البحث عن مواضيع

تعاني العديد من الفتيات من شعرٍ خشنٍ ومجعد ويُفضلن الحصول على شعرٍ ناعمٍ وأملس، لذا نرى الكثير منهن يلجأن إلى تمليس الشعر في صالونات التجميل أو استخدام مجفف الشعر ومنتجات تنعيم الشعر الأخرى إلى أنّ اللجوء إلى مثل هذه الطرق يساهم في تلف الشعر وتساقطه، ولحسن الحظ هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر وتنعيمه دون إلحاق الشعر بأية أضرار، ومن أكثر الوصفات الطبيعية المستخدمة في تنعيم الشعر هو النشا الذي يدخل أيضاً في تحضير العديد من أطباق الحلويات كما أنّ له العديد من الفوائد الجمالية للبشرة، وسنتعرف في هذا المقال على طرق طريقة فرد الشعر بالنشا. طرق فرد الشعر بالنشا الطريقة الأولى نقوم في البداية بغسل الشعر باستعمال الشامبو ونجففه جيداً، ثم نمشط الشعر ونقسمه إلى عدة أقسام، بعد ذلك نضع مسحوق النشا على كل خصلة من الشعر ثم نضع زيت الشعر ونقوم بتمشيطه، ويُفضل أن نترك الشعر مفروداً لمدة خمسة عشرة دقيقة بعدها نقوم بغسله جيداً بالماء. الطريقة الثانية نحضر علبة فارغة ونظيفة ونضع فيها خمس ملاعق كبيرة من مسحوق النشا وكمية مناسبة من زيت الذرة النباتي تكفي ليصبح الخليط سهل الفرد على الشعر ثم نضيف ملعقة من عسل النحل الطبيعي، نخلط المزيج جيداً لتتجانس المكونات مع بعضها ونطبق الخليط الناتج على جميع أجزاء الشعر ويُفضل أن نتركه لمدة ساعتين بعد ذلك نقوم بغسله بالماء ونجففه بفوطة الشعر حتى يجف تماماً. الطريقة الثالثة نضع في إناءٍ مناسب الحجم كمية مناسبة من مسحوق النشا ونضيف إليه كمية من الماء تكفي للحصول على عجينة سهلة الفرد، نخلط المزيج بشكلٍ جيد ثم نطبقه على الشعر خصلةً خصلة، بعد ذلك نمشطه ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة ثم نغسله جيداً بالماء. وصفات أخرى لفرد الشعر المجعد البابايا والموز: نهرس ثمرة من الموز مع ثمرة من البابايا وذلك حسب طول الشعر، ثم نضيف إلى الهريس ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، نخلط المزيج بشكلٍ جيد ثم نطبقه على الشعر بعد تقسيمه لعدة أقسام، نترك الخليط حتى يجف تماماً ثم نغسله بالماء والشامبو. زيت الخروع: نضع كمية مناسبة من زيت الخروع في إناءٍ على النار ونقوم بتسخينه، بعد أن يصبح الزيت دافئاً نرفعه عن النار ونطبقه على الشعر وفروة الرأس ونقوم بتدليكه جيداً، ثم نغطيه باستخدام منشفة ساخنة ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نغسله بالطريقة المعتادة. العسل والحليب: نضع في إناء ملعقتان كبيرتان من عسل النحل الطبيعي وكأس من الحليب وكمية مناسبة من هريس الفراولة الناضجة، نخلط المكونات مع بعضها حتى يصبح الخليط متجانساً ثم نطبقه على الشعر ونتركه لمدة ساعتين بعد ذلك نقوم بغسله جيداً باستعمال الماء والشامبو.

طريقة فرد الشعر بالنشا

طريقة فرد الشعر بالنشا
بواسطة: - آخر تحديث: 12 سبتمبر، 2017

تعاني العديد من الفتيات من شعرٍ خشنٍ ومجعد ويُفضلن الحصول على شعرٍ ناعمٍ وأملس، لذا نرى الكثير منهن يلجأن إلى تمليس الشعر في صالونات التجميل أو استخدام مجفف الشعر ومنتجات تنعيم الشعر الأخرى إلى أنّ اللجوء إلى مثل هذه الطرق يساهم في تلف الشعر وتساقطه، ولحسن الحظ هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر وتنعيمه دون إلحاق الشعر بأية أضرار، ومن أكثر الوصفات الطبيعية المستخدمة في تنعيم الشعر هو النشا الذي يدخل أيضاً في تحضير العديد من أطباق الحلويات كما أنّ له العديد من الفوائد الجمالية للبشرة، وسنتعرف في هذا المقال على طرق طريقة فرد الشعر بالنشا.

طرق فرد الشعر بالنشا

  • الطريقة الأولى
    نقوم في البداية بغسل الشعر باستعمال الشامبو ونجففه جيداً، ثم نمشط الشعر ونقسمه إلى عدة أقسام، بعد ذلك نضع مسحوق النشا على كل خصلة من الشعر ثم نضع زيت الشعر ونقوم بتمشيطه، ويُفضل أن نترك الشعر مفروداً لمدة خمسة عشرة دقيقة بعدها نقوم بغسله جيداً بالماء.
  • الطريقة الثانية
    نحضر علبة فارغة ونظيفة ونضع فيها خمس ملاعق كبيرة من مسحوق النشا وكمية مناسبة من زيت الذرة النباتي تكفي ليصبح الخليط سهل الفرد على الشعر ثم نضيف ملعقة من عسل النحل الطبيعي، نخلط المزيج جيداً لتتجانس المكونات مع بعضها ونطبق الخليط الناتج على جميع أجزاء الشعر ويُفضل أن نتركه لمدة ساعتين بعد ذلك نقوم بغسله بالماء ونجففه بفوطة الشعر حتى يجف تماماً.
  • الطريقة الثالثة
    نضع في إناءٍ مناسب الحجم كمية مناسبة من مسحوق النشا ونضيف إليه كمية من الماء تكفي للحصول على عجينة سهلة الفرد، نخلط المزيج بشكلٍ جيد ثم نطبقه على الشعر خصلةً خصلة، بعد ذلك نمشطه ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة ثم نغسله جيداً بالماء.

وصفات أخرى لفرد الشعر المجعد

  • البابايا والموز: نهرس ثمرة من الموز مع ثمرة من البابايا وذلك حسب طول الشعر، ثم نضيف إلى الهريس ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، نخلط المزيج بشكلٍ جيد ثم نطبقه على الشعر بعد تقسيمه لعدة أقسام، نترك الخليط حتى يجف تماماً ثم نغسله بالماء والشامبو.
  • زيت الخروع: نضع كمية مناسبة من زيت الخروع في إناءٍ على النار ونقوم بتسخينه، بعد أن يصبح الزيت دافئاً نرفعه عن النار ونطبقه على الشعر وفروة الرأس ونقوم بتدليكه جيداً، ثم نغطيه باستخدام منشفة ساخنة ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نغسله بالطريقة المعتادة.
  • العسل والحليب: نضع في إناء ملعقتان كبيرتان من عسل النحل الطبيعي وكأس من الحليب وكمية مناسبة من هريس الفراولة الناضجة، نخلط المكونات مع بعضها حتى يصبح الخليط متجانساً ثم نطبقه على الشعر ونتركه لمدة ساعتين بعد ذلك نقوم بغسله جيداً باستعمال الماء والشامبو.