البحث عن مواضيع

تعتبر الغمازات من علامات الجمال والتي تظهر في أغلب الأحيان نتيجة انتقال هذه الصفة الوراثية عن طريق الجينات أي بالوراثة، علماً بأنّ الغمازة تتشكل عند إصابة عضلات الوجه بتشوهٍ بسيط، ويعمل هذا التشوه على سحب الجلد وإبراز الانبعاج في الخد عندما يبدأ الشخص بالابتسام، وتظهر غالباً في منطقة الذقن أو في الوجنتين (الخدود)، ويرغب العديد من الأشخاص خاصةً النساء في الحصول على الغمازات، لذلك سنستعرض طريقة عمل غمازات الوجه خلال هذا المقال. طريقة عمل غمازات الوجه بالجراحة بما أنّ الحصول على غمازة باستخدام الجراحة إذاً ستحتاج إلى الذهاب للطبيب المختص، الذي يقوم بدوره بعمل ثقب داخل الخد في المكان المناسب الذي يقوم بتحديده مسبقاً، ثم يقوم بربطها باستعمال الخيط الطبي الذي يبقى لأيامٍ عديدة، بعدها يفك هذا الخيط ويحصل الشخص على الغمازة التي يرغب بها، لكن اللجوء إلى استخدام هذه الطريقة يعتبر مكلفاً كما يتسبب بالشعور بالألم. طريقة عمل غمازات الوجه باستعمال المكياج يجب أن نقوم في البداية بتحديد المنطقة التي سنقوم بعمل الغمازة فيها، حيث ننظر إلى المرآة ونقوم بالابتسام عندها ستظهر تجاعيد طبيعية حول الفم، ونحدد المنطقة المناسبة من خلال وضع نقطة تكون فوق الشفاه. نحضر قلماً داكن اللون كقلم تحديد الحواجب أو قلم الكحل، ونرسم بواسطته علامة فوق النقطة المحددة على الوجنة بحيث يكون على شكل يشبه إلى حدٍ كبير الهلال الصغير ، ونحرص على أن يكون الرسم على بُعد اثنان ونصف سنتيمتراً تحت النقطة التي وضعناها في البداية. بعد أن ننتهي من رسم الغمازة نقوم بدمج الخط باستعمال الإصبع بحركةٍ خفيفة من الأعلى إلى الأسفل لتظهر بشكلٍ طبيعي. طريقة عمل غمازات الوجه باستعمال القلم أو الفرشاة نحضر فرشاةً خاصة بتطبيق المكياج أو قلماً من الرصاص المحتوي على ممحاة، إضافةً إلى المرآة والقلم الجاف. يجب أن نقوم أولاً بالنظر إلى المرآة، ثم نقوم بالابتسام  بشكلٍ عريض حتى تبرز الأسنان. نحضر القلم الجاف ونستخدمه في تحديد المنطقة التي نرغب في عمل الغمازة فيها. نلجأ الآن لاستخدام قلم الرصاص من الجهة الموجود فيها الممحاة أو فرشاة المكياج من الناحية المدببة، ونقوم بالضغط على المنطقة المحددة للوجنة، ويجب أن يكون الضغط قوياً نوعاً ما. يمكننا أن نضغط على الوجنتين إذا أردنا عمل غمازات في كلتا الجهتين، أو في جهةٍ واحدة وذلك حسب الرغبة. عندما يتغير لون الجلد في المنطقة التي قمنا بالضغط عليها بحيث يصبح لونه محمراً نتوقف عن الضغط، ومن المفضل أن تكون مدة الضغط من ثلاث إلى أربعة دقائق أو حسب قدرة التحمل. نقوم بعمل هذه الخطوات بشكلٍ يومي، ويجب أن نلتزم بذلك لمدة أسبوع على الأقل حتى تظهر الغمازات في الوجه. لكي يتم قتل الجلد وظهور دائم للغمازة يجب ان نستمر في اتباع الخطوات السابقة لمدة تتراوح من أسبوعين إلى شهرٍ كامل أو حسب طبيعة الجلد.

طريقة عمل غمازات الوجه

طريقة عمل غمازات الوجه
بواسطة: - آخر تحديث: 11 يوليو، 2017

تعتبر الغمازات من علامات الجمال والتي تظهر في أغلب الأحيان نتيجة انتقال هذه الصفة الوراثية عن طريق الجينات أي بالوراثة، علماً بأنّ الغمازة تتشكل عند إصابة عضلات الوجه بتشوهٍ بسيط، ويعمل هذا التشوه على سحب الجلد وإبراز الانبعاج في الخد عندما يبدأ الشخص بالابتسام، وتظهر غالباً في منطقة الذقن أو في الوجنتين (الخدود)، ويرغب العديد من الأشخاص خاصةً النساء في الحصول على الغمازات، لذلك سنستعرض طريقة عمل غمازات الوجه خلال هذا المقال.

طريقة عمل غمازات الوجه بالجراحة

بما أنّ الحصول على غمازة باستخدام الجراحة إذاً ستحتاج إلى الذهاب للطبيب المختص، الذي يقوم بدوره بعمل ثقب داخل الخد في المكان المناسب الذي يقوم بتحديده مسبقاً، ثم يقوم بربطها باستعمال الخيط الطبي الذي يبقى لأيامٍ عديدة، بعدها يفك هذا الخيط ويحصل الشخص على الغمازة التي يرغب بها، لكن اللجوء إلى استخدام هذه الطريقة يعتبر مكلفاً كما يتسبب بالشعور بالألم.

طريقة عمل غمازات الوجه باستعمال المكياج

  • يجب أن نقوم في البداية بتحديد المنطقة التي سنقوم بعمل الغمازة فيها، حيث ننظر إلى المرآة ونقوم بالابتسام عندها ستظهر تجاعيد طبيعية حول الفم، ونحدد المنطقة المناسبة من خلال وضع نقطة تكون فوق الشفاه.
  • نحضر قلماً داكن اللون كقلم تحديد الحواجب أو قلم الكحل، ونرسم بواسطته علامة فوق النقطة المحددة على الوجنة بحيث يكون على شكل يشبه إلى حدٍ كبير الهلال الصغير ، ونحرص على أن يكون الرسم على بُعد اثنان ونصف سنتيمتراً تحت النقطة التي وضعناها في البداية.
  • بعد أن ننتهي من رسم الغمازة نقوم بدمج الخط باستعمال الإصبع بحركةٍ خفيفة من الأعلى إلى الأسفل لتظهر بشكلٍ طبيعي.

طريقة عمل غمازات الوجه باستعمال القلم أو الفرشاة

  • نحضر فرشاةً خاصة بتطبيق المكياج أو قلماً من الرصاص المحتوي على ممحاة، إضافةً إلى المرآة والقلم الجاف.
  • يجب أن نقوم أولاً بالنظر إلى المرآة، ثم نقوم بالابتسام  بشكلٍ عريض حتى تبرز الأسنان.
  • نحضر القلم الجاف ونستخدمه في تحديد المنطقة التي نرغب في عمل الغمازة فيها.
  • نلجأ الآن لاستخدام قلم الرصاص من الجهة الموجود فيها الممحاة أو فرشاة المكياج من الناحية المدببة، ونقوم بالضغط على المنطقة المحددة للوجنة، ويجب أن يكون الضغط قوياً نوعاً ما.
  • يمكننا أن نضغط على الوجنتين إذا أردنا عمل غمازات في كلتا الجهتين، أو في جهةٍ واحدة وذلك حسب الرغبة.
  • عندما يتغير لون الجلد في المنطقة التي قمنا بالضغط عليها بحيث يصبح لونه محمراً نتوقف عن الضغط، ومن المفضل أن تكون مدة الضغط من ثلاث إلى أربعة دقائق أو حسب قدرة التحمل.
  • نقوم بعمل هذه الخطوات بشكلٍ يومي، ويجب أن نلتزم بذلك لمدة أسبوع على الأقل حتى تظهر الغمازات في الوجه.
  • لكي يتم قتل الجلد وظهور دائم للغمازة يجب ان نستمر في اتباع الخطوات السابقة لمدة تتراوح من أسبوعين إلى شهرٍ كامل أو حسب طبيعة الجلد.