
  • نقطع خيارة لقطعٍ  دائرية متوسطة السُمك، ثم نضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى تبرد جيداً، بعد ذلك نضع شرائح الخيار الباردة على العين ونتركها لمدة ربع ساعة، ويجب أن نكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم حتى يختفي السواد.
  • ندهن منطقة السواد تحت العين بكمية من ماء الورد بواسطة قطنه خاصة بالعيون ثم نقوم بوضعها على العين ونتركها لمدة ربع ساعة، ونطبق هذه العملية مرتين في اليوم.
  • نمزج ملعقة كبيرة من عصير الطماطم ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم نقوم بدهن السواد تحت العين بالمزيج بعناية ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسله بالماء البارد، ويجب أن نقوم بهذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

أسباب ظهور السواد تحت العين

  • التقدم في العمر.
  • العوامل الوراثية.
  • احتقان في الجيوب الأنفية حيث يؤدي الإحتقان لتمدد الأوعية الدموية في العين وبالتالي يظهر السواد تحت العين.
  • التعرض لأشعة الشمس الحارقة بشكل مباشر يزيد من ظهور السواد تحت العين لذا يجب استخدام واقي الشمس أو ارتداء نظارات شمسية.
  • شرب الكحول يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية وبالتالي يصعب وصولها لمنطقة العين.
  • التدخين يساعد في ظهور السواد تحت العين بشكل سريع.
  • الأرق وقلة النوم من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور السواد تحت العين لذلك علينا أخذ قسطاً كافياً من النوم والراحة.
  • نقص بعض المعادن في جسم الإنسان ونقص الحديد ما يسمى بالأنيميا (فقر الدم) يؤدي إلى ظهور السواد بشكل واضح وسريع، ومن أعراض نقص الحديد وبعض المعادن في الجسم الإرهاق، تسارع في دقات القلب، الإكتئاب، شحوب في الوجه، والشعور بالدوخة.