كيك الزبدة الهش تعتبر كيك الزبدة الهش من أطباق الحلويات الشهية والتي تحتوي على مكونات بسيطة حيث أنها تشبه الكيكة العادية بمكوناتها إلا أنها تعتمد على اللبن الرائب كمكون إضافي يضيف إليها الهشاشة المطلوبة مع الزبدة التي تميز الكيكة بنكهة مميزة ولذيذة، وسنقدم لك طريقة تحضير كيك الزبدة الهش وكل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة وخطواتها لتحصلي على طبق تحلية شهي وهش. مقادير كيك الزبدة الهش كوب كبير من الزبدة اللينة. كوبان كبيران من السكر البودرة. 3 أكواب كبيرة من الدقيق الأبيض. نصف ملعقة صغيرة من البيكربونات الصودا. 4 بيضات. ملعقة كبيرة من سكر الفانيليا. كوب كبير من البيكنج باودر. كوب كبير من اللبن الرائب. طريقة تحضير كيك الزبدة الهش قومي بتنخيل الدقيق وضعيه في وعاء عميق ويفضل استخدام الدقيق الخاص بالحلويات ثم أضيفي إليه البيكنج باودر وحركي حتى يختلطا معاً ثم اتركيه جانباً لحين الاستعمال. ضعي الزبدة بمحضر الطعام ثم قومي بتشغيله على سرعة بطيئة حتى يتغير لونها ثم أضيفي إليها السكر البودرة واستمري بالخلط. (ملاحظة): يمكنك استخدام السكر الأبيض بحبيبات ناعمة ولكن باستخدام سكر البودرة حينها يذوب السكر بطريقة أسرع. أضيفي سكر الفانيليا إلى المزيج ويمكنك استبدالها بخلاصة الفانيليا السائلة واستمري بالخلط لمدة 5 دقائق حتى يصبح المزيج كريمي ويتضاعف حجمه. أضيفي قليلاً من خليط الدقيق مع الاستمرار بالخفق ثم أضيفي مقدار صغير من اللبن الرائب واستمري بإضافة الدقيق واللبن حتى ينتهي مقدار الدقيق واللبن وتمتزج المكونات معاً ويصبح لديك مزيجاً سائلاً نوعاً ما. ادهني قالب الكيك بالزبدة اللينة ثم قومي برشه بالدقيق الأبيض. اسكبي مزيج كيك الزبدة الهشة في قالب الكيك ثم ضعيه في الفرن الحامي بدرجة حرارة متوسط لمدة 10 دقائق ثم قومي بتخفيض درج الحرارة قليلاً بحيث لا تكون منخفضة أو مرتفعة واتركيه في الفرن لمدة من 30 إلى 40 دقيقة حتى يتضاعف حجمه ويحمر من الأطراف ويمكنك اختبار نضجه بغرس طرف سكين في وسط القالب فإن ظهرت بقايا من العجين على طرف السكين فحينها اتركيه مزيداً من الوقت لمدة 5 دقائق. حمري كيك الزبد من الوجه ثم أتركيها لتبرد لمدة 3 دقائق ثم اقلبي القالب على شبك وزينيه بالمربى أو صوص الشوكولاتة أو بالسكر البودرة حسب الرغبة. طريقة تقديم كيك الزبدة الهش قطعي كيك الزبدة الهش ثم ضعيها في أطباق للتقديم. قدميها كطبق تحلية مع كوب من الشاي أو العصير.

طريقة عمل كيك الزبدة الهش

طريقة عمل كيك الزبدة الهش

بواسطة: - آخر تحديث: 10 أكتوبر، 2017

تصفح أيضاً

كيك الزبدة الهش

تعتبر كيك الزبدة الهش من أطباق الحلويات الشهية والتي تحتوي على مكونات بسيطة حيث أنها تشبه الكيكة العادية بمكوناتها إلا أنها تعتمد على اللبن الرائب كمكون إضافي يضيف إليها الهشاشة المطلوبة مع الزبدة التي تميز الكيكة بنكهة مميزة ولذيذة، وسنقدم لك طريقة تحضير كيك الزبدة الهش وكل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة وخطواتها لتحصلي على طبق تحلية شهي وهش.

مقادير كيك الزبدة الهش

  • كوب كبير من الزبدة اللينة.
  • كوبان كبيران من السكر البودرة.
  • 3 أكواب كبيرة من الدقيق الأبيض.
  • نصف ملعقة صغيرة من البيكربونات الصودا.
  • 4 بيضات.
  • ملعقة كبيرة من سكر الفانيليا.
  • كوب كبير من البيكنج باودر.
  • كوب كبير من اللبن الرائب.

طريقة تحضير كيك الزبدة الهش

  • قومي بتنخيل الدقيق وضعيه في وعاء عميق ويفضل استخدام الدقيق الخاص بالحلويات ثم أضيفي إليه البيكنج باودر وحركي حتى يختلطا معاً ثم اتركيه جانباً لحين الاستعمال.
  • ضعي الزبدة بمحضر الطعام ثم قومي بتشغيله على سرعة بطيئة حتى يتغير لونها ثم أضيفي إليها السكر البودرة واستمري بالخلط.
    (ملاحظة): يمكنك استخدام السكر الأبيض بحبيبات ناعمة ولكن باستخدام سكر البودرة حينها يذوب السكر بطريقة أسرع.
  • أضيفي سكر الفانيليا إلى المزيج ويمكنك استبدالها بخلاصة الفانيليا السائلة واستمري بالخلط لمدة 5 دقائق حتى يصبح المزيج كريمي ويتضاعف حجمه.
  • أضيفي قليلاً من خليط الدقيق مع الاستمرار بالخفق ثم أضيفي مقدار صغير من اللبن الرائب واستمري بإضافة الدقيق واللبن حتى ينتهي مقدار الدقيق واللبن وتمتزج المكونات معاً ويصبح لديك مزيجاً سائلاً نوعاً ما.
  • ادهني قالب الكيك بالزبدة اللينة ثم قومي برشه بالدقيق الأبيض.
  • اسكبي مزيج كيك الزبدة الهشة في قالب الكيك ثم ضعيه في الفرن الحامي بدرجة حرارة متوسط لمدة 10 دقائق ثم قومي بتخفيض درج الحرارة قليلاً بحيث لا تكون منخفضة أو مرتفعة واتركيه في الفرن لمدة من 30 إلى 40 دقيقة حتى يتضاعف حجمه ويحمر من الأطراف ويمكنك اختبار نضجه بغرس طرف سكين في وسط القالب فإن ظهرت بقايا من العجين على طرف السكين فحينها اتركيه مزيداً من الوقت لمدة 5 دقائق.
  • حمري كيك الزبد من الوجه ثم أتركيها لتبرد لمدة 3 دقائق ثم اقلبي القالب على شبك وزينيه بالمربى أو صوص الشوكولاتة أو بالسكر البودرة حسب الرغبة.

طريقة تقديم كيك الزبدة الهش

  • قطعي كيك الزبدة الهش ثم ضعيها في أطباق للتقديم.
  • قدميها كطبق تحلية مع كوب من الشاي أو العصير.