البحث عن مواضيع

تعاني البشرة من العديد من المشاكل التي تؤثر بصورةٍ سلبية على صحتها وجمالها، حيث تحتاج إلى العناية بشكلٍ مستمر وشرب الكثير من الماء يومياً واستخدام منتجات العناية بالبشرة، وتناول الأغذية الصحية التي تمدها بحاجتها من الغذاء، كما يجب أيضاً استخدام وصفات طبيعية آمنة تخلو من الآثار الجانبية لعلاج مختلف مشاكل البشرة، ومن الطرق المستخدمة حديثاً في علاج هذه المشاكل ماسك الفحم الذي يمكن الحصول عليه من الصيدليات كما يمكن أن نقوم بصنعه في المنزل، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة عمل ماسك الفحم للبشرة. طريقة عمل ماسك الفحم هناك العديد من الطرق المستخدمة لعمل ماسك الفحم في المنزل باستخدام عدة مكونات والتي سنذكرها فيما يلي: أولاً: ماسك الفحم والعسل مقادير ماسك الفحم والعسل ثلاث قطرات من عصير الليمون الطازج. ملعقتان كبيرتان من عسل النحل الطبيعي. ملعقتان كبيرتان من الفحم. طريقة تحضير ماسك الفحم والعسل نحضر إناء نظيف وصغير الحجم ونضع فيه قطرات عصير الليمون والفحم بالإضافة إلى العسل، ونقوم بمزج جميع المكونات مع بعضها بشكل جيد. بعد أن يتجانس المزيج ويصبح ماسك نقوم بتطبيقه على البشرة ويُستحسن أن نتركه لمدة خمس دقائق أو حتى يجف تماماً بعد ذلك نقوم بغسله بالماء جيداً. ثانياً: ماسك الفحم وزيت الشاي مقادير ماسك الفحم وزيت الشاي نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام. ثلاث قطرات من زيت الشاي. ملعقة كبيرة من ماء الزهر. ملعقة كبيرة من هلام الصبار. ملعقتان صغيرتان من مسحوق الفحم النباتي. طريقة تحضير ماسك الفحم وزيت الشاي في وعاءٍ صغير الحجم نضع زيت الشاي وملح الطعام بالإضافة إلى مسحوق الفحم النباتي وماء الزهر وهلام الصبار، نخلط المكونات مع بعضها بشكلٍ جيد حتى نحصل على ماسك. نطبق الماسك الناتج على بشرة الوجه ويُفضل أن نتركه حتى يجف تماماً أو لمدة سبع دقائق بعد ذلك نقوم بغسله جيداً ثم ندهن البشرة بكريم الترطيب. ثالثاً: ماسك الفحم مع الطين مقادير ماسك الفحم مع الطين خمس ملاعق كبيرة من الماء. نصف ملعقة كبيرة من طين البنتونيت نحصل عليه من الصيدلية. أربع كبسولات من الفحم النشط. طريقة تحضير ماسك الفحم مع الطين نقوم في البداية باستخراج الفحم عن طريق فتح الكبسولات، ونضع المسحوق في إناءٍ صغير. نضيف إلى مسحوق الفحم ملعقة من طين البنتونيت بالإضافة إلى الماء، نخلط المكونات مع بعضها جيداً حتى يصبح الخليط متماسك وناعم القوام كالماسك. نطبق الماسك على بشرة الوجه ونحرص على عدم ملامسة الشفاه والعينين، ويُستحسن أن نتركه حتى يجف بشكلٍ تام ثم نقم بفركه بلطف لمدة خمس دقائق ونشطفه بعد ذلك بالماء.

طريقة عمل ماسك الفحم

طريقة عمل ماسك الفحم
بواسطة: - آخر تحديث: 13 سبتمبر، 2017

تعاني البشرة من العديد من المشاكل التي تؤثر بصورةٍ سلبية على صحتها وجمالها، حيث تحتاج إلى العناية بشكلٍ مستمر وشرب الكثير من الماء يومياً واستخدام منتجات العناية بالبشرة، وتناول الأغذية الصحية التي تمدها بحاجتها من الغذاء، كما يجب أيضاً استخدام وصفات طبيعية آمنة تخلو من الآثار الجانبية لعلاج مختلف مشاكل البشرة، ومن الطرق المستخدمة حديثاً في علاج هذه المشاكل ماسك الفحم الذي يمكن الحصول عليه من الصيدليات كما يمكن أن نقوم بصنعه في المنزل، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة عمل ماسك الفحم للبشرة.

طريقة عمل ماسك الفحم

هناك العديد من الطرق المستخدمة لعمل ماسك الفحم في المنزل باستخدام عدة مكونات والتي سنذكرها فيما يلي:

أولاً: ماسك الفحم والعسل

مقادير ماسك الفحم والعسل

  • ثلاث قطرات من عصير الليمون الطازج.
  • ملعقتان كبيرتان من عسل النحل الطبيعي.
  • ملعقتان كبيرتان من الفحم.

طريقة تحضير ماسك الفحم والعسل

  • نحضر إناء نظيف وصغير الحجم ونضع فيه قطرات عصير الليمون والفحم بالإضافة إلى العسل، ونقوم بمزج جميع المكونات مع بعضها بشكل جيد.
  • بعد أن يتجانس المزيج ويصبح ماسك نقوم بتطبيقه على البشرة ويُستحسن أن نتركه لمدة خمس دقائق أو حتى يجف تماماً بعد ذلك نقوم بغسله بالماء جيداً.

ثانياً: ماسك الفحم وزيت الشاي

مقادير ماسك الفحم وزيت الشاي

  • نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
  • ثلاث قطرات من زيت الشاي.
  • ملعقة كبيرة من ماء الزهر.
  • ملعقة كبيرة من هلام الصبار.
  • ملعقتان صغيرتان من مسحوق الفحم النباتي.

طريقة تحضير ماسك الفحم وزيت الشاي

  • في وعاءٍ صغير الحجم نضع زيت الشاي وملح الطعام بالإضافة إلى مسحوق الفحم النباتي وماء الزهر وهلام الصبار، نخلط المكونات مع بعضها بشكلٍ جيد حتى نحصل على ماسك.
  • نطبق الماسك الناتج على بشرة الوجه ويُفضل أن نتركه حتى يجف تماماً أو لمدة سبع دقائق بعد ذلك نقوم بغسله جيداً ثم ندهن البشرة بكريم الترطيب.

ثالثاً: ماسك الفحم مع الطين

مقادير ماسك الفحم مع الطين

  • خمس ملاعق كبيرة من الماء.
  • نصف ملعقة كبيرة من طين البنتونيت نحصل عليه من الصيدلية.
  • أربع كبسولات من الفحم النشط.

طريقة تحضير ماسك الفحم مع الطين

  • نقوم في البداية باستخراج الفحم عن طريق فتح الكبسولات، ونضع المسحوق في إناءٍ صغير.
  • نضيف إلى مسحوق الفحم ملعقة من طين البنتونيت بالإضافة إلى الماء، نخلط المكونات مع بعضها جيداً حتى يصبح الخليط متماسك وناعم القوام كالماسك.
  • نطبق الماسك على بشرة الوجه ونحرص على عدم ملامسة الشفاه والعينين، ويُستحسن أن نتركه حتى يجف بشكلٍ تام ثم نقم بفركه بلطف لمدة خمس دقائق ونشطفه بعد ذلك بالماء.