البحث عن مواضيع

تعتبر الهدايا هي إحدى الطرق المستخدمة للتعبير عن المحبة تجاه شخص ما، أو الفرح لحدوث مناسبة ما، ويستخدم الناس الطرق المختلفة لتقديم الهدايا والتي من أبرزها علب الهدايا، وتوجد علب الهدايا في المحال التجارية المخصصة لهذه الأغراض بالأشكال والأحجام المختلفة، إلا أنه وفي واقع الحال فإن الكثير من الأشخاص يسعون لأن تكون هداياهم مميزة وفريدة بحيث تبقى ذكرى جميلة لدى الشخص الذي تتم تقديم هذه الهدية له، لذلك فإنهم يلجأون لصنع هذه العلب من تلقاء أنفسهم ويضفون عليها اللمسات والزينة التي تجعلها فريدة ومميزة، ولصنع علب الهدايا فإن هناك خطوات يجب اتباعها للحصول على أفضل منتج مصنع باليد من هذه الناحية، وفي هذا المقال سنعرض طريقة عمل علبة هدايا بالورق. طريقة عمل علبة هدايا بالورق المواد والأدوات ورق الاسكراب بوك بما مقداره قطعتين من هذا الورق، بحيث تكون القطعة الواحدة ذو مساحة 12*12 سم. قلم رصاص. مقص. غراء. مسطرة. طاولة حتى يتم العمل عليها. خطوات العمل في البداية نقوم برسم حرف X على ظهر الورقة، ويجب توخّي الانتباه على أن تكون نقطة التقاطع في المنتصف. بعد ذلك يتم القيام بِطي أحد جوانب الورقة بحيث يلتقي طرفها مع نقطة التقاطع في الورقة. يتم تكرار الخطوة السابقة على جميع جوانب الورقة، ومن ثم يتم القيام بفرد الثنيات في الجانب العلوي والجانب السفلي من الورقة. بعد ذلك يتم القيام بِطيّ الجانبين المتبقين (أي الجانب الأيمن والجانب الأيسر) على هيئة شرائح. بعد ذلك يتم فرد جميع الثنيات والشرائح التي تم تشكيلها في الخطوة السابقة. ومن ثُمَّ يتم القيام بطي القاعدة، ويتم تحديد الحد الذي تم طي الورقة من عنده من الجانبين ومن ثم يتم القص. من إحدى الجانبين اللذين تم القيام بقصهما يتم القيام بطي القطعة التي تقع بين الجانبين، أما القطعتان اللتان تقعان على الجانبين فإنه يتم القيام بِطيهما على نقطة المنتصف، ومن ثم يتم القيام بلصقهما ببعضهما البعض. بعد ذلك يتم القيام بِطي الجوانب التي بقيت مفرودة، ومن ثم يتم القيام بلصقها بالصندوق باستخدام الغراء. فيما يخص قاعدة علبة الهدايا فإنه يتم القيام بتشكيلها عن طريق القيام بإحضار الورقة الأخرى وقص ما مقداره 1/8 سم من كل جانب من هذه الورقة. بعد ذلك يتم تطبيق الخطوات سابقة الذكر على هذه الورقة، وفي النهاية نحصل على قاعدة لعلبة الهدايا. ومن ثم يتم تركيب القاعدة مع الغطاء بعد القيام بوضع الهدية في القاعدة، ويفضل تزيينها بشريط من الشبر أو أشرطة الزينة.

طريقة عمل علبة هدايا بالورق

طريقة عمل علبة هدايا بالورق
بواسطة: - آخر تحديث: 27 يوليو، 2017

تعتبر الهدايا هي إحدى الطرق المستخدمة للتعبير عن المحبة تجاه شخص ما، أو الفرح لحدوث مناسبة ما، ويستخدم الناس الطرق المختلفة لتقديم الهدايا والتي من أبرزها علب الهدايا، وتوجد علب الهدايا في المحال التجارية المخصصة لهذه الأغراض بالأشكال والأحجام المختلفة، إلا أنه وفي واقع الحال فإن الكثير من الأشخاص يسعون لأن تكون هداياهم مميزة وفريدة بحيث تبقى ذكرى جميلة لدى الشخص الذي تتم تقديم هذه الهدية له، لذلك فإنهم يلجأون لصنع هذه العلب من تلقاء أنفسهم ويضفون عليها اللمسات والزينة التي تجعلها فريدة ومميزة، ولصنع علب الهدايا فإن هناك خطوات يجب اتباعها للحصول على أفضل منتج مصنع باليد من هذه الناحية، وفي هذا المقال سنعرض طريقة عمل علبة هدايا بالورق.

طريقة عمل علبة هدايا بالورق

المواد والأدوات

  • ورق الاسكراب بوك بما مقداره قطعتين من هذا الورق، بحيث تكون القطعة الواحدة ذو مساحة 12*12 سم.
  • قلم رصاص.
  • مقص.
  • غراء.
  • مسطرة.
  • طاولة حتى يتم العمل عليها.

خطوات العمل

  • في البداية نقوم برسم حرف X على ظهر الورقة، ويجب توخّي الانتباه على أن تكون نقطة التقاطع في المنتصف.
  • بعد ذلك يتم القيام بِطي أحد جوانب الورقة بحيث يلتقي طرفها مع نقطة التقاطع في الورقة.
  • يتم تكرار الخطوة السابقة على جميع جوانب الورقة، ومن ثم يتم القيام بفرد الثنيات في الجانب العلوي والجانب السفلي من الورقة.
  • بعد ذلك يتم القيام بِطيّ الجانبين المتبقين (أي الجانب الأيمن والجانب الأيسر) على هيئة شرائح.
  • بعد ذلك يتم فرد جميع الثنيات والشرائح التي تم تشكيلها في الخطوة السابقة.
  • ومن ثُمَّ يتم القيام بطي القاعدة، ويتم تحديد الحد الذي تم طي الورقة من عنده من الجانبين ومن ثم يتم القص.
  • من إحدى الجانبين اللذين تم القيام بقصهما يتم القيام بطي القطعة التي تقع بين الجانبين، أما القطعتان اللتان تقعان على الجانبين فإنه يتم القيام بِطيهما على نقطة المنتصف، ومن ثم يتم القيام بلصقهما ببعضهما البعض.
  • بعد ذلك يتم القيام بِطي الجوانب التي بقيت مفرودة، ومن ثم يتم القيام بلصقها بالصندوق باستخدام الغراء.
  • فيما يخص قاعدة علبة الهدايا فإنه يتم القيام بتشكيلها عن طريق القيام بإحضار الورقة الأخرى وقص ما مقداره 1/8 سم من كل جانب من هذه الورقة.
  • بعد ذلك يتم تطبيق الخطوات سابقة الذكر على هذه الورقة، وفي النهاية نحصل على قاعدة لعلبة الهدايا.
  • ومن ثم يتم تركيب القاعدة مع الغطاء بعد القيام بوضع الهدية في القاعدة، ويفضل تزيينها بشريط من الشبر أو أشرطة الزينة.