البحث عن مواضيع

الطاقة الحركية عند الأطفال يمتاز الأطفال بحبهم للعب وبطاقتهم الحركية الكبيرة، وبسبب هذه الطاقة فإننا نرى معظمهم لا يستطيع الجلوس بهدوء لدقائق فيمرحون ويركضون وقد يسببون الفوضى، وهذا يجعل الأم في حيرةٍ من أمرها حول ما هي الطرق المثلى للسيطرة على طاقة الأطفال ومحاولة استنفاذها بطرقٍ جيدةٍ ومن دون ضغط، لذلك تم اللجوء لعجينة الصلصال التي يستطيع الطفل تشكيل ما يحب من الأشكال وتمضية الكثير من الوقت في اللعب من دون ملل، ومن الأفضل دائماً تجهيز الصلصال في البيت، فهي تكون مصنوعةً من مواد طبيعية لا تسبب الأذى للطفل، وسنقدم طريقة عمل عجينة الصلصال خلال هذا المقال. طريقة عمل عجينة الصلصال تتعدد الطرق التي يمكن استخدامها من أجل صنع عجينة صلصال للأطفال ومنها: عجينة الصلصال بالطبخ مكونات عجينة الصلصال بالطبخ كوب من الدقيق. كو من الماء نصف كوب من الملح ملعقة كبيرة من الزيت النباتي نصف ملعقة من كريم تارتار طريقة عمل عجينة الصلصال بالطبخ نمزج جميع المكونات السابقة معاً، ثم نرفعها على النار المتوسطة مع الاستمرار بالتقليب. ننزل العجينة عن النار فور أن تتماسك ثم نفردها على سطحٍ مرشوش بالدقيق، ويمكن تخزينها في وعاءٍ محكم داخل الثلاجة لمدة أربعة أسابيع. عجينة الصلصال بدون طبخ مكونات عجينة الصلصال بدون طبخ كوب من الدقيق. ربع كوب من الملح. ربع كوب من الماء الساخن. ألوان طعام. طريقة عمل عجينة الصلصال بدون طبخ نخلط المكونات معاً في وعاءٍ عميقٍ وندعكها جيداً، ثم نعجنها على سطحٍ مرشوشٍ بالدقيق لمدة خمسة دقائق. الصلصال بالنشأ مكونات الصلصال بالنشأ كوب من الملح. ثلث كوب من الماء نصف كوب من النشأ ربع كوب من الماء البارد. طريقة عمل الصلصال بالنشأ نضع ثلث الكوب من الماء على النار المتوسطة ونضيف الملح ونستمر بالتحريك لمدة أربع دقائق تقريباً. ننزل الماء والملح عن النار ثم نضيف النشأ وبقية الماء البارد ونتركها حتى تبرد ثم نعجنها جيداً. عجينة الصلصال ببيكربونات الصوديوم مكونات عجينة الصلصال ببيكربونات الصوديوم كوب من النشأ كوبان من بيكربونات الصوديوم (بيكنج صودا). ربع كوبٍ من الماء. طريقة عمل عجينة الصلصال ببيكربونات الصوديوم نخلط جميع المكونات معاً، ثم نرفعها على النار المتوسطة مع الاستمرار بالتحريك حتى تجمد. نفرد العجينة على ورق خبز أو مشمع ونتركها حتى تبرد. فوائد اللعب بعجينة الصلصال للعب بعجينة الصلصال العديد من الفوائد ومنها: تعزيز تطور الحركة عند الطفل من خلال استخدام اليدين. تحسين التركيز لدى الطفل من خلال محاولته لصنع الأشكال والأشياء المفهومة. إكساب الطفل المزيد من المهارات الجديدة مثل ترتيب الألوان والأحجام، والتنسيق. زيادة الإبداع والابتكار عند الطفل، حيث يحاول صناعة الأشياء الموجودة في مخيلته.

طريقة عمل عجينة الصلصال

طريقة عمل عجينة الصلصال
بواسطة: - آخر تحديث: 12 نوفمبر، 2017

الطاقة الحركية عند الأطفال

يمتاز الأطفال بحبهم للعب وبطاقتهم الحركية الكبيرة، وبسبب هذه الطاقة فإننا نرى معظمهم لا يستطيع الجلوس بهدوء لدقائق فيمرحون ويركضون وقد يسببون الفوضى، وهذا يجعل الأم في حيرةٍ من أمرها حول ما هي الطرق المثلى للسيطرة على طاقة الأطفال ومحاولة استنفاذها بطرقٍ جيدةٍ ومن دون ضغط، لذلك تم اللجوء لعجينة الصلصال التي يستطيع الطفل تشكيل ما يحب من الأشكال وتمضية الكثير من الوقت في اللعب من دون ملل، ومن الأفضل دائماً تجهيز الصلصال في البيت، فهي تكون مصنوعةً من مواد طبيعية لا تسبب الأذى للطفل، وسنقدم طريقة عمل عجينة الصلصال خلال هذا المقال.

طريقة عمل عجينة الصلصال

تتعدد الطرق التي يمكن استخدامها من أجل صنع عجينة صلصال للأطفال ومنها:

عجينة الصلصال بالطبخ

  • مكونات عجينة الصلصال بالطبخ
  1. كوب من الدقيق.
  2. كو من الماء
  3. نصف كوب من الملح
  4. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي
  5. نصف ملعقة من كريم تارتار
  • طريقة عمل عجينة الصلصال بالطبخ
  1. نمزج جميع المكونات السابقة معاً، ثم نرفعها على النار المتوسطة مع الاستمرار بالتقليب.
  2. ننزل العجينة عن النار فور أن تتماسك ثم نفردها على سطحٍ مرشوش بالدقيق، ويمكن تخزينها في وعاءٍ محكم داخل الثلاجة لمدة أربعة أسابيع.

عجينة الصلصال بدون طبخ

  • مكونات عجينة الصلصال بدون طبخ
  1. كوب من الدقيق.
  2. ربع كوب من الملح.
  3. ربع كوب من الماء الساخن.
  4. ألوان طعام.
  • طريقة عمل عجينة الصلصال بدون طبخ
  1. نخلط المكونات معاً في وعاءٍ عميقٍ وندعكها جيداً، ثم نعجنها على سطحٍ مرشوشٍ بالدقيق لمدة خمسة دقائق.

الصلصال بالنشأ

  • مكونات الصلصال بالنشأ
  1. كوب من الملح.
  2. ثلث كوب من الماء
  3. نصف كوب من النشأ
  4. ربع كوب من الماء البارد.
  • طريقة عمل الصلصال بالنشأ
  1. نضع ثلث الكوب من الماء على النار المتوسطة ونضيف الملح ونستمر بالتحريك لمدة أربع دقائق تقريباً.
  2. ننزل الماء والملح عن النار ثم نضيف النشأ وبقية الماء البارد ونتركها حتى تبرد ثم نعجنها جيداً.

عجينة الصلصال ببيكربونات الصوديوم

  • مكونات عجينة الصلصال ببيكربونات الصوديوم
  1. كوب من النشأ
  2. كوبان من بيكربونات الصوديوم (بيكنج صودا).
  3. ربع كوبٍ من الماء.
  • طريقة عمل عجينة الصلصال ببيكربونات الصوديوم
  1. نخلط جميع المكونات معاً، ثم نرفعها على النار المتوسطة مع الاستمرار بالتحريك حتى تجمد.
  2. نفرد العجينة على ورق خبز أو مشمع ونتركها حتى تبرد.

فوائد اللعب بعجينة الصلصال

للعب بعجينة الصلصال العديد من الفوائد ومنها:

  • تعزيز تطور الحركة عند الطفل من خلال استخدام اليدين.
  • تحسين التركيز لدى الطفل من خلال محاولته لصنع الأشكال والأشياء المفهومة.
  • إكساب الطفل المزيد من المهارات الجديدة مثل ترتيب الألوان والأحجام، والتنسيق.
  • زيادة الإبداع والابتكار عند الطفل، حيث يحاول صناعة الأشياء الموجودة في مخيلته.