تعتر كيكة حمار الوحش من أطباق الحلويات اللذيذة و هي عبارة عن طبقات من كيكة الفانيليا مع كيكة الكاكاو الخام و يعد تحضيرها من أسهل ما يكون حيث أنها تشبه الكيكة العادية في مكوناتها البسيطة و المتواجدة في المنزل، وتتميز هذه الكيكة بخطوطها البيضاء مع خطوط سوداء ( الكاكاو ) ولهذا تسمى بكيكة حمار الوحش لتشابه الخطوط بينها وبين خطوط حمار الوحش كما يطلق عليها بكيكة الزيبرا وسنقدم لك طريق تحضير كيكة حمار الوحش وكل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها لتحصلي على طبق تحلية مميز وشهي. مقادير كيكة حمار الوحش كوب كبير من السمن أو الزبدة. كوب كبير من السكر البودرة. ملعقتان كبيرتان من سكر الفانيليا. 5-بيضات متوسطة الحجم. كوبان كبيران من الدقيق. ملعقتان كبيرتان من البيكنج باودر. 5-ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام. طريقة تحضير كيكة حمار الوحش ضعي الزبدة في وعاء عميق واضربيها بالمضرب الآلي حتى يتغير لونها ثم أضيفي إليها السكر وسكر الفانيليا واستمري بالخفق حتى يذوب السكر ويصبح الخليط كريمي. أضيفي البيض واحدة تلو الأخرى حتى يمتزج مع الخليط ثم أضيفي الدقيق تدريجياً مع البيكنج باودر حتى تنتهي الكمية كاملة ويصبح الخليط ناعماً خالي من التكتلات. قسمي خليط الكيكة إلى نصفين ثم أضيفي إلى قسم منها الكاكاو الخام وحركي الخليط حتى يمتزج الكاكاو مع الخليط تماماً واتركي القسم الأخر أبيض اللون. ويمكنك إضافة ربع كوب صغير من الحليب السائل إلى خليط كيكة الكاكاو لتصبح بسماكة كيكة الفانيليا حيث أنه عندما تضيفين الكاكاو فإن الخليط يصبح حينها سميكاً أكثر من كيكة الفانيليا. أحضري قالب الكيك وادهنيه بالزبدة ورشيه بالدقيق ويمكنك أستعمال قالب كيك التيفال غير لاصق وحينها لا تدهنيه بشئ. اسكبي مقدار ملعقتان كبيرتان من خليط الكيكة البيضاء (كيكة الفانيليا) ثم اسكبي مقدار ملعقتان من خليط الكاكا وأستمري بوضع طبقات كيكة الفانيليا وكيكة الكاكاو حتى تنتهي كمية الخليط ويصبح شكل الخليط كحلقات من كيكة الفانيليا وكيكة الكاكاو. حمي الفرن بدرجة حرارة عالية ثم ضعي القالب في الفرن واتركيه على نار متوسطة لمدة 40 دقيقة تقريباً حتى تنضج كيكة حمار الوحش تماماً واتركيها حتى تبرد تماماً. طريقة تقديم كيكة حمار الوحش قطعي كيكة حمار الوحش ثم ضعيها في أطباق للتقديم. قدميها مع كوب من العصير أو الشاي كطبق تحلية رائع.

طريقة عمل كيكة حمار الوحش

طريقة عمل كيكة حمار الوحش

بواسطة: - آخر تحديث: 19 سبتمبر، 2017

تصفح أيضاً

تعتر كيكة حمار الوحش من أطباق الحلويات اللذيذة و هي عبارة عن طبقات من كيكة الفانيليا مع كيكة الكاكاو الخام و يعد تحضيرها من أسهل ما يكون حيث أنها تشبه الكيكة العادية في مكوناتها البسيطة و المتواجدة في المنزل، وتتميز هذه الكيكة بخطوطها البيضاء مع خطوط سوداء ( الكاكاو ) ولهذا تسمى بكيكة حمار الوحش لتشابه الخطوط بينها وبين خطوط حمار الوحش كما يطلق عليها بكيكة الزيبرا وسنقدم لك طريق تحضير كيكة حمار الوحش وكل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها لتحصلي على طبق تحلية مميز وشهي.

مقادير كيكة حمار الوحش

  • كوب كبير من السمن أو الزبدة.
  • كوب كبير من السكر البودرة.
  • ملعقتان كبيرتان من سكر الفانيليا.
  • 5-بيضات متوسطة الحجم.
  • كوبان كبيران من الدقيق.
  • ملعقتان كبيرتان من البيكنج باودر.
  • 5-ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام.

طريقة تحضير كيكة حمار الوحش

  • ضعي الزبدة في وعاء عميق واضربيها بالمضرب الآلي حتى يتغير لونها ثم أضيفي إليها السكر وسكر الفانيليا واستمري بالخفق حتى يذوب السكر ويصبح الخليط كريمي.
  • أضيفي البيض واحدة تلو الأخرى حتى يمتزج مع الخليط ثم أضيفي الدقيق تدريجياً مع البيكنج باودر حتى تنتهي الكمية كاملة ويصبح الخليط ناعماً خالي من التكتلات.
  • قسمي خليط الكيكة إلى نصفين ثم أضيفي إلى قسم منها الكاكاو الخام وحركي الخليط حتى يمتزج الكاكاو مع الخليط تماماً واتركي القسم الأخر أبيض اللون.
  • ويمكنك إضافة ربع كوب صغير من الحليب السائل إلى خليط كيكة الكاكاو لتصبح بسماكة كيكة الفانيليا حيث أنه عندما تضيفين الكاكاو فإن الخليط يصبح حينها سميكاً أكثر من كيكة الفانيليا.
  • أحضري قالب الكيك وادهنيه بالزبدة ورشيه بالدقيق ويمكنك أستعمال قالب كيك التيفال غير لاصق وحينها لا تدهنيه بشئ.
  • اسكبي مقدار ملعقتان كبيرتان من خليط الكيكة البيضاء (كيكة الفانيليا) ثم اسكبي مقدار ملعقتان من خليط الكاكا وأستمري بوضع طبقات كيكة الفانيليا وكيكة الكاكاو حتى تنتهي كمية الخليط ويصبح شكل الخليط كحلقات من كيكة الفانيليا وكيكة الكاكاو.
  • حمي الفرن بدرجة حرارة عالية ثم ضعي القالب في الفرن واتركيه على نار متوسطة لمدة 40 دقيقة تقريباً حتى تنضج كيكة حمار الوحش تماماً واتركيها حتى تبرد تماماً.

طريقة تقديم كيكة حمار الوحش

  • قطعي كيكة حمار الوحش ثم ضعيها في أطباق للتقديم.
  • قدميها مع كوب من العصير أو الشاي كطبق تحلية رائع.