البحث عن مواضيع

تتكون كريمة الزبدة من مكونات بسيطة و التي تكون الزبدة المكون الرئيسي و الأهم فيها حيث يمكنك إضافة السكر البودرة حسب الرغبة إلى مكون الزبدة و كذلك الحليب السائل، و تعد كريمة الزبدة من أفضل أنواع الكريمات التي يمكنك تزيين قالب الكيك بها و تعد كذلك من ألذ و أشهى الكريمات التي يعشقها الأطفال الصغار و يمكنك تزيين أي نوع من الكيكات بكريمة الزبدة مع إضافة الألوان أو الشوكولاتة إليها فتجعلين من طبق الحلويات طبق شهي و مميز، و لذلك سنقدم لك طريقة عمل كريمة الزبدة البيضاء و كريمة الزبدة مع الشوكولاتة و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها التالية لتحصلي على طريقة مميزة لتزيين الكيكة بكريمة الزبدة. طريقة عمل كريمة الزبدة البيضاء مقادير كريمة الزبدة كوب كبير من الزبدة اللينة. كوبان كبيران من السكر البودرة. كوب كبير من الحليب بحرارة معتدلة. ملعقتان كبيرتان من سكر الفانيليا. طريقة تحضير كريمة الزبدة ضعي كوب الزبدة اللينة بحيث تكون بحرارة الغرفة ضعيها في وعاء عميق ثم اضربيها بالمضرب الآلي حتى تصبح الزبدة الكريمية و يتغير لونها لمدة 5 دقائق مستمرة. أضيفي كوبا السكر بالتدريج مع الاستمرار بالخفق حيث يمكنك إضافة السكر حسب الرغبة و تختلف كمية السكر حسب الحاجة أو الرغبة من كوب و نصف إلى كوبان أو أكثر. إستمري بالخفق حتى يصبح لونها أصفر فاتح يميل إلى الأبيض و تصبح الزبدة كريمة الشكل. أضيفي الحليب السائل تدريجيا مع الاستمرار بالخفق ثم أضيفي سكر الفانيليا مع الخفق حتى تصبح كريمة الزبدة ناعمة و يكون السكر في حالة ذوبان كامل. طريقة عمل كريمة الزبدة بالشوكولاتة مقادير كريمة الزبدة بالشوكولاتة نصف كوب من الزبدة. كوب واحد من حبوب الشوكولاتة. مكعبان من الشوكولاتة السوداء. طريقة تحضير كريمة الزبدة بالشوكولاتة ضعي الزبدة و الشوكولاتة في حمام مائي حتى تذوب مع التحريك ثم ضعيها في الثلاجة و اتركيها حتى تبرد و تصبح متماسكة. أخفقي الشوكولاتة و الزبدة  حتى يصبح لونها بدأ يتغير و يصبح فاتحا ثم استمري بالتحريك حتى تتماسك ثم ضعيها في الثلاجة حتى تبرد. طريقة تقديم كريمة الزبدة لتقديم كريمة الزبدة عليك بوضعها بالثلاجة حتى تصبح الزبدة متاسكة و يسهل عليك تزيين قوالب التورتة بها حسب الشكل الذي ترغبين فيه. يمكنك حينها التحكم بتشكيل كريمة الزبدة بالأشكال التي ترغبين بها. ملاحظة: لتحضير كريمة الزبدة: يمكنك إضافة السكر البودرة حسب رغبتك بحلاوة مذاق الكريمة كما يمكنك إضافة الحليب السائل حسب رغبتك بهشاشة الكريمة و طراوتها.

طريقة عمل كريمة الزبدة

طريقة عمل كريمة الزبدة
بواسطة: - آخر تحديث: 18 مايو، 2017

تتكون كريمة الزبدة من مكونات بسيطة و التي تكون الزبدة المكون الرئيسي و الأهم فيها حيث يمكنك إضافة السكر البودرة حسب الرغبة إلى مكون الزبدة و كذلك الحليب السائل، و تعد كريمة الزبدة من أفضل أنواع الكريمات التي يمكنك تزيين قالب الكيك بها و تعد كذلك من ألذ و أشهى الكريمات التي يعشقها الأطفال الصغار و يمكنك تزيين أي نوع من الكيكات بكريمة الزبدة مع إضافة الألوان أو الشوكولاتة إليها فتجعلين من طبق الحلويات طبق شهي و مميز، و لذلك سنقدم لك طريقة عمل كريمة الزبدة البيضاء و كريمة الزبدة مع الشوكولاتة و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها التالية لتحصلي على طريقة مميزة لتزيين الكيكة بكريمة الزبدة.

طريقة عمل كريمة الزبدة البيضاء

مقادير كريمة الزبدة

  • كوب كبير من الزبدة اللينة.
  • كوبان كبيران من السكر البودرة.
  • كوب كبير من الحليب بحرارة معتدلة.
  • ملعقتان كبيرتان من سكر الفانيليا.

طريقة تحضير كريمة الزبدة

  • ضعي كوب الزبدة اللينة بحيث تكون بحرارة الغرفة ضعيها في وعاء عميق ثم اضربيها بالمضرب الآلي حتى تصبح الزبدة الكريمية و يتغير لونها لمدة 5 دقائق مستمرة.
  • أضيفي كوبا السكر بالتدريج مع الاستمرار بالخفق حيث يمكنك إضافة السكر حسب الرغبة و تختلف كمية السكر حسب الحاجة أو الرغبة من كوب و نصف إلى كوبان أو أكثر.
  • إستمري بالخفق حتى يصبح لونها أصفر فاتح يميل إلى الأبيض و تصبح الزبدة كريمة الشكل.
  • أضيفي الحليب السائل تدريجيا مع الاستمرار بالخفق ثم أضيفي سكر الفانيليا مع الخفق حتى تصبح كريمة الزبدة ناعمة و يكون السكر في حالة ذوبان كامل.

طريقة عمل كريمة الزبدة بالشوكولاتة

مقادير كريمة الزبدة بالشوكولاتة

  • نصف كوب من الزبدة.
  • كوب واحد من حبوب الشوكولاتة.
  • مكعبان من الشوكولاتة السوداء.

طريقة تحضير كريمة الزبدة بالشوكولاتة

  • ضعي الزبدة و الشوكولاتة في حمام مائي حتى تذوب مع التحريك ثم ضعيها في الثلاجة و اتركيها حتى تبرد و تصبح متماسكة.
  • أخفقي الشوكولاتة و الزبدة  حتى يصبح لونها بدأ يتغير و يصبح فاتحا ثم استمري بالتحريك حتى تتماسك ثم ضعيها في الثلاجة حتى تبرد.

طريقة تقديم كريمة الزبدة

  • لتقديم كريمة الزبدة عليك بوضعها بالثلاجة حتى تصبح الزبدة متاسكة و يسهل عليك تزيين قوالب التورتة بها حسب الشكل الذي ترغبين فيه.
  • يمكنك حينها التحكم بتشكيل كريمة الزبدة بالأشكال التي ترغبين بها.

ملاحظة:
لتحضير كريمة الزبدة: يمكنك إضافة السكر البودرة حسب رغبتك بحلاوة مذاق الكريمة كما يمكنك إضافة الحليب السائل حسب رغبتك بهشاشة الكريمة و طراوتها.