البحث عن مواضيع

تعتبر كرات الأرز اليابانية من الأطباق اليابانية الشهيرة، و التي لا تحلو وجبة في اليابان من دونها، و تتميز كرات الأرز اليابانية بمذاق مختلف عن الأرز الذي يعد في البيوت الشرقية، واختلاف مذاقه يعتمد كليا على نوع الأرز، حيث تعتمد كرات الأرز اليابانية على الأرز الصيني المميز و المخصص لصنع كرات الأرز، كما أن هناك إضافات لكرات الأرز مما تجعل منها طبق من أشهى الأطباق، و سنقدم لك هنا طريقة تحضير كرات الأرز اليابانية، و كل ما عليكي القيام به هو اتباع مقاديرها و خطواتها البسيطة لتحصلي على طبق ياباني مميز و شهي للغاية. طريقة عمل كرات الأرز اليابانية المقادير كوب و ربع من الأرز حبة قصيرة. علبة واحدة من التونة. 4 ملاعق كبيرة من المايونيز. أوراق سوشي ( الأعشاب البحرية ). ملعقة صغيرة من الملح. ربع كوب من السمسم الأبيض. طريقة تحضير كرات الأرز الياباينية إغسلي الأرز جيدا بالماء ثم ضعيه في وعاء عميق، و أضيفي إليه الماء الدافئ و اتركيه منقوع لمدة ساعتين حتى يصبح لون الأرز أبيض. ضعي وعاء على النار وأضيفي إليه الماء، و اتركيه حتى يغلي ثم أضيفي إليه الأرز و الملح و اتركيه على النار الهادئة حتى ينضج الأرز تماما لمدة 15 دقيقة تقريبا. إرفعي الأرز عن النار و اتركيه حتى يبرد قليلا لمدة من 5 إلى 7 دقائق. أحضري وعاء صغير و أضيفي إليه الماء الدافئ، ثم بللي يديكي بالماء و خذي مغرفة من الأرز الساخن وضعيه في كفك و افرديه في راحة يدك ثم ضعي ملعقة أو ملعقتان من المايونيز فوق الأرز. أضيفي ملعقة كبيرة من التونة أو حسب الرغبة فوق المايونيز، ثم غطي المايونيز و التونة بطبقة من الأرز ثم شكلي من كرة الأرز على شكل مثلث. حاولي الصاق الأرز ببعضه البعض من خلال الرص عليه قليلا حتى يصبح متماسكا ثم لفي حول كرة الأرز ورقة من الأعشاب البحرية و لفيها جيدا. طريقة تقديم كرات الأرز اليابانية بعد الانتهاء من تشكيل كرات الأرز اليابانية، رصي كرات الأرز في طبق كبير و واسع ثم وزعي المايونيز بملعقة فوق كرات الأرز، ثم وزعي التونة فوق المايونيز، و ثم رشي السمسم الأبيض على الكرات، و قدميها كطبق رئيسي صيني فاخر. المراجع: 1 2

طريقة عمل كرات الأرز اليابانية

طريقة عمل كرات الأرز اليابانية
بواسطة: - آخر تحديث: 27 فبراير، 2017

تعتبر كرات الأرز اليابانية من الأطباق اليابانية الشهيرة، و التي لا تحلو وجبة في اليابان من دونها، و تتميز كرات الأرز اليابانية بمذاق مختلف عن الأرز الذي يعد في البيوت الشرقية، واختلاف مذاقه يعتمد كليا على نوع الأرز، حيث تعتمد كرات الأرز اليابانية على الأرز الصيني المميز و المخصص لصنع كرات الأرز، كما أن هناك إضافات لكرات الأرز مما تجعل منها طبق من أشهى الأطباق، و سنقدم لك هنا طريقة تحضير كرات الأرز اليابانية، و كل ما عليكي القيام به هو اتباع مقاديرها و خطواتها البسيطة لتحصلي على طبق ياباني مميز و شهي للغاية.

طريقة عمل كرات الأرز اليابانية

المقادير

  • كوب و ربع من الأرز حبة قصيرة.
  • علبة واحدة من التونة.
  • 4 ملاعق كبيرة من المايونيز.
  • أوراق سوشي ( الأعشاب البحرية ).
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ربع كوب من السمسم الأبيض.

طريقة تحضير كرات الأرز الياباينية

  • إغسلي الأرز جيدا بالماء ثم ضعيه في وعاء عميق، و أضيفي إليه الماء الدافئ و اتركيه منقوع لمدة ساعتين حتى يصبح لون الأرز أبيض.
  • ضعي وعاء على النار وأضيفي إليه الماء، و اتركيه حتى يغلي ثم أضيفي إليه الأرز و الملح و اتركيه على النار الهادئة حتى ينضج الأرز تماما لمدة 15 دقيقة تقريبا.
  • إرفعي الأرز عن النار و اتركيه حتى يبرد قليلا لمدة من 5 إلى 7 دقائق.
  • أحضري وعاء صغير و أضيفي إليه الماء الدافئ، ثم بللي يديكي بالماء و خذي مغرفة من الأرز الساخن وضعيه في كفك و افرديه في راحة يدك ثم ضعي ملعقة أو ملعقتان من المايونيز فوق الأرز.
  • أضيفي ملعقة كبيرة من التونة أو حسب الرغبة فوق المايونيز، ثم غطي المايونيز و التونة بطبقة من الأرز ثم شكلي من كرة الأرز على شكل مثلث.
  • حاولي الصاق الأرز ببعضه البعض من خلال الرص عليه قليلا حتى يصبح متماسكا ثم لفي حول كرة الأرز ورقة من الأعشاب البحرية و لفيها جيدا.

طريقة تقديم كرات الأرز اليابانية

بعد الانتهاء من تشكيل كرات الأرز اليابانية، رصي كرات الأرز في طبق كبير و واسع ثم وزعي المايونيز بملعقة فوق كرات الأرز، ثم وزعي التونة فوق المايونيز، و ثم رشي السمسم الأبيض على الكرات، و قدميها كطبق رئيسي صيني فاخر.

المراجع: 1 2

مواضيع من نفس التصنيف