البحث عن مواضيع

يكمن سر جمال المرأة في وجهها، فملامح الوجه تبرز أنوثتها ويمنحها الثقة بالنفس، ويعتبر المكياج وسيلة لإظهار وإبراز معالم جمال الوجه، كما يعمل على إخفاء وتغطية عيوب البشرة خاصةً عند حضور سهرةٍ معينة، ولعمل مكياج للسهرة بشكلٍ جميل ومحترف في المنزل دون الذهاب لصالونات التجميل يجب اتباع بعض الخطوات، وسنتعرف على طريقة عمل مكياج السهرة في هذا الموضوع. طريقة عمل مكياج السهرة يجب غسل الوجه بالغسول والماء جيداً للتخلص من الأوساخ المتراكمة على الوجه. نضع كمية مناسبة من الكريم المرطب على الوجه، وبعد أن يمتص الوجه الكريم ندهن الوجه بالمرطب مرة أخرى حتى يزيد من قدرة البشرة على امتصاص وثبات المكياج على الوجه. يجب اختيار درجة كريم الأساس أفتح بقليل من لون البشرة الأصلية ونقوم بفرد كمية كافية منه على الوجه والرقبة ومنطقة الصدر، باستخدام الاسفنجة الخاصة بكريم الأساس مع تجنب المنطقة حول العينين (اذا كنتي ترغبين بالحصول على بشرة برونزية عليكي اختيار كريم أساس أغمق بدرجة واحدة من لون البشرة). نفرد الكونسيلر على منطقة العينين باستخدام اسفنجة أخرى نظيفة. نقوم بفرد البودرة على الوجه بواسطة ريشة كبيرة وعريضة مع مراعاة أن تكون لون البودرة نفس درجة لون الأساس. نبدأ أولاً برسم العيون، حيث يعتمد مكياج السهرة على إبراز جمال العيون كما يجب أن يكون ثقيلاً، وذلك عن طريق وضع ظلال العيون الذي يناسب الملابس التي سنرتديها ويجب أن يكون اللون الفاتح على الطرف الداخلي للعين واللون الغامق على الخارجي للعين مع وضع خط تحديد فوق الرموش بواسطة قلم التحديد الأسود ويجب وضع خط الجفون السفلية باللون الذي يناسب لون ظلال العيون الذي وضعناه سابقاً. نقوم بلصق الرموش الإصطناعية لتمنحها منظراً جذابأ وطبيعياً، ثم نضع عليها المسكارة الغامقة. نرسم الحواجب بقلم بني اللون. نفرد البلاشر الأحمر على الخدود بواسطة فرشاة كثيفة. نحدد الشفاه بواسطة قلم التحديد باللون الأحمر. نوزع أسبريه التثبيت الخاص بالمكياج على الوجه بالكامل. طريقة عمل مكياج السهرة للعيون بالخطوات نقوم برسم خط رفيع بالآيلاينر إبتداءً من زاوية العين الداخلية وصولاً لزاوية العين الخارجية مع الحرص أن يتصل بالخط الذي رسمناه في البداية. نستخدم الفرشاة الخاصة بالمكياج لوضع ظلال العيون باللون الأسود عند زاوية العين الخارجية. نقوم بوضع ظلال العيون باللون الفضي بواسطة الفرشاة إبتداءً من زاوية العين الداخلية حتى نصل إلى منتصف الجفن. نقوم برسم خط داخل العين بواسطة قلم الكحل الأسود لظهور وإبراز جمال العين والحصول على منظر جذاب وملفت للنظر. نستخدم الماسكارا السوداء لتكثيف وتطويل الرموش والحصول على نظرةٍ ساحرة وجذابة في السهرة.

طريقة عمل مكياج السهرة

طريقة عمل مكياج السهرة
بواسطة: - آخر تحديث: 18 يوليو، 2017

يكمن سر جمال المرأة في وجهها، فملامح الوجه تبرز أنوثتها ويمنحها الثقة بالنفس، ويعتبر المكياج وسيلة لإظهار وإبراز معالم جمال الوجه، كما يعمل على إخفاء وتغطية عيوب البشرة خاصةً عند حضور سهرةٍ معينة، ولعمل مكياج للسهرة بشكلٍ جميل ومحترف في المنزل دون الذهاب لصالونات التجميل يجب اتباع بعض الخطوات، وسنتعرف على طريقة عمل مكياج السهرة في هذا الموضوع.

طريقة عمل مكياج السهرة

  • يجب غسل الوجه بالغسول والماء جيداً للتخلص من الأوساخ المتراكمة على الوجه.
  • نضع كمية مناسبة من الكريم المرطب على الوجه، وبعد أن يمتص الوجه الكريم ندهن الوجه بالمرطب مرة أخرى حتى يزيد من قدرة البشرة على امتصاص وثبات المكياج على الوجه.
  • يجب اختيار درجة كريم الأساس أفتح بقليل من لون البشرة الأصلية ونقوم بفرد كمية كافية منه على الوجه والرقبة ومنطقة الصدر، باستخدام الاسفنجة الخاصة بكريم الأساس مع تجنب المنطقة حول العينين (اذا كنتي ترغبين بالحصول على بشرة برونزية عليكي اختيار كريم أساس أغمق بدرجة واحدة من لون البشرة).
  • نفرد الكونسيلر على منطقة العينين باستخدام اسفنجة أخرى نظيفة.
  • نقوم بفرد البودرة على الوجه بواسطة ريشة كبيرة وعريضة مع مراعاة أن تكون لون البودرة نفس درجة لون الأساس.
  • نبدأ أولاً برسم العيون، حيث يعتمد مكياج السهرة على إبراز جمال العيون كما يجب أن يكون ثقيلاً، وذلك عن طريق وضع ظلال العيون الذي يناسب الملابس التي سنرتديها ويجب أن يكون اللون الفاتح على الطرف الداخلي للعين واللون الغامق على الخارجي للعين مع وضع خط تحديد فوق الرموش بواسطة قلم التحديد الأسود ويجب وضع خط الجفون السفلية باللون الذي يناسب لون ظلال العيون الذي وضعناه سابقاً.
  • نقوم بلصق الرموش الإصطناعية لتمنحها منظراً جذابأ وطبيعياً، ثم نضع عليها المسكارة الغامقة.
  • نرسم الحواجب بقلم بني اللون.
  • نفرد البلاشر الأحمر على الخدود بواسطة فرشاة كثيفة.
  • نحدد الشفاه بواسطة قلم التحديد باللون الأحمر.
  • نوزع أسبريه التثبيت الخاص بالمكياج على الوجه بالكامل.

طريقة عمل مكياج السهرة للعيون بالخطوات

  • نقوم برسم خط رفيع بالآيلاينر إبتداءً من زاوية العين الداخلية وصولاً لزاوية العين الخارجية مع الحرص أن يتصل بالخط الذي رسمناه في البداية.
  • نستخدم الفرشاة الخاصة بالمكياج لوضع ظلال العيون باللون الأسود عند زاوية العين الخارجية.
  • نقوم بوضع ظلال العيون باللون الفضي بواسطة الفرشاة إبتداءً من زاوية العين الداخلية حتى نصل إلى منتصف الجفن.
  • نقوم برسم خط داخل العين بواسطة قلم الكحل الأسود لظهور وإبراز جمال العين والحصول على منظر جذاب وملفت للنظر.
  • نستخدم الماسكارا السوداء لتكثيف وتطويل الرموش والحصول على نظرةٍ ساحرة وجذابة في السهرة.