عجينة السكر هي عجينة من السكر و النشا و الزبدة، تخلط معا و تكون منها عجينة تزين بها قوالب الكيك في الأعياد و المناسبات، وتعد أغلب متاجر الحلويات تقدم أشهى أنواع الكيك المزينة بطبقة من عجينة السكر، كما يمكنك تشكيل من هذه العجينة أشكال مع ملون الطعام ليصبح العجينة جميلة الشكل، و سنقدم لك هنا طريقة تحضير عجينة السكر في المنزل لتتمكني من صنع أجمل أطباق الكيك و أروعها بألوانها الزاهية، وكل ما عليك القيام به هو اتباع مقاديرها و خطواتها لتحصلي على طبق حلويات رائع. طريقة عمل عجينة السكر المقادير كوب كبير من الزبدة اللينة. ملعقة صغيرة من الفانيليا. ملعقتان كبيرتان من نشا الذرة. 4 أكواب كبيرة من السكر البودرة. عدة ألوان من ملون الطعام حسب الرغبة. قالب من الكيك أو التوراة جاهز. طريقة التحضير ضعي الزبدة في وعاء عميق، و أخفقيه بالمضرب الآلي ثم أضيفي الفانيليا، و استمري بالخفق حتى تصبح لديك خليطا ناعما و يصبح لونه أفتح من السابق. أضيفي السكر البودرة بالتدريج حتى يذوب تماما و يتضاعف حجمه، استمري بالخفق بالمضرب الألي حتى تنتهي كمية السكر ثم أضيفي النشا، و استمري بالخفق جيدا حتى يمتزج النشا مع باقي المكونات. أخرجي عجينة السكر من الوعاء و ضعيها على طاولة العجين، ثم ابدئي بعجنها حتى تتكون لديك عجينة متماسكة ولينة، بحيث يمكنك تكويرها دون أن تلتصق بأصابعك و أن يسهل عليك فردها و تشكيلها حسب الرغبة. قسمي عجينة السكر إلى قسمين و اتركي القسم الأكبر جانبا، ثم قسمي القسم الثاني إلى أربعة أقسام. خذي القسم الأكبر ثم أضيفي إليه لون الطعام الأبيض مثلا أو أي لون ترغبين به أن يكون كغطاء للتورتة، ثم ضعي عجينة السكر في الثلاجة. أضيفي إلى باقي الأقسام قطرة من كل لون إلى كل قسم، و اخلطي العجينة باللون المناسب حتى يصبح لونها متجانسا، ثم ضعي قطع عجينة السكر الملونة في الثلاجة حتى تجمد أو تتماسك. إفردي عجينة السكر البيضاء وحاولي أن تكون بنفس الحجم، ثم أفرديها على التورتة وبحيث تغطيها تماما ثم أنزعي الأجزاء المتبقية من العجينة بحيث يغلفها تماما. شكلي من قطع عجينة السكر المتبقية أشكال أو ورود و ألصقيها على قالب التورتة المغلف بعجينة السكر حسب الرغبة و بأي شكل تحبين. تقطع التورتة بعجينة السكر و توضع في أطباق للتقديم و قدميها كطبق تحلية فاخر. المراجع: 1 2

طريقة عمل عجينة السكر

طريقة عمل عجينة السكر

بواسطة: - آخر تحديث: 13 مارس، 2017

تصفح أيضاً

عجينة السكر هي عجينة من السكر و النشا و الزبدة، تخلط معا و تكون منها عجينة تزين بها قوالب الكيك في الأعياد و المناسبات، وتعد أغلب متاجر الحلويات تقدم أشهى أنواع الكيك المزينة بطبقة من عجينة السكر، كما يمكنك تشكيل من هذه العجينة أشكال مع ملون الطعام ليصبح العجينة جميلة الشكل، و سنقدم لك هنا طريقة تحضير عجينة السكر في المنزل لتتمكني من صنع أجمل أطباق الكيك و أروعها بألوانها الزاهية، وكل ما عليك القيام به هو اتباع مقاديرها و خطواتها لتحصلي على طبق حلويات رائع.

طريقة عمل عجينة السكر

المقادير

  • كوب كبير من الزبدة اللينة.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • ملعقتان كبيرتان من نشا الذرة.
  • 4 أكواب كبيرة من السكر البودرة.
  • عدة ألوان من ملون الطعام حسب الرغبة.
  • قالب من الكيك أو التوراة جاهز.

طريقة التحضير

  • ضعي الزبدة في وعاء عميق، و أخفقيه بالمضرب الآلي ثم أضيفي الفانيليا، و استمري بالخفق حتى تصبح لديك خليطا ناعما و يصبح لونه أفتح من السابق.
  • أضيفي السكر البودرة بالتدريج حتى يذوب تماما و يتضاعف حجمه، استمري بالخفق بالمضرب الألي حتى تنتهي كمية السكر ثم أضيفي النشا، و استمري بالخفق جيدا حتى يمتزج النشا مع باقي المكونات.
  • أخرجي عجينة السكر من الوعاء و ضعيها على طاولة العجين، ثم ابدئي بعجنها حتى تتكون لديك عجينة متماسكة ولينة، بحيث يمكنك تكويرها دون أن تلتصق بأصابعك و أن يسهل عليك فردها و تشكيلها حسب الرغبة.
  • قسمي عجينة السكر إلى قسمين و اتركي القسم الأكبر جانبا، ثم قسمي القسم الثاني إلى أربعة أقسام.
  • خذي القسم الأكبر ثم أضيفي إليه لون الطعام الأبيض مثلا أو أي لون ترغبين به أن يكون كغطاء للتورتة، ثم ضعي عجينة السكر في الثلاجة.
  • أضيفي إلى باقي الأقسام قطرة من كل لون إلى كل قسم، و اخلطي العجينة باللون المناسب حتى يصبح لونها متجانسا، ثم ضعي قطع عجينة السكر الملونة في الثلاجة حتى تجمد أو تتماسك.
  • إفردي عجينة السكر البيضاء وحاولي أن تكون بنفس الحجم، ثم أفرديها على التورتة وبحيث تغطيها تماما ثم أنزعي الأجزاء المتبقية من العجينة بحيث يغلفها تماما.
  • شكلي من قطع عجينة السكر المتبقية أشكال أو ورود و ألصقيها على قالب التورتة المغلف بعجينة السكر حسب الرغبة و بأي شكل تحبين.
  • تقطع التورتة بعجينة السكر و توضع في أطباق للتقديم و قدميها كطبق تحلية فاخر.

المراجع: 1 2