المحاشي تُعتبر أطباق المحاشي من أكثر الأطباق التي يطلبها الكثيرين، كما أنهم يُفضلونها بشكل كبير، ويُشتهر هذا النوع من الأطباق في كثير من البلاد العربية، فبلاد الشام يشتهرون بمحشي الباذنجان ومحشي الملفوف ومحشي الكوسا وكذلك محشي البطاطا، أما مناطق شمال إفريقيا فهي تشتهر بمحشي البصل ومحشي الفلفل الحلو ومحشي الطماطم، ويمكن أن تُطهى كافة المحاشي بصوص الطماطم أو صوص اللبن أو الطحينية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة عمل محشي البطاطس. طريقة عمل محشي البطاطس مقادير محشي البطاطس كيلو من البطاطا الطازجة متوسطة الحجم. لحمة مفرومة بمقدار نصف كيلو. ملح وفلفل وبهارات وعصير ليمون حسب الرغبة. زيت للقلي. ملعقتين كبيرتين من الزبدة أو الزيت. بصلتين ذات حجم متوسط مفرومتين بشكل ناعم. بقدونس أو كزبرة مقادير مرق المحشي حبتين من البندورة المقشرة والمفرومة بشكل ناعم. ملعقتين كبيرتين من معجون البندورة. حبتين من الثوم. ملعقة من البهارات المشكلة. بصلة صغيرة مفرومة بشكل ناعم. طريقة تحضير محشي البطاطس نقوم بطهي اللحمة بعد أن نُضيف إليها كل من الملح والفلفل والبهارات والبصل المفروم بشكل ناعم، ويمكننا وضع البقدونس أو الكزبرة معها. نقوم بحفر حبات البطاطس بحذر ونقشرها، ومن ثم نغسلها بالماء ونجففها بشكل جيد. بعد ذلك نقوم بقلي البطاطس لبضع دقائق في زيت ساخن، ونتركها حتى تبرد. نحشي البطاطس باللحمة المحضرة من قبل، ونضعها بجانب بعضها البعض بصينيه يمكنها أن تدخل الفرن. نقوم بتحضير المرق من خلال وضع حبات البندورة ومعجون البندورة والبهارات والثوم والبصل في الخلاط ونطحنها جيداً. نضع المرق فوق حبات البطاطس وندخلها الفرن لحين الغليان، وفي أثناء غليان المرق نقوم بطبخ الأرز. طريقة تقديم محشي البطاطس بعد انتهاء عملية الطبخ نقوم بتزيين الطبق بالقليل من البقدونس ونضعه على طاولة المائدة كأحد الأطباق الرئيسية. نضع بجانب هذا الطبق كل من الأرز والسلطة. طريقة عمل محشي البطاطس بصوص الطحينية مقادير محشي البطاطس بصوص الطحينية كيلو من البطاطا الطازجة محفورة من الوسط ومقليه بزيت ومبردة. بصلتين مفرومتين بشكل ناعم. ملح وفلفل وبهارات حسب الرغبة. لحمة مفرومة بمقدار نصف كيلو ومطبوخة بشكل جيد. مقادير صوص الطحينية كوب واحد من الطحينية. كوبين من الماء. نصف كوب من اللبن حبتين من الثوم مهروستين. عصير نصف ليمونة. طريقة تحضير محشي البطاطس بصوص الطحينية نقوم بحشي البطاطس باللحمة المفرومة ونضعها في صينية خاصة بالفرن. نقوم بتحضير صوص الطحينية من خلال وضع كل من الطحينية والماء واللبن والثوم وعصير الليمون والهارات والملح في وعاء كبير على النار ونحركها جداً باستخدام الشوبك لحين الغليان. نضيف الصوص للبطاطس وندخلها للفرن. طريقة تقديم محشي البطاطس بصوص الطحينية نقدم طبق محشي البطاطس وهو ساخن بعد تزيينه بالبقدونس كأحد الأطباق الرئيسية على مائدة الطعام. نضع بجانبه كل من السلطة أو الأرز.

طريقة عمل محشي البطاطس

طريقة عمل محشي البطاطس

بواسطة: - آخر تحديث: 12 مارس، 2018

تصفح أيضاً

المحاشي

تُعتبر أطباق المحاشي من أكثر الأطباق التي يطلبها الكثيرين، كما أنهم يُفضلونها بشكل كبير، ويُشتهر هذا النوع من الأطباق في كثير من البلاد العربية، فبلاد الشام يشتهرون بمحشي الباذنجان ومحشي الملفوف ومحشي الكوسا وكذلك محشي البطاطا، أما مناطق شمال إفريقيا فهي تشتهر بمحشي البصل ومحشي الفلفل الحلو ومحشي الطماطم، ويمكن أن تُطهى كافة المحاشي بصوص الطماطم أو صوص اللبن أو الطحينية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة عمل محشي البطاطس.

طريقة عمل محشي البطاطس

  • مقادير محشي البطاطس
  1. كيلو من البطاطا الطازجة متوسطة الحجم.
  2. لحمة مفرومة بمقدار نصف كيلو.
  3. ملح وفلفل وبهارات وعصير ليمون حسب الرغبة.
  4. زيت للقلي.
  5. ملعقتين كبيرتين من الزبدة أو الزيت.
  6. بصلتين ذات حجم متوسط مفرومتين بشكل ناعم.
  7. بقدونس أو كزبرة
  • مقادير مرق المحشي
  1. حبتين من البندورة المقشرة والمفرومة بشكل ناعم.
  2. ملعقتين كبيرتين من معجون البندورة.
  3. حبتين من الثوم.
  4. ملعقة من البهارات المشكلة.
  5. بصلة صغيرة مفرومة بشكل ناعم.
  • طريقة تحضير محشي البطاطس
  1. نقوم بطهي اللحمة بعد أن نُضيف إليها كل من الملح والفلفل والبهارات والبصل المفروم بشكل ناعم، ويمكننا وضع البقدونس أو الكزبرة معها.
  2. نقوم بحفر حبات البطاطس بحذر ونقشرها، ومن ثم نغسلها بالماء ونجففها بشكل جيد.
  3. بعد ذلك نقوم بقلي البطاطس لبضع دقائق في زيت ساخن، ونتركها حتى تبرد.
  4. نحشي البطاطس باللحمة المحضرة من قبل، ونضعها بجانب بعضها البعض بصينيه يمكنها أن تدخل الفرن.
  5. نقوم بتحضير المرق من خلال وضع حبات البندورة ومعجون البندورة والبهارات والثوم والبصل في الخلاط ونطحنها جيداً.
  6. نضع المرق فوق حبات البطاطس وندخلها الفرن لحين الغليان، وفي أثناء غليان المرق نقوم بطبخ الأرز.
  • طريقة تقديم محشي البطاطس
  1. بعد انتهاء عملية الطبخ نقوم بتزيين الطبق بالقليل من البقدونس ونضعه على طاولة المائدة كأحد الأطباق الرئيسية.
  2. نضع بجانب هذا الطبق كل من الأرز والسلطة.

طريقة عمل محشي البطاطس بصوص الطحينية

  • مقادير محشي البطاطس بصوص الطحينية
  1. كيلو من البطاطا الطازجة محفورة من الوسط ومقليه بزيت ومبردة.
  2. بصلتين مفرومتين بشكل ناعم.
  3. ملح وفلفل وبهارات حسب الرغبة.
  4. لحمة مفرومة بمقدار نصف كيلو ومطبوخة بشكل جيد.
  • مقادير صوص الطحينية
  1. كوب واحد من الطحينية.
  2. كوبين من الماء.
  3. نصف كوب من اللبن
  4. حبتين من الثوم مهروستين.
  5. عصير نصف ليمونة.
  • طريقة تحضير محشي البطاطس بصوص الطحينية
  1. نقوم بحشي البطاطس باللحمة المفرومة ونضعها في صينية خاصة بالفرن.
  2. نقوم بتحضير صوص الطحينية من خلال وضع كل من الطحينية والماء واللبن والثوم وعصير الليمون والهارات والملح في وعاء كبير على النار ونحركها جداً باستخدام الشوبك لحين الغليان.
  3. نضيف الصوص للبطاطس وندخلها للفرن.
  • طريقة تقديم محشي البطاطس بصوص الطحينية
  1. نقدم طبق محشي البطاطس وهو ساخن بعد تزيينه بالبقدونس كأحد الأطباق الرئيسية على مائدة الطعام.
  2. نضع بجانبه كل من السلطة أو الأرز.