تعتبر علبة المناديل من أهم قطع الإكسسوارات المتواجدة في كل بيت، ويمكن أن توجد بأشكالٍ عدة، منها ما هو مصنوع من الكرتون المقوى، ومنها ما هو مصنوع من البلاستيك، ومنها ما هو مصنوع من المعدن، ومنها ما هو مصنوع من القماش، والأجمل على الإطلاق ما كان مصنوعاً بالخرز، إذ أن الخرز يُضفي على علبة المناديل شيئاً من الرقة والجمال، ويُضيف الكثير من الحيوية على الأثاث، ويمكن عمل علبة المناديل بالخرز بالبيت بكل سهولة وبخطوتٍ بسيطة، وسنقدم طريقة عمل علبة مناديل بالخرز خلال هذا المقال. طريقة عمل علبة مناديل بالخرز المواد والأدوات المطلوبة: خرز بحجم كبير، واللون حسب الرغبة، ويُفضل اختيار خرز اللؤلؤ أو الخرز الكريستالي لما يتميز به من جمال. خيط نايلون رقم 0.60. علبة مناديل ورقية لتحديد الحجم المطلوب عمله. طريقة العمل: نأخذ خيط نايلون بطول متر تقريباً، ونبدأ بإدخال ثلاث خرزات، ونترك الغرزة الرابعة للتسكير. نُحازل أن تكون أطراف خيط النايلون متساوية من الجهتين بحيث نُدخل من الجهة الأولى خرزة، ومن الجهة الثانية خرزة. نُتابع بنفس الطريقة، بحيث نُدخل كل ثلاث خرزات معاً، وبعدها نعمل غُرزة، ونُدخل ثلاث خرزات غيرها، وهكذا. يجب أن تكون الخرزات مشدودة وليس بينها أي فراغات، لذلك نحرص على شدّها في كل مرة. عند إكمال أول سطر، نبدأ بإدخال خرزة واحدة فقط في كل مرة، ونعمل غرزة بعد كل خرزة نُدخلها بحيث نضع خرزة وبعدها غُرزة وبعدها خرزتين وبعدها غُرزة وهكذا، حتى نُكمل السطر الثاني من علبة المناديل. بعد انتهاء خيط النايلون نربطه جيداً ونقص خيط نايلون ىخر بطول متر أيضاً ونبدأ العمل بنفس الطريقة، وفي كل مرة نُكمل سطر في تغطية علبة المناديل ونربط الخيط جيداً. عند وصولنا إلى زاوية علبة المناديل نُضيف خرزتين بدل خرزة واحدة، وبعد الغرزة أيضاً نضع خرزتين، وبذلك يكون عند الزوايا أربع خرزات. نُغيد نفس الخطوات حتى نُغطي علبة المناديل كاملة. نلاحظ أننا كلما اقتربنا من فتحة العلبة يُصبح الشغل أكثر سرعةً وسهولةً وتتضح معالم العلبة جيداً، ونتوخى الدقة والتركيز كي يكون العمل متقناً. يعد أن تًصبح علبة المناديل بالخرز جاهزة نضعها في أي مكانٍ مناسب، ونُراعي أن يكون لون الخرز الذي اخترناه مناساً للون الأثاث ومتناسقاً معه. يمكن تنفيذ العمل بطريقة أسهل وهو أن نُحضر علبة مناديل قماشية أو علبة مناديل بلاستيكية ونقوم بإلصاق الخرز عليها باستخدام السيليكون بطريقةٍ متقنة ودون أن يظهر أثر اللاصق، أو يمكن استخدام أي نوع غراء آخر.

طريقة عمل علبة مناديل بالخرز

طريقة عمل علبة مناديل بالخرز

بواسطة: - آخر تحديث: 30 يوليو، 2017

تصفح أيضاً

تعتبر علبة المناديل من أهم قطع الإكسسوارات المتواجدة في كل بيت، ويمكن أن توجد بأشكالٍ عدة، منها ما هو مصنوع من الكرتون المقوى، ومنها ما هو مصنوع من البلاستيك، ومنها ما هو مصنوع من المعدن، ومنها ما هو مصنوع من القماش، والأجمل على الإطلاق ما كان مصنوعاً بالخرز، إذ أن الخرز يُضفي على علبة المناديل شيئاً من الرقة والجمال، ويُضيف الكثير من الحيوية على الأثاث، ويمكن عمل علبة المناديل بالخرز بالبيت بكل سهولة وبخطوتٍ بسيطة، وسنقدم طريقة عمل علبة مناديل بالخرز خلال هذا المقال.

طريقة عمل علبة مناديل بالخرز

المواد والأدوات المطلوبة:

  • خرز بحجم كبير، واللون حسب الرغبة، ويُفضل اختيار خرز اللؤلؤ أو الخرز الكريستالي لما يتميز به من جمال.
  • خيط نايلون رقم 0.60.
  • علبة مناديل ورقية لتحديد الحجم المطلوب عمله.

طريقة العمل:

  • نأخذ خيط نايلون بطول متر تقريباً، ونبدأ بإدخال ثلاث خرزات، ونترك الغرزة الرابعة للتسكير.
  • نُحازل أن تكون أطراف خيط النايلون متساوية من الجهتين بحيث نُدخل من الجهة الأولى خرزة، ومن الجهة الثانية خرزة.
  • نُتابع بنفس الطريقة، بحيث نُدخل كل ثلاث خرزات معاً، وبعدها نعمل غُرزة، ونُدخل ثلاث خرزات غيرها، وهكذا.
  • يجب أن تكون الخرزات مشدودة وليس بينها أي فراغات، لذلك نحرص على شدّها في كل مرة.
  • عند إكمال أول سطر، نبدأ بإدخال خرزة واحدة فقط في كل مرة، ونعمل غرزة بعد كل خرزة نُدخلها بحيث نضع خرزة وبعدها غُرزة وبعدها خرزتين وبعدها غُرزة وهكذا، حتى نُكمل السطر الثاني من علبة المناديل.
  • بعد انتهاء خيط النايلون نربطه جيداً ونقص خيط نايلون ىخر بطول متر أيضاً ونبدأ العمل بنفس الطريقة، وفي كل مرة نُكمل سطر في تغطية علبة المناديل ونربط الخيط جيداً.
  • عند وصولنا إلى زاوية علبة المناديل نُضيف خرزتين بدل خرزة واحدة، وبعد الغرزة أيضاً نضع خرزتين، وبذلك يكون عند الزوايا أربع خرزات.
  • نُغيد نفس الخطوات حتى نُغطي علبة المناديل كاملة.
  • نلاحظ أننا كلما اقتربنا من فتحة العلبة يُصبح الشغل أكثر سرعةً وسهولةً وتتضح معالم العلبة جيداً، ونتوخى الدقة والتركيز كي يكون العمل متقناً.
  • يعد أن تًصبح علبة المناديل بالخرز جاهزة نضعها في أي مكانٍ مناسب، ونُراعي أن يكون لون الخرز الذي اخترناه مناساً للون الأثاث ومتناسقاً معه.
  • يمكن تنفيذ العمل بطريقة أسهل وهو أن نُحضر علبة مناديل قماشية أو علبة مناديل بلاستيكية ونقوم بإلصاق الخرز عليها باستخدام السيليكون بطريقةٍ متقنة ودون أن يظهر أثر اللاصق، أو يمكن استخدام أي نوع غراء آخر.