البحث عن مواضيع

يُعاني الرجال ذوي الشعر الجاف من عددٍ من المشاكل التي تؤرقهم كخشونة الشعر وتقصفّه وتشابكه أيضاً، ويأتي ذلك نتيجة الإفراط في استخدام جل الشعر، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بالشعر بشكل مناسب، وفي بعض الأحيان يكون جفاف الشعر صفة وراثية لا بد منها، فيلجأ البعض إلى البحث ملياً عن سُبل فعالة ومفيدة في فرد الشعر، لذلك سنقدم طريقة فرد الشعر للرجال خلال هذا المقال. طريقة فرد الشعر للرجال باستخدام الكريمات الخاصة: يُنصح عادةً الرجال باستخدام الكريمات المتخصصة بتنعيم الشعر وفرده، فيحافظ الشعر على مظهره مفروداً لمدة ستة أشهر، كما يُنصح باستخدام البلسم والزيوت المرطبة بعد استخدام كريمات الفرد، كما يعتبر الكراتين والبروتينات الخاصة من المواد المفيدة في تنعيم الشعر وإكسابه لمعاناً لا مثيل له، ولا بد قبل الشروع بذلك من الاستعانة بأخصائييّن بالعناية بالشعر. لبن الزبادي: يساهم لبن الزبادي عند خلطه مع زيت الزيتون وزيت السمسم وحبة البركة وزيت النارجيل بنسبٍ متساوية في فرد الشعر، وتُخلط هذه المكونات معاً حتى يتكوّن لدينا مزيجاً لزجاً، ويوضع على الشعر بعد غسله جيداً وتجفيفه، وتُدلّك فروة الرأس بذلك لضمان تغلغله إلى بصيلات الشعر، ثم يُغطى الرأس بكيس نايلون ويترك لأطول مدة زمنية ممكنة، وعادةً ينصح بوضعه في ساعات المساء وغسله في الصباح، وللحصول على نتائج جيدة تُكرر الوصفة لمدة ثلاثة أيام متتالية. قشر الموز: يُجفف قشر الموز جيداً ثم يُطحن بالخلاط الكهربائي، من ثم تُضاف إليه نسبة متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، ونضعه في وعاءٍ على النار لمدة 10 دقائق إلى أن يصبح دافئاً، ويوضع على الشعر لمدة ساعتين مع تغطيته بكيس نايلون، ثم يغسل الشعر جيداً. الثوم: يشتهر الثوم بقدرته الفائقة على تقوية الشعر وتنعيمه، ويمكن الاستفادة منه في فرد الشعر من خلال تقشير عددٍ من حبات الثوم، وخلطها في الخلاط الكهربائي إلى أن تصبح عجيناً، ومن ثم تُفرد على الشعر لمدة ساعة ومن ثم غسله بشكل جيد. حليب جوز الهند: يُعرف عن جوز الهند بأنه صنف غني بالخواص المؤثرة فعلياً في فرد خصل الشعر، حيث يمكن استخدامه أيضاً كبلسم طبيعي لتنعيم الشعر والتخلص من تطايره، ويمكن الاستفادة من ذلك من خلال جلب ثمرة جوز الهند الطازجة وإضافة الماء أو الحليب الموجود بداخلها في خلاط، وتخلط المقادير جيداً حتى تتجانس ويدهن الشعر بها حتى يُغطى كاملاً ولا بد من التنويه إلى أن الشعر يجب أن يكون مبللاً، تترك الخلطة على الشعر لمدة ساعة كاملة ثم تغسل بالماء الدافئ.

طريقة فرد الشعر للرجال

طريقة فرد الشعر للرجال
بواسطة: - آخر تحديث: 10 سبتمبر، 2017

يُعاني الرجال ذوي الشعر الجاف من عددٍ من المشاكل التي تؤرقهم كخشونة الشعر وتقصفّه وتشابكه أيضاً، ويأتي ذلك نتيجة الإفراط في استخدام جل الشعر، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بالشعر بشكل مناسب، وفي بعض الأحيان يكون جفاف الشعر صفة وراثية لا بد منها، فيلجأ البعض إلى البحث ملياً عن سُبل فعالة ومفيدة في فرد الشعر، لذلك سنقدم طريقة فرد الشعر للرجال خلال هذا المقال.

طريقة فرد الشعر للرجال

  • باستخدام الكريمات الخاصة:
    يُنصح عادةً الرجال باستخدام الكريمات المتخصصة بتنعيم الشعر وفرده، فيحافظ الشعر على مظهره مفروداً لمدة ستة أشهر، كما يُنصح باستخدام البلسم والزيوت المرطبة بعد استخدام كريمات الفرد، كما يعتبر الكراتين والبروتينات الخاصة من المواد المفيدة في تنعيم الشعر وإكسابه لمعاناً لا مثيل له، ولا بد قبل الشروع بذلك من الاستعانة بأخصائييّن بالعناية بالشعر.
  • لبن الزبادي:
    يساهم لبن الزبادي عند خلطه مع زيت الزيتون وزيت السمسم وحبة البركة وزيت النارجيل بنسبٍ متساوية في فرد الشعر، وتُخلط هذه المكونات معاً حتى يتكوّن لدينا مزيجاً لزجاً، ويوضع على الشعر بعد غسله جيداً وتجفيفه، وتُدلّك فروة الرأس بذلك لضمان تغلغله إلى بصيلات الشعر، ثم يُغطى الرأس بكيس نايلون ويترك لأطول مدة زمنية ممكنة، وعادةً ينصح بوضعه في ساعات المساء وغسله في الصباح، وللحصول على نتائج جيدة تُكرر الوصفة لمدة ثلاثة أيام متتالية.
  • قشر الموز:
    يُجفف قشر الموز جيداً ثم يُطحن بالخلاط الكهربائي، من ثم تُضاف إليه نسبة متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، ونضعه في وعاءٍ على النار لمدة 10 دقائق إلى أن يصبح دافئاً، ويوضع على الشعر لمدة ساعتين مع تغطيته بكيس نايلون، ثم يغسل الشعر جيداً.
  • الثوم:
    يشتهر الثوم بقدرته الفائقة على تقوية الشعر وتنعيمه، ويمكن الاستفادة منه في فرد الشعر من خلال تقشير عددٍ من حبات الثوم، وخلطها في الخلاط الكهربائي إلى أن تصبح عجيناً، ومن ثم تُفرد على الشعر لمدة ساعة ومن ثم غسله بشكل جيد.
  • حليب جوز الهند:
    يُعرف عن جوز الهند بأنه صنف غني بالخواص المؤثرة فعلياً في فرد خصل الشعر، حيث يمكن استخدامه أيضاً كبلسم طبيعي لتنعيم الشعر والتخلص من تطايره، ويمكن الاستفادة من ذلك من خلال جلب ثمرة جوز الهند الطازجة وإضافة الماء أو الحليب الموجود بداخلها في خلاط، وتخلط المقادير جيداً حتى تتجانس ويدهن الشعر بها حتى يُغطى كاملاً ولا بد من التنويه إلى أن الشعر يجب أن يكون مبللاً، تترك الخلطة على الشعر لمدة ساعة كاملة ثم تغسل بالماء الدافئ.