الأطفال يعد الأطفال هم الهم الأول للأم فهي تحاول دائماً توفير ما يحتاجون إليه، فمرحلة الطفولة من أهم المراحل العمرية حيث يتم خلالها تنمية مهاراتهم وقدراتهم وتطويرها وزيادة مستويات الذكاء لديهم من خلال الألعاب والأدوات التي تقدم لهم، والمعجون من وسائل التعليم الرائعة التي تنمي قدرات الطفل الذهنية، ولكن ما يباع في المتاجر يكون خطيراً على صحة الطفل بسبب المكونات التي يحتويها والمواد التي توضع عليه للمحافظة على طراوته لفترةٍ أطول، لذلك فمن الأفضل تحضيره في المنزل من مكونات طبيعيةٍ لا تؤذي الطفل حتى لو وضعه في فمه، وسنقدم طريقة عمل معجون الأطفال بمكونات بسيطة ومتوافرة في المنزل. طريقة عمل معجون الأطفال مقادير عمل معجون الأطفال كوبٌ من الدقيق الأبيض. كوبٌ من الماء. نصف كوبٍ من الملح الخشن. ملعقتان من النشأ. ملعقةٌ من الفانيليا. ملعقتان من الليمون. ملعقةٌ من زيت الزيتون أو زيت الطعام. ألوان مخصوصة للطعام. جليتر عند الرغبة. طريقة عمل معجون الأطفال نضع جميع المكونات السابقة في وعاء للطهي غير لاصق، ونخلطها جيداً. نرفع الإناء على النار الهادئة لمدة عشرة دقائق مع التقليب المستمر حتى تتجانس المكونات معاً فنقلبه باستخدام ملعقة خشبية. نرفع الإناء عن النار ونضع العجينة على صينية ونتركها حتى تبرد قليلاً. نقطع العجينة إلى قطعٍ متساوية على شكل كرات. نضع قطرة من الوان الطعام السائلة على كل كرة حسب اللون المراد، ثم نعجنها باليد جيداً حتى يتوزع اللون على جميع الأجزاء بالتساوي. نكرر الخطوة السابقة مع جميع الكرات ثم نلفها بورق حفظ الطعام ونحفظها في الثلاجة. طريقة بسيطة لعمل معجون الأطفال مكونات عمل معجون الأطفال كوبٌ من الدقيق. ربع كوبٍ من الماء. ثلث كوبٍ من الملح. ملعقة من الزيت النباتي. ألوان طعام. طريقة عمل معجون الأطفال نخلط المكونات الجافة معاً في وعاءٍ عميقٍ، ونضيف ملعقة من الشبة لتبطئ نمو البكتيريا، مع إضافة ملعقتين من كريم التارتار لزيادة المرونة. نضع الماء في وعاء ونغليه ثم نضيف له ألوان الطعام والزيت النباتي ونخلطهم معاً ويمكن إضافة قطرات من الجليسرين لإعطاء لمعة. نضيف المكونات الجافة فوق السائلة ببطيء مع التقليب المستمر حتى نحصل على عجينةٍ ملساء ولينة. نرفع المعجون عن النار ونتركه حتى يبرد ثم نشكله حسب الرغبة. فوائد لعب الأطفال بالمعجون تنمية القدرات الذهنية من خلال تحفيز خياله لتخيل الأشياء ومحاولة تشكيلها وربطها معاً. تمرين عضلات اليدين وزيادة القدرة على تحكمه بها. زيادة قدرته على التوفيق بين التفكير وحركة اليدين.

طريقة عمل معجون الأطفال

طريقة عمل معجون الأطفال

بواسطة: - آخر تحديث: 18 مارس، 2018

الأطفال

يعد الأطفال هم الهم الأول للأم فهي تحاول دائماً توفير ما يحتاجون إليه، فمرحلة الطفولة من أهم المراحل العمرية حيث يتم خلالها تنمية مهاراتهم وقدراتهم وتطويرها وزيادة مستويات الذكاء لديهم من خلال الألعاب والأدوات التي تقدم لهم، والمعجون من وسائل التعليم الرائعة التي تنمي قدرات الطفل الذهنية، ولكن ما يباع في المتاجر يكون خطيراً على صحة الطفل بسبب المكونات التي يحتويها والمواد التي توضع عليه للمحافظة على طراوته لفترةٍ أطول، لذلك فمن الأفضل تحضيره في المنزل من مكونات طبيعيةٍ لا تؤذي الطفل حتى لو وضعه في فمه، وسنقدم طريقة عمل معجون الأطفال بمكونات بسيطة ومتوافرة في المنزل.

طريقة عمل معجون الأطفال

  • مقادير عمل معجون الأطفال
  1. كوبٌ من الدقيق الأبيض.
  2. كوبٌ من الماء.
  3. نصف كوبٍ من الملح الخشن.
  4. ملعقتان من النشأ.
  5. ملعقةٌ من الفانيليا.
  6. ملعقتان من الليمون.
  7. ملعقةٌ من زيت الزيتون أو زيت الطعام.
  8. ألوان مخصوصة للطعام.
  9. جليتر عند الرغبة.
  • طريقة عمل معجون الأطفال
  1. نضع جميع المكونات السابقة في وعاء للطهي غير لاصق، ونخلطها جيداً.
  2. نرفع الإناء على النار الهادئة لمدة عشرة دقائق مع التقليب المستمر حتى تتجانس المكونات معاً فنقلبه باستخدام ملعقة خشبية.
  3. نرفع الإناء عن النار ونضع العجينة على صينية ونتركها حتى تبرد قليلاً.
  4. نقطع العجينة إلى قطعٍ متساوية على شكل كرات.
  5. نضع قطرة من الوان الطعام السائلة على كل كرة حسب اللون المراد، ثم نعجنها باليد جيداً حتى يتوزع اللون على جميع الأجزاء بالتساوي.
  6. نكرر الخطوة السابقة مع جميع الكرات ثم نلفها بورق حفظ الطعام ونحفظها في الثلاجة.

طريقة بسيطة لعمل معجون الأطفال

  • مكونات عمل معجون الأطفال
  1. كوبٌ من الدقيق.
  2. ربع كوبٍ من الماء.
  3. ثلث كوبٍ من الملح.
  4. ملعقة من الزيت النباتي.
  5. ألوان طعام.
  • طريقة عمل معجون الأطفال
  1. نخلط المكونات الجافة معاً في وعاءٍ عميقٍ، ونضيف ملعقة من الشبة لتبطئ نمو البكتيريا، مع إضافة ملعقتين من كريم التارتار لزيادة المرونة.
  2. نضع الماء في وعاء ونغليه ثم نضيف له ألوان الطعام والزيت النباتي ونخلطهم معاً ويمكن إضافة قطرات من الجليسرين لإعطاء لمعة.
  3. نضيف المكونات الجافة فوق السائلة ببطيء مع التقليب المستمر حتى نحصل على عجينةٍ ملساء ولينة.
  4. نرفع المعجون عن النار ونتركه حتى يبرد ثم نشكله حسب الرغبة.

فوائد لعب الأطفال بالمعجون

  • تنمية القدرات الذهنية من خلال تحفيز خياله لتخيل الأشياء ومحاولة تشكيلها وربطها معاً.
  • تمرين عضلات اليدين وزيادة القدرة على تحكمه بها.
  • زيادة قدرته على التوفيق بين التفكير وحركة اليدين.