البحث عن مواضيع

تعتمد الفتيات العديد من تسريحات الشعر التي تمنحهن المظهر الجميل والجذّاب، وتعتبر الضفيرة أبرز هذه التسريحات، بالرغم من بساطتها إلى أنها تعطي الشعر مظهراً جميلاً كما أنها عملية حيث يمكن للفتاة الخروج بها للمدرسة أو العمل أو زيارة الأقارب والأصدقاء، وهناك طرق عديدة لعمل ضفيرة الشعر التي تساعد على إطالة الشعر بشكلٍ سريع، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة عمل ضفيرة الشعر الجانبية وضفيرة التاج وضفيرة السنبلة العادية. طريقة عمل ضفيرة الشعر التاج ضفيرة التاج من ضفائر الشعر الصعبة عند القيام بعملها للمرة الأولى، لكنها تمنح الفتاة مظهراً جميلاً ورائعاً، وسنذكر خطوات عملها فيما يلي: نقوم في البداية بتقسيم الشعر إلى جزئين متساويين من حيث كمية الشعر. نعمل ضفيرة عادية التي نستخدم فيها ثلاث خصلات من الشعر في القسم الأول من الشعر وبعد الانتهاء منها نقوم بعمل ضفيرة أخرى في القسم الثاني من الشعر دون أن نشد الضفيرة. نقوم الآن بلف الضفائر بصورةٍ متوازنة وبشكلٍ مرتب حول الرأس. نحضر دبابيس خاصة بتثبيت الشعر، ونستخدمها في تثبيت الضفائر التي قمنا بلفها حول الرأس لضمان نجاح التسريحة. نقوم الآن بجمع الضفيرتين في منطقة الرأس الخلفية لتثبيت التسريحة وظهورها وكأنها ضفيرة واحدة ملتفة ومتناسقة الشكل، وسيظهر الشعر بشكل تاج. طريقة عمل ضفيرة الشعر الجانبية نقوم في البداية بتمشيط شعرنا بشكلٍ جيد كي نتخلص من التشابك ونتحكم في تسريحة بطريقةٍ صحيحة. نبدأ الآن بتقسيم الشعر من الجزء الأمامي، ونأخذ كمية مناسبة من الشعر اعتماداً على كثافته فإذا كان كثيفاً جداً هنا يجب أخذ كمية كبيرة من الشعر، ثم نقسم الكمية التي أخذناها إلى ثلاثة أقسام. نقوم الآن بعمل ضفيرة عن طريق أخذ الجزء الأمامي من كمية الشعر التي أخذناها إلى المنتصف. ثم نأخذ الجزء الأيسر من الشعر إلى المنتصف وبنفس الطريقة السابقة، ونتركه يسقط. نقوم بتكرار الخطوات السابقة نفسها مع الجزء الأيسر من الشعر. نأخذ الآن قسم جديد من الشعر وندخله إلى الضفيرة في الجزء الأوسط. نواصل أخذ جزء جديد من الشعر ونقوم بإدخاله إلى الضفيرة، وبنفس الطريقة نعيد الكرّة من اليسار إلى اليمين. عندما ننتهي من عمل الضفيرة نقوم بتزيينها باكسسوارٍ جميل لإضفاء لمسةٍ جمالية على الضفيرة. خطوات عمل ضفيرة السنبلة العادية نقوم في البداية بتقسيم الشعر إلى جزئين متساويين من حيث كمية العشر، ونترك فراغاً في المنطقة الوسطى من الرأس. نقوم بتمشيط كل قسم على حدى، نأخذ جزء صغير من الشعر من الجانب الأيمن، ثم نقوم بتمريره أسفل كمية الشعر من الجانب الأيسر. نقوم بتكرار الخطوة التي ذكرناها سابقاً على الجزء الأيسر من الشعر. نتابع التبديل في أجزاء الشعر التي نأخذها من الجزء الأيسر والجزء الأيمن بنفس الطريقة حتى نصل إلى نهاية الضفيرة. نقوم بعد الانتهاء من عمل الضفيرة بربطها من الأسفل باستعمال مشبك رباط الشعر أو المشبك.

طريقة عمل ضفيرة الشعر

طريقة عمل ضفيرة الشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 25 يوليو، 2017

تعتمد الفتيات العديد من تسريحات الشعر التي تمنحهن المظهر الجميل والجذّاب، وتعتبر الضفيرة أبرز هذه التسريحات، بالرغم من بساطتها إلى أنها تعطي الشعر مظهراً جميلاً كما أنها عملية حيث يمكن للفتاة الخروج بها للمدرسة أو العمل أو زيارة الأقارب والأصدقاء، وهناك طرق عديدة لعمل ضفيرة الشعر التي تساعد على إطالة الشعر بشكلٍ سريع، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة عمل ضفيرة الشعر الجانبية وضفيرة التاج وضفيرة السنبلة العادية.

طريقة عمل ضفيرة الشعر التاج

ضفيرة التاج من ضفائر الشعر الصعبة عند القيام بعملها للمرة الأولى، لكنها تمنح الفتاة مظهراً جميلاً ورائعاً، وسنذكر خطوات عملها فيما يلي:

  • نقوم في البداية بتقسيم الشعر إلى جزئين متساويين من حيث كمية الشعر.
  • نعمل ضفيرة عادية التي نستخدم فيها ثلاث خصلات من الشعر في القسم الأول من الشعر وبعد الانتهاء منها نقوم بعمل ضفيرة أخرى في القسم الثاني من الشعر دون أن نشد الضفيرة.
  • نقوم الآن بلف الضفائر بصورةٍ متوازنة وبشكلٍ مرتب حول الرأس.
  • نحضر دبابيس خاصة بتثبيت الشعر، ونستخدمها في تثبيت الضفائر التي قمنا بلفها حول الرأس لضمان نجاح التسريحة.
  • نقوم الآن بجمع الضفيرتين في منطقة الرأس الخلفية لتثبيت التسريحة وظهورها وكأنها ضفيرة واحدة ملتفة ومتناسقة الشكل، وسيظهر الشعر بشكل تاج.

طريقة عمل ضفيرة الشعر الجانبية

  • نقوم في البداية بتمشيط شعرنا بشكلٍ جيد كي نتخلص من التشابك ونتحكم في تسريحة بطريقةٍ صحيحة.
  • نبدأ الآن بتقسيم الشعر من الجزء الأمامي، ونأخذ كمية مناسبة من الشعر اعتماداً على كثافته فإذا كان كثيفاً جداً هنا يجب أخذ كمية كبيرة من الشعر، ثم نقسم الكمية التي أخذناها إلى ثلاثة أقسام.
  • نقوم الآن بعمل ضفيرة عن طريق أخذ الجزء الأمامي من كمية الشعر التي أخذناها إلى المنتصف.
  • ثم نأخذ الجزء الأيسر من الشعر إلى المنتصف وبنفس الطريقة السابقة، ونتركه يسقط.
  • نقوم بتكرار الخطوات السابقة نفسها مع الجزء الأيسر من الشعر.
  • نأخذ الآن قسم جديد من الشعر وندخله إلى الضفيرة في الجزء الأوسط.
  • نواصل أخذ جزء جديد من الشعر ونقوم بإدخاله إلى الضفيرة، وبنفس الطريقة نعيد الكرّة من اليسار إلى اليمين.
  • عندما ننتهي من عمل الضفيرة نقوم بتزيينها باكسسوارٍ جميل لإضفاء لمسةٍ جمالية على الضفيرة.

خطوات عمل ضفيرة السنبلة العادية

  • نقوم في البداية بتقسيم الشعر إلى جزئين متساويين من حيث كمية العشر، ونترك فراغاً في المنطقة الوسطى من الرأس.
  • نقوم بتمشيط كل قسم على حدى، نأخذ جزء صغير من الشعر من الجانب الأيمن، ثم نقوم بتمريره أسفل كمية الشعر من الجانب الأيسر.
  • نقوم بتكرار الخطوة التي ذكرناها سابقاً على الجزء الأيسر من الشعر.
  • نتابع التبديل في أجزاء الشعر التي نأخذها من الجزء الأيسر والجزء الأيمن بنفس الطريقة حتى نصل إلى نهاية الضفيرة.
  • نقوم بعد الانتهاء من عمل الضفيرة بربطها من الأسفل باستعمال مشبك رباط الشعر أو المشبك.