يعتبر عصير البطّيخ من العصائر التي تساعد على ترطيب الجسم لكثرة نسبة الماء فيه، كما أنَّ البطّيخ من الفاكهة الصيفيّة و التي يعشقها الجميع و تعد من العصائر المميَّزة و الغنيَّة بالفيتامينات المفيدة للجسم. و فاكهة البطيخ تقدم كفاكهة بعد تقطيعها و يمكنك تقديمها مع شرائح الجبن، و لكن يمكن تحضير من البطيخ عصير البطيخ و هو منعش جداً و يقدَّم في الصيف، كعصير مميَّز يعشقه الأطفال و يمكنك إضافة نوع آخر من الفاكهة مع عصير البطّيخ و الذي يجعل من مذاقه رائعاً. و سنقدم لك طريقة تحضير عصير البطيخ بطريقتين مميَّزتين و شهيَّتين و كل ما عليك القيام به هو اتّباع مقادير الوصفة و خطواتها لتحصلي على عصير منعش: مقادير عصير البطيخ كيلو من البطيخ. 4 ملاعق كبيرة من السكر. ربع كوب من مكعبات الثلج. طريقة تحضيرعصير البطيخ قشّري البطّيخ و قطّعيه إلى مكعّبات متوسّطة الحجم ثم أزيلي منها البذور ثم ضعيها في الثلاّجة حتى يبرد تماماً. ضعي مكعّبات الثلج في الخلاط الكهربائي ثم أضيفي إليها ملاعق السكّر و أخلطيه بالخلاّط الكهربائي حتى يُصبح مزيج عصير البطّيخ ناعماً جداً ثمَّ أضيفي إليه مكعَّبات الثلج و أستمرّي بالخلط حتى يذوب الثلج. طريقة تقديم عصير البطيخ أسكبيه في أكواب للتقديم و قدميه بارداً في وقت الصيف. طريقة أخرى مقادير عصير البطيخ مع النعناع حبّة متوسِّطة الحجم من البطيخ. نصف ضمّة صغيرة من النعناع. ملعقة كبيرة من ماء الورد. ربع كوب من مكعَّبات الثلج. أوراق النعناع مع بعض الأغصان للتزيين. طريقة تحضير عصير البطيخ مع النعناع قشِّري حبّة البطّيخ ثمَّ قطِّعيها إلى مكعّبات متوسّطة الحجم و أنزعي منها البذور. ضعي مكعّبات البطّيخ في الفريزر لمدة نصف ساعة ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي و أخلطيها. إنزعي أوراق النعناع مع رمي الأعواد ثم ضعي أوراق النعناع في الخلاط الكهربائي و أخلطيه مع مكعّبات البطّيخ في الخلاّط الكهربائي حتى يصبح المزيج ناعماً تماماً و تندمج أوراق النعناع مع عصير البطيخ تماماً. أضيفي ماء الزهر و استمرّي بالخلط مع ملاحظة إضافة ماء الورد أو ماء الزهر حسب الرغبة و يمكنك تقليل نسبة ماء الورد أيضاً حسب الرغبة. ضعي عصير البطيخ في الثلاجة لمدة ساعة أو ساعتين حتى يصبح العصير بارداً تماماً. طريقة تقديم عصير البطيخ مع النعناع أسكبيه في أكواب للتقديم و زيّنيه بأواق النعناع ثم أضيفي إليها مكعّبات الثلج حسب الرغبة.

طريقة عمل عصير البطيخ

طريقة عمل عصير البطيخ

بواسطة: - آخر تحديث: 11 يونيو، 2017

يعتبر عصير البطّيخ من العصائر التي تساعد على ترطيب الجسم لكثرة نسبة الماء فيه، كما أنَّ البطّيخ من الفاكهة الصيفيّة و التي يعشقها الجميع و تعد من العصائر المميَّزة و الغنيَّة بالفيتامينات المفيدة للجسم.

و فاكهة البطيخ تقدم كفاكهة بعد تقطيعها و يمكنك تقديمها مع شرائح الجبن، و لكن يمكن تحضير من البطيخ عصير البطيخ و هو منعش جداً و يقدَّم في الصيف، كعصير مميَّز يعشقه الأطفال و يمكنك إضافة نوع آخر من الفاكهة مع عصير البطّيخ و الذي يجعل من مذاقه رائعاً.

و سنقدم لك طريقة تحضير عصير البطيخ بطريقتين مميَّزتين و شهيَّتين و كل ما عليك القيام به هو اتّباع مقادير الوصفة و خطواتها لتحصلي على عصير منعش:

مقادير عصير البطيخ

  • كيلو من البطيخ.
  • 4 ملاعق كبيرة من السكر.
  • ربع كوب من مكعبات الثلج.

طريقة تحضيرعصير البطيخ

  • قشّري البطّيخ و قطّعيه إلى مكعّبات متوسّطة الحجم ثم أزيلي منها البذور ثم ضعيها في الثلاّجة حتى يبرد تماماً.
  • ضعي مكعّبات الثلج في الخلاط الكهربائي ثم أضيفي إليها ملاعق السكّر و أخلطيه بالخلاّط الكهربائي حتى يُصبح مزيج عصير البطّيخ ناعماً جداً ثمَّ أضيفي إليه مكعَّبات الثلج و أستمرّي بالخلط حتى يذوب الثلج.

طريقة تقديم عصير البطيخ

  • أسكبيه في أكواب للتقديم و قدميه بارداً في وقت الصيف.

طريقة أخرى

مقادير عصير البطيخ مع النعناع

  • حبّة متوسِّطة الحجم من البطيخ.
  • نصف ضمّة صغيرة من النعناع.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • ربع كوب من مكعَّبات الثلج.
  • أوراق النعناع مع بعض الأغصان للتزيين.

طريقة تحضير عصير البطيخ مع النعناع

  • قشِّري حبّة البطّيخ ثمَّ قطِّعيها إلى مكعّبات متوسّطة الحجم و أنزعي منها البذور.
  • ضعي مكعّبات البطّيخ في الفريزر لمدة نصف ساعة ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي و أخلطيها.
  • إنزعي أوراق النعناع مع رمي الأعواد ثم ضعي أوراق النعناع في الخلاط الكهربائي و أخلطيه مع مكعّبات البطّيخ في الخلاّط الكهربائي حتى يصبح المزيج ناعماً تماماً و تندمج أوراق النعناع مع عصير البطيخ تماماً.
  • أضيفي ماء الزهر و استمرّي بالخلط مع ملاحظة إضافة ماء الورد أو ماء الزهر حسب الرغبة و يمكنك تقليل نسبة ماء الورد أيضاً حسب الرغبة.
  • ضعي عصير البطيخ في الثلاجة لمدة ساعة أو ساعتين حتى يصبح العصير بارداً تماماً.

طريقة تقديم عصير البطيخ مع النعناع

أسكبيه في أكواب للتقديم و زيّنيه بأواق النعناع ثم أضيفي إليها مكعّبات الثلج حسب الرغبة.