البحث عن مواضيع

يحتاج الشعر إلى العناية والاهتمام بشكلٍ مستمر، ومن أبرز طرق العناية بالشعر هي حمايته من آثار العوامل الخارجية التي تؤدي إلى تقصفه وفقدان لونه ولمعانه، حيث يتعرض الشعر للأتربة والأوساخ ودرجات الحرارة المتغيرة، واستخدام منتجات العناية بالشعر المحتوية على مواد كيميائية ضارة التي تؤثر بشكلٍ سلبي على صحة الشعر وتسبب له العديد من المشاكل، الأمر الذي يجعل معظم الفتيات في بحثٍ دائم عن أفضل الطرق الكفيلة باستعادة رونقه وجماله، ويعد البروتين من أحدث التقنيات التي تعالج الشعر الجاف والمجعد وتجعله ناعماً وأملساً، يمكن أن يتم عمل فرد الشعر في صالونات التجميل كما يمكن أيضاً تطبيقه في المنزل دون الحاجة لدفع مبالغ باهظة، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة فرد الشعر بالبروتين في المنزل باستخدام البروتين. خطوات فرد الشعر بالبروتين في البداية يجب أن نقوم بغسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو للتخلص من الأوساخ والأتربة العالقة فيه. نمشط الشعر بشكلٍ جيد كي نتخلص من الخصلات المتشابكة والعُقد ونطبق البروتين عليه بكل سهولة. نقوم بتقسيم الشعر إلى أربعة أقسام أو إلى عدة أقسام حسب كثافة الشعر. نحضر البروتين من الصيدليات أو من مراكز التجميل المختصة بالعناية بالشعر، ثم نطبقه على جميع خصلات الشعر ابتداءً من جذوره وصولاً إلى أطرافه باستخدام فرشاة صبغ الشعر ثم نمشطه بشكلٍ جيد لنضمن وصول البروتين إلى جميع الخصلات. نترك البروتين على الشعر لمدة ثلاث ساعات حتى يتم امتصاصه جيداً من قِبل الشعر، بعد ذلك نطبق الشامبو الخاص بالبروتين على جميع خصلات الشعر ثم ندلكه. نترك الشامبو على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نضع البروتين على الشعر بعد تقسيمه إلى أربعة أقسام كما ذكرنا في الخطوة السابقة وندلك جذوره بصورةٍ جيدة. نحضر مكواة الشعر عالية الحرارة ونقوم باستخدامها في كي الشعر خصلةً خصلة. نترك البروتين على الشعر لمدة ثلاث أيام، ثم نقوم بكي الشعر مرةً أخرى. نغسل الشعر باستعمال الماء والشامبو بالطريقة المعتادة. طريقة عمل بروتين طبيعي لفرد الشعر المكونات حبتان أو أكثر من البيض (حسب طول الشعر). أربع ملاعق كبيرة من مسحوق النشا. طريقة تحضير ماسك البروتين الطبيعي نحضر وعاء مناسب الحجم ونضع فيه البيض ثم نقوم بخفقه باستعمال الخفاقة الكهربائية لمدة دقيقتين. نضيف إلى مخفوق البيض كمية النشا بشكلٍ تدريجي ونستمر في الخفق حتى يصبح الخليط ناعم القوام خالٍ من التكتلات. نقسم الشعر إلى عدة أجزاء ثم نطبق الخليط عليه بعد تنظيفه بالماء والشامبو. نمشط الشعر جيداً حتى يصل الخليط إلى جميع أجزائه. نترك الخليط على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة بعدها نقوم بغسله بالماء والشامبو. نضع بلسم الشعر المناسب ونتركه لعدة دقائق بعد ذلك نغسله بالماء جيداً.

طريقة فرد الشعر بالبروتين

طريقة فرد الشعر بالبروتين
بواسطة: - آخر تحديث: 12 سبتمبر، 2017

يحتاج الشعر إلى العناية والاهتمام بشكلٍ مستمر، ومن أبرز طرق العناية بالشعر هي حمايته من آثار العوامل الخارجية التي تؤدي إلى تقصفه وفقدان لونه ولمعانه، حيث يتعرض الشعر للأتربة والأوساخ ودرجات الحرارة المتغيرة، واستخدام منتجات العناية بالشعر المحتوية على مواد كيميائية ضارة التي تؤثر بشكلٍ سلبي على صحة الشعر وتسبب له العديد من المشاكل، الأمر الذي يجعل معظم الفتيات في بحثٍ دائم عن أفضل الطرق الكفيلة باستعادة رونقه وجماله، ويعد البروتين من أحدث التقنيات التي تعالج الشعر الجاف والمجعد وتجعله ناعماً وأملساً، يمكن أن يتم عمل فرد الشعر في صالونات التجميل كما يمكن أيضاً تطبيقه في المنزل دون الحاجة لدفع مبالغ باهظة، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة فرد الشعر بالبروتين في المنزل باستخدام البروتين.

خطوات فرد الشعر بالبروتين

  • في البداية يجب أن نقوم بغسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو للتخلص من الأوساخ والأتربة العالقة فيه.
  • نمشط الشعر بشكلٍ جيد كي نتخلص من الخصلات المتشابكة والعُقد ونطبق البروتين عليه بكل سهولة.
  • نقوم بتقسيم الشعر إلى أربعة أقسام أو إلى عدة أقسام حسب كثافة الشعر.
  • نحضر البروتين من الصيدليات أو من مراكز التجميل المختصة بالعناية بالشعر، ثم نطبقه على جميع خصلات الشعر ابتداءً من جذوره وصولاً إلى أطرافه باستخدام فرشاة صبغ الشعر ثم نمشطه بشكلٍ جيد لنضمن وصول البروتين إلى جميع الخصلات.
  • نترك البروتين على الشعر لمدة ثلاث ساعات حتى يتم امتصاصه جيداً من قِبل الشعر، بعد ذلك نطبق الشامبو الخاص بالبروتين على جميع خصلات الشعر ثم ندلكه.
  • نترك الشامبو على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نضع البروتين على الشعر بعد تقسيمه إلى أربعة أقسام كما ذكرنا في الخطوة السابقة وندلك جذوره بصورةٍ جيدة.
  • نحضر مكواة الشعر عالية الحرارة ونقوم باستخدامها في كي الشعر خصلةً خصلة.
  • نترك البروتين على الشعر لمدة ثلاث أيام، ثم نقوم بكي الشعر مرةً أخرى.
  • نغسل الشعر باستعمال الماء والشامبو بالطريقة المعتادة.

طريقة عمل بروتين طبيعي لفرد الشعر

المكونات

  • حبتان أو أكثر من البيض (حسب طول الشعر).
  • أربع ملاعق كبيرة من مسحوق النشا.

طريقة تحضير ماسك البروتين الطبيعي

  • نحضر وعاء مناسب الحجم ونضع فيه البيض ثم نقوم بخفقه باستعمال الخفاقة الكهربائية لمدة دقيقتين.
  • نضيف إلى مخفوق البيض كمية النشا بشكلٍ تدريجي ونستمر في الخفق حتى يصبح الخليط ناعم القوام خالٍ من التكتلات.
  • نقسم الشعر إلى عدة أجزاء ثم نطبق الخليط عليه بعد تنظيفه بالماء والشامبو.
  • نمشط الشعر جيداً حتى يصل الخليط إلى جميع أجزائه.
  • نترك الخليط على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة بعدها نقوم بغسله بالماء والشامبو.
  • نضع بلسم الشعر المناسب ونتركه لعدة دقائق بعد ذلك نغسله بالماء جيداً.