البحث عن مواضيع

تسعى السيدات وخصوصاً المحجبات إلى البحث عن مكياج خفيف وقريب من الطبيعي حتى تظهر أكثر جمالاً وتألقاً، ولإخفاء بعض العيوب التي تظهر بشكل مُلفت للإنتباه، وقد يساعد عمل مكياج خفيف في ظهور البشرة خالية من العيوب وطبيعية لدرجةٍ ما، لذلك سنقوم بتقدم طريقة عمل مكياج خفيف للمحجبات خلال هذا المقال، إضافة إلى أهم النصائح التي يجب معرفتها أثناء وضعه. طريقة عمل مكياج خفيف للمحجبات فيما يلي نقدم لك سيدتي المحجبة طريقة عمل مكياج خفيف تبدين بها بكامل جمالك وإطلالتك الطبيعية: الخطوة الأولى والمهمة للظهور بمكياج مشرق وطبيعي بأن تهتمي سيدتي بنظافة بشرتك وغسلها بالماء والصابون جيداً، وتنشيفها بفوطة قطنية بشكل جيد، ومن ثم وضع كريم مرطب للبشرة يمنحها الإسترخاء والليونة لتسهيل استخدام أدوات مكياج الوجه بشكل جيد. عليك التركيز سيدتي المحجبة على إختيار كريم الأساس حيد، حيث يجب أن يكون مناسب لنوعية بشرتك، أي إذا كنت تمتلكين بشره دهنية، جافة أو عادية، وأن يتناسب لونه مع بشرتك بيضاء، سمراء أو قمحاوية. بعد توزيع كريم الأساس على الوجه قومي باستخدام منديل ورقي للتخلص من الكمية الزائدة منه، وخصوصاً حول العيون والحواجب وحواف الفم، والعمل على توحيد لون البشرة كاملة وإخغاء أية عيوب وحبوب بالوجه. لا بأس إذا استخدمتي كريم مُصحح المكياج الذي يدعم كريم الأساس المستعمل والقريب من لونه، ليساعد في إخفاء البقع البنيّة والحبوب والهالات السوداء حول العينين والتي تظهر من آثار التعب والسهر أو المرض. يمكنك إستخدام ما يسمى بالبلاشر الوردي الخفيف للخدود، والذي يساهم في منحك خدوداً طبيعية مزهرة. إختاري للفم أحمر شفاه خفيف اللون الزهري أو الوردي الهادئ أو خمري اللون، أو مطريّ شفاف اللون يعطي لوناً قريباً إلى لون شفتيك الطبيعي. إختاري سيدتي المحجبة مكياج العيون الخفيف والذي يمنحك النضارة والإشراق، بأن ترسمي خط الكحلة بشكل رفيع من الداخل مما يُضفي إليك نظرات آخاذة وآسرة، وكذلك وضع الماسكارا السوداء اللون للرموش التي تمنح عيناك الإتساع والجمال مع عدم التكثيف والتطويل المبالغ به. لا تنسي بأن تضعي ظل الجفون بألوان هادئة مع دمج الألوان بطريقة متناسقة وساحرة في نفس الوقت، لتمنحي الناظرين إليك الإستشعار بجمالك وإعجابهم بنضارتك وإطلالتك الطبيعية والمشرقة التي تعطي إنطباعاً مميزاً عن شخصيتك وأناقتك وذوقك الرفيع. وأخيراً سيدتي المحجبة الجميلة إذا قمتي بإتباع تلك الخطوات التي ذكرناها، فإنك بالتأكيد ستظهرين بمظهر جميل ومتناسق مع لباسك وحجابك الرائع، وستجدي نفسك تمتلكين مظهراً وإطلالة متميزة بمكياج خفيف وهادئ وجذاب ومتناسب مع حجابك وملابسك المحتشمة، فالهدف الأساسي من عمل مكياج خفيف للمحجبات هو أن تظهري سيدتي المحجبة للمجتمع ولمن حولها كأنها طبيعية الجمال، بعيداً عن المبالغة وظهورها بمكياج صارخ لا يتناسب مع حجابها ولا يخفي عيوب الوجه الصغيرة.

طريقة عمل مكياج خفيف للمحجبات

طريقة عمل مكياج خفيف للمحجبات
بواسطة: - آخر تحديث: 1 أغسطس، 2017

تسعى السيدات وخصوصاً المحجبات إلى البحث عن مكياج خفيف وقريب من الطبيعي حتى تظهر أكثر جمالاً وتألقاً، ولإخفاء بعض العيوب التي تظهر بشكل مُلفت للإنتباه، وقد يساعد عمل مكياج خفيف في ظهور البشرة خالية من العيوب وطبيعية لدرجةٍ ما، لذلك سنقوم بتقدم طريقة عمل مكياج خفيف للمحجبات خلال هذا المقال، إضافة إلى أهم النصائح التي يجب معرفتها أثناء وضعه.

طريقة عمل مكياج خفيف للمحجبات

فيما يلي نقدم لك سيدتي المحجبة طريقة عمل مكياج خفيف تبدين بها بكامل جمالك وإطلالتك الطبيعية:

  • الخطوة الأولى والمهمة للظهور بمكياج مشرق وطبيعي بأن تهتمي سيدتي بنظافة بشرتك وغسلها بالماء والصابون جيداً، وتنشيفها بفوطة قطنية بشكل جيد، ومن ثم وضع كريم مرطب للبشرة يمنحها الإسترخاء والليونة لتسهيل استخدام أدوات مكياج الوجه بشكل جيد.
  • عليك التركيز سيدتي المحجبة على إختيار كريم الأساس حيد، حيث يجب أن يكون مناسب لنوعية بشرتك، أي إذا كنت تمتلكين بشره دهنية، جافة أو عادية، وأن يتناسب لونه مع بشرتك بيضاء، سمراء أو قمحاوية.
  • بعد توزيع كريم الأساس على الوجه قومي باستخدام منديل ورقي للتخلص من الكمية الزائدة منه، وخصوصاً حول العيون والحواجب وحواف الفم، والعمل على توحيد لون البشرة كاملة وإخغاء أية عيوب وحبوب بالوجه.
  • لا بأس إذا استخدمتي كريم مُصحح المكياج الذي يدعم كريم الأساس المستعمل والقريب من لونه، ليساعد في إخفاء البقع البنيّة والحبوب والهالات السوداء حول العينين والتي تظهر من آثار التعب والسهر أو المرض.
  • يمكنك إستخدام ما يسمى بالبلاشر الوردي الخفيف للخدود، والذي يساهم في منحك خدوداً طبيعية مزهرة.
  • إختاري للفم أحمر شفاه خفيف اللون الزهري أو الوردي الهادئ أو خمري اللون، أو مطريّ شفاف اللون يعطي لوناً قريباً إلى لون شفتيك الطبيعي.
  • إختاري سيدتي المحجبة مكياج العيون الخفيف والذي يمنحك النضارة والإشراق، بأن ترسمي خط الكحلة بشكل رفيع من الداخل مما يُضفي إليك نظرات آخاذة وآسرة، وكذلك وضع الماسكارا السوداء اللون للرموش التي تمنح عيناك الإتساع والجمال مع عدم التكثيف والتطويل المبالغ به.
  • لا تنسي بأن تضعي ظل الجفون بألوان هادئة مع دمج الألوان بطريقة متناسقة وساحرة في نفس الوقت، لتمنحي الناظرين إليك الإستشعار بجمالك وإعجابهم بنضارتك وإطلالتك الطبيعية والمشرقة التي تعطي إنطباعاً مميزاً عن شخصيتك وأناقتك وذوقك الرفيع.

وأخيراً سيدتي المحجبة الجميلة إذا قمتي بإتباع تلك الخطوات التي ذكرناها، فإنك بالتأكيد ستظهرين بمظهر جميل ومتناسق مع لباسك وحجابك الرائع، وستجدي نفسك تمتلكين مظهراً وإطلالة متميزة بمكياج خفيف وهادئ وجذاب ومتناسب مع حجابك وملابسك المحتشمة، فالهدف الأساسي من عمل مكياج خفيف للمحجبات هو أن تظهري سيدتي المحجبة للمجتمع ولمن حولها كأنها طبيعية الجمال، بعيداً عن المبالغة وظهورها بمكياج صارخ لا يتناسب مع حجابها ولا يخفي عيوب الوجه الصغيرة.