البحث عن مواضيع

كريم أساس طبيعي يستخدم كريم الأساس  لإخفاء العيوب على البشرة ويصنع عادة من مجموعة من المواد الكيميائية، حيث أن كثرة استعماله قد تؤدي إلى إصابة البشرة بالحساسية ومضاعفات أخرى يمكن أن تؤثر على سلامتها، ولتفادي هذه المشاكل يمكن تحضير كريم أساس طبيعي في المنزل وعمل عدة خلطات طبيعية منه تتناسب مع البشرة الغامقة أو الفاتحة وبمكونات سهلة وطبيعية، حيث إن خلطات البشرة الغامقة يمكن تحضيرها بزبدة الشيا وبودرة الكاكاو والقرفة المطحونة، أما البشرة الفاتحة تحضر بإضافة بعض المكونات لتصبح أفتح، كما أن كريم الأساس الطبيعي قد يساعد على إخفاء العيوب بشكل دائم والتخلص منها نهائياً ويعالج البثور وآثارها، وسنقدم في هذا المقال طريقة عمل كريم أساس طبيعي في المنزل. كريم أساس طبيعي للبشرة الغامقة يحضر كريم الأساس بوضع مقدار نصف فنجان من زبدة الشيا مع إضافة ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو وملعقة أخرى من القرفة المطحونة. تخلط المكونات جيداً حتى تمتزج معاً ثم يضاف إليها بعض من قطرات اللوشن حتى يصبح الخليط ليناً مع الاستمرار بالخلط جيداً. كما يمكن تقليل من نسبة القرفة المطحونة أو الإكثار منها في الخليط وذلك للتحكم بنسبة قتامة اللون. يحفظ خليط الكريم في وعاء زجاجي ويوضع في الثلاجة لحين الاستعمال مع ملاحظة إعادته للثلاجة بعد كل استعمال حتى لا يفسد وذلك لخلوه من المواد الحافظة التي تبقيه صالحاً لفترة طويلة. أما خليط الكريم الطبيعي يمكن استعماله لمدة شهرين لأقصى مدة. كريم أساس طبيعي للبشرة الفاتحة يوضع ربع كوب صغير من النشا في وعاء بلاستيكي مع ملاحظة ألا توضع في وعاء معدني حتى لا تتفاعل المكونات مع المعدن فتسبب مضاعفات للبشرة. يضاف ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون إلى النشا مع التحريك. يضاف ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون. يضاف 4 ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو، وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. ثم يضاف إليه 10 قطرات من فيتامين E،حيث أنها تتواجد بكبسولات ولأخراج الفيتامين تثقب بدبوس ثم يضغط عليها، ثم تضاف 10 قطرات من زيت اللافندر. تحرك المكونات ثم تضاف ملعقتان صغيرتان من طين البنتونيت ويمكن الحصول عليه من العطارين، ثم تخلط جميع المكونات جيداً حتى تصبح لديك عجينة لينة. يمكن تجريب الكريم على البشرة للتأكد من درجة اللون الذي يناسب لون بشرتك ثم يمكن إضافة المزيد من القرفة المطحونة للحصول على اللون المناسب. يوضع خليط كريم الأساس في وعاء زجاجي أو بلاستيكي وإحكام إغلاقه ويمكن استخدام إسفنجة خاصة للمكياج لوضعه على البشرة مع ملاحظة إزالته قبل النوم للحفاظ على نضارة البشرة.  

طريقة عمل كريم أساس طبيعي

طريقة عمل كريم أساس طبيعي
بواسطة: - آخر تحديث: 20 نوفمبر، 2017

كريم أساس طبيعي

يستخدم كريم الأساس  لإخفاء العيوب على البشرة ويصنع عادة من مجموعة من المواد الكيميائية، حيث أن كثرة استعماله قد تؤدي إلى إصابة البشرة بالحساسية ومضاعفات أخرى يمكن أن تؤثر على سلامتها، ولتفادي هذه المشاكل يمكن تحضير كريم أساس طبيعي في المنزل وعمل عدة خلطات طبيعية منه تتناسب مع البشرة الغامقة أو الفاتحة وبمكونات سهلة وطبيعية، حيث إن خلطات البشرة الغامقة يمكن تحضيرها بزبدة الشيا وبودرة الكاكاو والقرفة المطحونة، أما البشرة الفاتحة تحضر بإضافة بعض المكونات لتصبح أفتح، كما أن كريم الأساس الطبيعي قد يساعد على إخفاء العيوب بشكل دائم والتخلص منها نهائياً ويعالج البثور وآثارها، وسنقدم في هذا المقال طريقة عمل كريم أساس طبيعي في المنزل.

كريم أساس طبيعي للبشرة الغامقة

  • يحضر كريم الأساس بوضع مقدار نصف فنجان من زبدة الشيا مع إضافة ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو وملعقة أخرى من القرفة المطحونة.
  • تخلط المكونات جيداً حتى تمتزج معاً ثم يضاف إليها بعض من قطرات اللوشن حتى يصبح الخليط ليناً مع الاستمرار بالخلط جيداً.
  • كما يمكن تقليل من نسبة القرفة المطحونة أو الإكثار منها في الخليط وذلك للتحكم بنسبة قتامة اللون.
  • يحفظ خليط الكريم في وعاء زجاجي ويوضع في الثلاجة لحين الاستعمال مع ملاحظة إعادته للثلاجة بعد كل استعمال حتى لا يفسد وذلك لخلوه من المواد الحافظة التي تبقيه صالحاً لفترة طويلة.
  • أما خليط الكريم الطبيعي يمكن استعماله لمدة شهرين لأقصى مدة.

كريم أساس طبيعي للبشرة الفاتحة

  • يوضع ربع كوب صغير من النشا في وعاء بلاستيكي مع ملاحظة ألا توضع في وعاء معدني حتى لا تتفاعل المكونات مع المعدن فتسبب مضاعفات للبشرة.
  • يضاف ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون إلى النشا مع التحريك.
  • يضاف ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.
  • يضاف 4 ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو، وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • ثم يضاف إليه 10 قطرات من فيتامين E،حيث أنها تتواجد بكبسولات ولأخراج الفيتامين تثقب بدبوس ثم يضغط عليها، ثم تضاف 10 قطرات من زيت اللافندر.
  • تحرك المكونات ثم تضاف ملعقتان صغيرتان من طين البنتونيت ويمكن الحصول عليه من العطارين، ثم تخلط جميع المكونات جيداً حتى تصبح لديك عجينة لينة.
  • يمكن تجريب الكريم على البشرة للتأكد من درجة اللون الذي يناسب لون بشرتك ثم يمكن إضافة المزيد من القرفة المطحونة للحصول على اللون المناسب.
  • يوضع خليط كريم الأساس في وعاء زجاجي أو بلاستيكي وإحكام إغلاقه ويمكن استخدام إسفنجة خاصة للمكياج لوضعه على البشرة مع ملاحظة إزالته قبل النوم للحفاظ على نضارة البشرة.