البحث عن مواضيع

لصوص الشوكولاتة ميزته في تقديم الحلويات، حيث تضيف هذه الصلصة مذاقا و شكلا رائعا على أطباق الحلويات، و يتميز صوص الشوكولاتة بسهولة التحضير و مكونات بسيطة، ورغم أن هذا الصوص يبدو سهلا بتحضيره و مكوناته، إلا أنه يجب أن تكون مقاديره دقيقة من أجل الحصول على صوص كثيف وذو مذاق لذيذ، كما يمكن صنع صوص الشكولاتة بعدة طرق و ذلك عن طريقة بودرة الكاكاو مع الحليب و الزبدة و السكر أو يمكن إضافة إليها مقادر من الشوكولاتة السادة التي تضيف مذاقا مميزا لصوص الشوكولاتة، و يستعمل الصوص بالعديد من أطباق الحلويات و ذلك لتزيين قوالب الكيك أو في صنع بعض الحلويات الباردة أو استعمال صوص الشوكولاتة كطبقة بين طبقات الكيك، و سنقدم لك طريقة تحضير صوص الشوكولاتة و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها التالية. مقادير صوص الشوكولاتة 10 ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو. 3 ملاعق كبيرة من بودرة الحليب. ربع كوب كبير من الزبدة اللينة. 4 ملاعق كبيرة من السكر البودرة. نصف كوب كبير من الماء. طريقة تحضير صوص الشوكولاتة ضعي مقدار الحليب و الكاكاو في وعاء عميق و متوسط الحجم ويمكنك استبدال بودرة الكاكاو بحبوب الوينر المحلى ثم حركيهما معا ثم أضيفي السكر البودرة مع الاستمرار بالتحريك حتى تمتزج المكونات الجافة معا. أضيفي الماء بالتدريج مع الخفق المستمر بالمضرب الآلي حتى تنتهي كمية الماء و يصبح الخليط كالعجينة اللينة مع التركيز على ذوبان السكر. ضعي وعاء عميق على النار و اسكبي به الماء حتى يصل إلى منتصفه ثم اتركي الماء على نار مرتفعة حتى يغلي. ضعي مقدار الزبدة في وعاء عميق و صغير قليلا ثم ضعيه في وعاء الماء المغلي، وحركي الزبدة حتى تذوب تماما ثم أضيفي إليها خليط الكاكاو و السكر و الحليب مع تحريك المزيج وهو على النار بملعقة خشبية. أرفعي المزيج قليلا عن النار و اخفقيه بالمضرب الآلي لمدة 3 دقائق ثم أعيدي المزيج مرة أخرى مع التحريك بالملعقة الخشبية. وكرري وضع الصوص في الحمام المائي ثم رفعه و خفقه حتى يذوب السكر تماما و يصبح المزيج كريمي. طريقة تقديم صوص الشوكولاتة يمكنك و ضع الصوص في الثلاجة حتى يبرد و إستعماله وقت الحاجة. يمكنك تزيين به قوالب الكيك و البسكويت أو وضع قطع الكيك في أطباق للتقديم و سكب صوص الشوكولاتة على قطع الكيك و تقديمها.

طريقة عمل صوص الشوكولاتة

طريقة عمل صوص الشوكولاتة
بواسطة: - آخر تحديث: 18 مايو، 2017

لصوص الشوكولاتة ميزته في تقديم الحلويات، حيث تضيف هذه الصلصة مذاقا و شكلا رائعا على أطباق الحلويات، و يتميز صوص الشوكولاتة بسهولة التحضير و مكونات بسيطة، ورغم أن هذا الصوص يبدو سهلا بتحضيره و مكوناته، إلا أنه يجب أن تكون مقاديره دقيقة من أجل الحصول على صوص كثيف وذو مذاق لذيذ، كما يمكن صنع صوص الشكولاتة بعدة طرق و ذلك عن طريقة بودرة الكاكاو مع الحليب و الزبدة و السكر أو يمكن إضافة إليها مقادر من الشوكولاتة السادة التي تضيف مذاقا مميزا لصوص الشوكولاتة، و يستعمل الصوص بالعديد من أطباق الحلويات و ذلك لتزيين قوالب الكيك أو في صنع بعض الحلويات الباردة أو استعمال صوص الشوكولاتة كطبقة بين طبقات الكيك، و سنقدم لك طريقة تحضير صوص الشوكولاتة و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها التالية.

مقادير صوص الشوكولاتة

  • 10 ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو.
  • 3 ملاعق كبيرة من بودرة الحليب.
  • ربع كوب كبير من الزبدة اللينة.
  • 4 ملاعق كبيرة من السكر البودرة.
  • نصف كوب كبير من الماء.

طريقة تحضير صوص الشوكولاتة

  • ضعي مقدار الحليب و الكاكاو في وعاء عميق و متوسط الحجم ويمكنك استبدال بودرة الكاكاو بحبوب الوينر المحلى ثم حركيهما معا ثم أضيفي السكر البودرة مع الاستمرار بالتحريك حتى تمتزج المكونات الجافة معا.
  • أضيفي الماء بالتدريج مع الخفق المستمر بالمضرب الآلي حتى تنتهي كمية الماء و يصبح الخليط كالعجينة اللينة مع التركيز على ذوبان السكر.
  • ضعي وعاء عميق على النار و اسكبي به الماء حتى يصل إلى منتصفه ثم اتركي الماء على نار مرتفعة حتى يغلي.
  • ضعي مقدار الزبدة في وعاء عميق و صغير قليلا ثم ضعيه في وعاء الماء المغلي، وحركي الزبدة حتى تذوب تماما ثم أضيفي إليها خليط الكاكاو و السكر و الحليب مع تحريك المزيج وهو على النار بملعقة خشبية.
  • أرفعي المزيج قليلا عن النار و اخفقيه بالمضرب الآلي لمدة 3 دقائق ثم أعيدي المزيج مرة أخرى مع التحريك بالملعقة الخشبية.
  • وكرري وضع الصوص في الحمام المائي ثم رفعه و خفقه حتى يذوب السكر تماما و يصبح المزيج كريمي.

طريقة تقديم صوص الشوكولاتة

  • يمكنك و ضع الصوص في الثلاجة حتى يبرد و إستعماله وقت الحاجة.
  • يمكنك تزيين به قوالب الكيك و البسكويت أو وضع قطع الكيك في أطباق للتقديم و سكب صوص الشوكولاتة على قطع الكيك و تقديمها.