معجون الأسنان تعتبر معاجين الأسنان من الأشياء التي يستخدمها الإنسان في كل يوم وعدة مرات، وهو من الأشياء الأساسية التي يجب أن تكون متواجدة دائماً في البيت، ويوجد منها أنواع كثيرة، حيث يختلف نوع معجون الأسنان باختلاف مكوناته، إذ يوجد معجون بمكونات كيميائية بشكل كامل، ومعجونات بمكونات مختلطة بين الطبيعي والكيميائي، ومعجون بمكونات طبيعية 100%، والجدير بالذكر أنه من الممكن عمل معجون أسنان في البيت بمكونات طبيعية، وفي هذا المقال سنذكر طريقة عمل معجون أسنان طبيعي. طريقة عمل معجون أسنان طبيعي يمكن عمله بخطوات بسبطة ومن مواد متاحة في البيت، وطريقة العمل تكون كما يلي: الطريقة الأولى المكونات:  ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم. نقطتان من زيت النعناع. كمية مناسبة من الماء تكفي لعجن المكونات. طريقة التحضير: اخلط المكونات معاً، واستخدم الفرشاة في تنظيف الأسنان بالمعجون الناتج. الطريقة الثانية المكونات: ملعقتان كبيرتان من الفحم المطحون. نقطتان من زيت النعناع. كمية مناسبة من الماء. طريقة التحضير: اخلط المكونات معاً، وضعها على الفرشاة واغسل أسنانك بالمعجون. الطريقة الثالثة المكونات: ملعقتان كبيرتان من مطحون جذور نبات الفراولة. أربع نقاط من زيت النعناع. كمية مناسبة من الماء. طريقة التحضير: اخلط المكونات معاً، وضعها على الفرشاة واغسل أسنانك بالمعجون. الطريقة الرابعة المكونات: ثلثا كوب من صودا الخبز. أربع ملاعق صغيرة من الملح البحري الناعم. ملعقتان صغيرتان من زيت النعناع. أي نكهة مرغوبة لتحسين الطعم. ماء حسب الحاجة. طريقة التحضير: امزج جميع المكونات معاً حتى تتمازج جيداً، ويتكون لدينا مزيج متماسك ومتجانس، ومن ثم ضع كمية مناسبة على فرشاة الأسنان واستخدم معجون الأسنان الطبيعي فوراً. مميزات معجون الأسنان الطبيعي خالٍ من أي مواد كيميائية يمكن أن تسبب الضرر للفم أو الأسنان، لذلك يعتبر معجون الأسنان الطبيعي خياراً ممتازاً جداً. لا يُسبب أي تحسس للأسنان الحساسة ولا يسبب لها الألم. غير مكلف مادياً، ويمكن عمله بطريقة سهلة من المكونات المتاحة في المنزل. يحافظ على طبقة المينا التي تغطي الأسنان لأنه خالٍ من الآثار الجانبية بشكلٍ عام. يمكن التحكم بنكهته وطعمه بإضافة نكهات متنوعة حسب الذوق، ومن أهم النكهات التي يمكن إضافتها نكهة القرفة أو نكهة التفاح أو نكهة النعناع أو غير ذلك. يمكن تجهيزه في أي وقت واستخدامه بشكل فوري، كما أنه خالس من أية مواد حافظة مضرة. يُساعد في إعطاء الأسنان بياضاً طبيعياً دون أن يسبب لها أي أذى.  

طريقة عمل معجون أسنان طبيعي

طريقة عمل معجون أسنان طبيعي

بواسطة: - آخر تحديث: 6 فبراير، 2018

معجون الأسنان

تعتبر معاجين الأسنان من الأشياء التي يستخدمها الإنسان في كل يوم وعدة مرات، وهو من الأشياء الأساسية التي يجب أن تكون متواجدة دائماً في البيت، ويوجد منها أنواع كثيرة، حيث يختلف نوع معجون الأسنان باختلاف مكوناته، إذ يوجد معجون بمكونات كيميائية بشكل كامل، ومعجونات بمكونات مختلطة بين الطبيعي والكيميائي، ومعجون بمكونات طبيعية 100%، والجدير بالذكر أنه من الممكن عمل معجون أسنان في البيت بمكونات طبيعية، وفي هذا المقال سنذكر طريقة عمل معجون أسنان طبيعي.

طريقة عمل معجون أسنان طبيعي

يمكن عمله بخطوات بسبطة ومن مواد متاحة في البيت، وطريقة العمل تكون كما يلي:

الطريقة الأولى

  • المكونات: 
  1. ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم.
  2. نقطتان من زيت النعناع.
  3. كمية مناسبة من الماء تكفي لعجن المكونات.
  • طريقة التحضير:
  1. اخلط المكونات معاً، واستخدم الفرشاة في تنظيف الأسنان بالمعجون الناتج.

الطريقة الثانية

  • المكونات:
  1. ملعقتان كبيرتان من الفحم المطحون.
  2. نقطتان من زيت النعناع.
  3. كمية مناسبة من الماء.
  • طريقة التحضير:
  1. اخلط المكونات معاً، وضعها على الفرشاة واغسل أسنانك بالمعجون.

الطريقة الثالثة

  • المكونات:
  1. ملعقتان كبيرتان من مطحون جذور نبات الفراولة.
  2. أربع نقاط من زيت النعناع.
  3. كمية مناسبة من الماء.
  • طريقة التحضير:
  1. اخلط المكونات معاً، وضعها على الفرشاة واغسل أسنانك بالمعجون.

الطريقة الرابعة

  • المكونات:
  1. ثلثا كوب من صودا الخبز.
  2. أربع ملاعق صغيرة من الملح البحري الناعم.
  3. ملعقتان صغيرتان من زيت النعناع.
  4. أي نكهة مرغوبة لتحسين الطعم.
  5. ماء حسب الحاجة.
  • طريقة التحضير:
  1. امزج جميع المكونات معاً حتى تتمازج جيداً، ويتكون لدينا مزيج متماسك ومتجانس، ومن ثم ضع كمية مناسبة على فرشاة الأسنان واستخدم معجون الأسنان الطبيعي فوراً.

مميزات معجون الأسنان الطبيعي

  • خالٍ من أي مواد كيميائية يمكن أن تسبب الضرر للفم أو الأسنان، لذلك يعتبر معجون الأسنان الطبيعي خياراً ممتازاً جداً.
  • لا يُسبب أي تحسس للأسنان الحساسة ولا يسبب لها الألم.
  • غير مكلف مادياً، ويمكن عمله بطريقة سهلة من المكونات المتاحة في المنزل.
  • يحافظ على طبقة المينا التي تغطي الأسنان لأنه خالٍ من الآثار الجانبية بشكلٍ عام.
  • يمكن التحكم بنكهته وطعمه بإضافة نكهات متنوعة حسب الذوق، ومن أهم النكهات التي يمكن إضافتها نكهة القرفة أو نكهة التفاح أو نكهة النعناع أو غير ذلك.
  • يمكن تجهيزه في أي وقت واستخدامه بشكل فوري، كما أنه خالس من أية مواد حافظة مضرة.
  • يُساعد في إعطاء الأسنان بياضاً طبيعياً دون أن يسبب لها أي أذى.