البحث عن مواضيع

كل شخص يحب أن يمتلك بشرة متألقة ونظيفة، حيث أن بعض الناس ينفقون مبالغ كبيرة من المال من أجل الحصول على مستحضرات التجميل التي تعمل على التخفيف من مشاكل الجلد وإزالة العيوب، أما بالنسبة للبعض الآخر فهم ينفقون تلك الأموال في إجراء عمليات التجميل من أجل الحصول على بشرة جميلة، ويوجد جزء من الناس يلجؤون إلى استخدام كافة أنواع المكياج التي تعمل بدورها على تغطية العيوب، مما يؤدي إلى ظهور الجلد بشكل صحي لا يحتوي على أية بقع أو تجاعيد أو ندوب على أمل الحصول على بشرة نظيفة وبيضاء، ويبقى هؤلاء الأشخاص يبحثون عن الوسائل التي من الممكن أن تجعل بشرتهم تبدو جميلة، أما الحل الحقيقي فهو يكمن في المكونات الطبيعية مثل الخضراوات والفواكه التي تمتاز باحتوائها على مضادات الأكسدة، والمواد التي من الممكن أن ترطب البشرة وتبيضها، كما تعمل على تخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة وإعطائها المرونة، لذلك سنقدم طريقة عمل لوشن مبيض للجسم خلال هذا المقال. طريقة عمل لوشن مبيض للجسم خلطة الكركم يساهم الكركم في تجديد الخلايا الموجودة في البشرة، ويتم عمل اللوشن من خلال خلط ملعقتين من الحنة مع كمية من الكركم تقدر بنصف كوب، وبعد ذلك يوضع الخليط على الجسم، ثم يترك حتى يجف وبعدها يجب ترطيب الجسم من خلال استخدام زيت السمسم أو اللوز، يجب إعادة تكرار هذه الطريقة 3 مرات في نفس الأسبوع. خلطة الفازلين يمتلك الفازلين العديد من الخصائص التي من شأنها التخلص من كافة البقع الداكنة من خلال ملعقة كبيرة من الجلسرين مع أخرى من الفازلين وملعقة من زيت اللوز، وبعد ذلك يتم دهن الجسم بهذه الخلطة بعد الاستحمام بشكل مباشر. خلطة الحناء يتم خلط كمية من السكر بمقدار 8 ملاعق مع كمية من الحناء بمقدار 5 ملاعق وملعقة من الكركم الناعم، و5 ملاعق قرنفل مطحون، يترك الخليط لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يمكن الاستحمام. خلطة الشوفان إضافة ملعقتين من الليمون إلى ملعقتين من الشوفان من أجل الحصول على خليط متماسك، وبعد ذلك يدهن على المناطق الداكنة من الجسم لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء والصابون. خلطة الليمون والنشاء يمتلك الليمون الكثير من الخصائص التي تعمل على تبييض البشرة، ومن أجل الاستفادة منه من الممكن خلط كمية من نشاء الذرة تقدر بأربعة ملاعق، مع كمية من عصير الليمون تعادل نصف كوب، ثم يدهن الجسم جيداً بالخليط 4 مرات في الأسبوع ويترك حتى يجف تماماً، وبعد ذلك يمكن الاستحمام بالماء الفاتر والصابون.

طريقة عمل لوشن مبيض للجسم

طريقة عمل لوشن مبيض للجسم
بواسطة: - آخر تحديث: 30 أغسطس، 2017

كل شخص يحب أن يمتلك بشرة متألقة ونظيفة، حيث أن بعض الناس ينفقون مبالغ كبيرة من المال من أجل الحصول على مستحضرات التجميل التي تعمل على التخفيف من مشاكل الجلد وإزالة العيوب، أما بالنسبة للبعض الآخر فهم ينفقون تلك الأموال في إجراء عمليات التجميل من أجل الحصول على بشرة جميلة، ويوجد جزء من الناس يلجؤون إلى استخدام كافة أنواع المكياج التي تعمل بدورها على تغطية العيوب، مما يؤدي إلى ظهور الجلد بشكل صحي لا يحتوي على أية بقع أو تجاعيد أو ندوب على أمل الحصول على بشرة نظيفة وبيضاء، ويبقى هؤلاء الأشخاص يبحثون عن الوسائل التي من الممكن أن تجعل بشرتهم تبدو جميلة، أما الحل الحقيقي فهو يكمن في المكونات الطبيعية مثل الخضراوات والفواكه التي تمتاز باحتوائها على مضادات الأكسدة، والمواد التي من الممكن أن ترطب البشرة وتبيضها، كما تعمل على تخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة وإعطائها المرونة، لذلك سنقدم طريقة عمل لوشن مبيض للجسم خلال هذا المقال.

طريقة عمل لوشن مبيض للجسم

  • خلطة الكركم
    يساهم الكركم في تجديد الخلايا الموجودة في البشرة، ويتم عمل اللوشن من خلال خلط ملعقتين من الحنة مع كمية من الكركم تقدر بنصف كوب، وبعد ذلك يوضع الخليط على الجسم، ثم يترك حتى يجف وبعدها يجب ترطيب الجسم من خلال استخدام زيت السمسم أو اللوز، يجب إعادة تكرار هذه الطريقة 3 مرات في نفس الأسبوع.
  • خلطة الفازلين
    يمتلك الفازلين العديد من الخصائص التي من شأنها التخلص من كافة البقع الداكنة من خلال ملعقة كبيرة من الجلسرين مع أخرى من الفازلين وملعقة من زيت اللوز، وبعد ذلك يتم دهن الجسم بهذه الخلطة بعد الاستحمام بشكل مباشر.
  • خلطة الحناء
    يتم خلط كمية من السكر بمقدار 8 ملاعق مع كمية من الحناء بمقدار 5 ملاعق وملعقة من الكركم الناعم، و5 ملاعق قرنفل مطحون، يترك الخليط لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يمكن الاستحمام.
  • خلطة الشوفان
    إضافة ملعقتين من الليمون إلى ملعقتين من الشوفان من أجل الحصول على خليط متماسك، وبعد ذلك يدهن على المناطق الداكنة من الجسم لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء والصابون.
  • خلطة الليمون والنشاء
    يمتلك الليمون الكثير من الخصائص التي تعمل على تبييض البشرة، ومن أجل الاستفادة منه من الممكن خلط كمية من نشاء الذرة تقدر بأربعة ملاعق، مع كمية من عصير الليمون تعادل نصف كوب، ثم يدهن الجسم جيداً بالخليط 4 مرات في الأسبوع ويترك حتى يجف تماماً، وبعد ذلك يمكن الاستحمام بالماء الفاتر والصابون.