مشروبات الطاقة انتشر في السنوات الأخيرة بيع منتجات مشروب الطاقة في الأسواق التي يستخدمها العديد من الأشخاص خاصةً الشباب بهدف زيادة النشاط الجسدي وتعزيز النشاط الذهني، وتُعد الولايات المتحدة الأمريكية من أوائل الدول المصنعة لهذا النوع من المشروبات، إلا أنّ هيئة الدواء والغذاء الأمريكية حذرت من تناول مشروبات الطاقة للأضرار الجسيمة التي تسببها لصحة الإنسان واعتبرتها بديلاً عن المخدرات، لذا يُفضل الابتعاد عن تناولها واستبدالها بمشروبات تتكون من مواد طبيعية تمد الجسم بالطاقة وتمنحه العديد من العناصر الغذائية النافعة، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي. طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي المكونات ثمرة كبيرة من الخيار غير المقشر. ثمرتان من التفاح. أربعة أعواد من الكرفس. كوبان من البطيخ المقطع. طريقة التحضير في البداية نقوم بغسل ثمار الخيار والتفاح والكرفس، ثم نقطعها إلى قطعٍ صغيرة ونضعها في محضرة الطعام أو العصارة. نضع قطع البطيخ ونخلط المكونات مع بعضها بشكلٍ جيد، ثم نضيف إلى الخليط كوباً من الماء ونتابع الخلط حتى نحصل على خليطٍ متجانس. نحضر إناء محكم الإغلاق ونضع فيه العصير ونحتفظ به في الثلاجة مدة يومين. طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي للرياضيين المكونات نصف ثمرة من الموز المجمد. كوب من حليب اللوز. ملعقة صغيرة من الفانيلا. نصف ملعقة كبيرة من مطحون الشاي الأخضر. كوب من البروتين المسحوق. طريقة التحضير نضع الموز المجمد والحليب والفانيلا ومسحوق البروتين والشاي الأخضر المطحون في الخلاط الكهربائي. نخلط جميع المكونات على سرعةٍ متوسطة، ونتركه حتى يصبح الخليط متجانساً. نسكب المشروب في كوبٍ مناسب الحجم ونقدمه مباشرةً مع عدد من أوراق النعناع. طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي للأطفال المكونات أربعة أكواب من الماء. كوب إلاّ ربع الكوب من عصير البرتقال الطازج. رشة صغيرة من الملح. ملعقتان كبيرتان من العسل. كوب إلاّ ربع الكوب من عصير الليمون الطازج. طريقة التحضير نضع في إناءٍ عميق عصير البرتقال وعصير الليمون والملح ورشة الملح، ثم نضيف الماء ونخلط المكونات بشكلٍ جيد مع بعضها. نضيف إلى المشروب عسل النحل الصافي ونمزجه جيداً ثم نقدمه مباشرةً. طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي لكمال الأجسام المكونات كوب واحد من الماء. ثلاثة شرائح من الزنجبيل الطازج. ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. ملعقة من العسل. ربع ملعقة صغيرة من ملح البحر. طريقة التحضير نضع الماء في إناءٍ على النار ونتركه حتى يغلي، ثم نضع قطع الزنجبيل ويُفضل أن نتركه يغلي عدة دقائق. نرفع الإناء عن النار ونصفيه ثم نضيف إليه عصير الليمون الطازج وملح البحر بالإضافة إلى العسل. نحرك المكونات مع بعضها حتى تمتزج بشكلٍ جيد ويجب على الرياضي أن يتناوله كل يوم صباحاً أو بعد انتهائه من ممارسة التمارين الرياضية.

طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي

طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي

بواسطة: - آخر تحديث: 25 مارس، 2018

مشروبات الطاقة

انتشر في السنوات الأخيرة بيع منتجات مشروب الطاقة في الأسواق التي يستخدمها العديد من الأشخاص خاصةً الشباب بهدف زيادة النشاط الجسدي وتعزيز النشاط الذهني، وتُعد الولايات المتحدة الأمريكية من أوائل الدول المصنعة لهذا النوع من المشروبات، إلا أنّ هيئة الدواء والغذاء الأمريكية حذرت من تناول مشروبات الطاقة للأضرار الجسيمة التي تسببها لصحة الإنسان واعتبرتها بديلاً عن المخدرات، لذا يُفضل الابتعاد عن تناولها واستبدالها بمشروبات تتكون من مواد طبيعية تمد الجسم بالطاقة وتمنحه العديد من العناصر الغذائية النافعة، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي.

طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي

  • المكونات
  1. ثمرة كبيرة من الخيار غير المقشر.
  2. ثمرتان من التفاح.
  3. أربعة أعواد من الكرفس.
  4. كوبان من البطيخ المقطع.
  • طريقة التحضير
  1. في البداية نقوم بغسل ثمار الخيار والتفاح والكرفس، ثم نقطعها إلى قطعٍ صغيرة ونضعها في محضرة الطعام أو العصارة.
  2. نضع قطع البطيخ ونخلط المكونات مع بعضها بشكلٍ جيد، ثم نضيف إلى الخليط كوباً من الماء ونتابع الخلط حتى نحصل على خليطٍ متجانس.
  3. نحضر إناء محكم الإغلاق ونضع فيه العصير ونحتفظ به في الثلاجة مدة يومين.

طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي للرياضيين

  • المكونات
  1. نصف ثمرة من الموز المجمد.
  2. كوب من حليب اللوز.
  3. ملعقة صغيرة من الفانيلا.
  4. نصف ملعقة كبيرة من مطحون الشاي الأخضر.
  5. كوب من البروتين المسحوق.
  • طريقة التحضير
  1. نضع الموز المجمد والحليب والفانيلا ومسحوق البروتين والشاي الأخضر المطحون في الخلاط الكهربائي.
  2. نخلط جميع المكونات على سرعةٍ متوسطة، ونتركه حتى يصبح الخليط متجانساً.
  3. نسكب المشروب في كوبٍ مناسب الحجم ونقدمه مباشرةً مع عدد من أوراق النعناع.

طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي للأطفال

  • المكونات
  1. أربعة أكواب من الماء.
  2. كوب إلاّ ربع الكوب من عصير البرتقال الطازج.
  3. رشة صغيرة من الملح.
  4. ملعقتان كبيرتان من العسل.
  5. كوب إلاّ ربع الكوب من عصير الليمون الطازج.
  • طريقة التحضير
  1. نضع في إناءٍ عميق عصير البرتقال وعصير الليمون والملح ورشة الملح، ثم نضيف الماء ونخلط المكونات بشكلٍ جيد مع بعضها.
  2. نضيف إلى المشروب عسل النحل الصافي ونمزجه جيداً ثم نقدمه مباشرةً.

طريقة عمل مشروب طاقة طبيعي لكمال الأجسام

  • المكونات
  1. كوب واحد من الماء.
  2. ثلاثة شرائح من الزنجبيل الطازج.
  3. ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.
  4. ملعقة من العسل.
  5. ربع ملعقة صغيرة من ملح البحر.
  • طريقة التحضير
  1. نضع الماء في إناءٍ على النار ونتركه حتى يغلي، ثم نضع قطع الزنجبيل ويُفضل أن نتركه يغلي عدة دقائق.
  2. نرفع الإناء عن النار ونصفيه ثم نضيف إليه عصير الليمون الطازج وملح البحر بالإضافة إلى العسل.
  3. نحرك المكونات مع بعضها حتى تمتزج بشكلٍ جيد ويجب على الرياضي أن يتناوله كل يوم صباحاً أو بعد انتهائه من ممارسة التمارين الرياضية.