يعتبر الكرنب من أنواع الخضار المفيدة جداً للتخسيس، فهو يحتوي على عناصر و معادن عديدة مما تجعل من تناول الكرنب مصدر غذائي متكامل و مفيد و مقوي للجسم، كما أنه يحتوي على فيتامينات عديدة تقوي المناعة و تمد الجسم بطاقة و تكافح الأمراض التي قد تصيب الجسم، و يحتوي الكرنب على نسبة كبيرة من الماء و يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية و يعد الخضار بصفة عامة بأنه قليل السعرات الحرارية و لذلك ينصح به للتخسيس و يمكن تناول الكرنب بعدة طرق مع تحضيره بعدة أطباق مميزة تناسب من يرغب باتباع نظام تخسيس مع العلم أن تناول الكرنب يعطي نتيجة رائعة لتتخسيس، وسنقدم لك طريقة تحضير شوربة الكرنب للتخسيس و كل ما عليك القيام به هو ابتاع مقادير الوصفة البسيطة السهلة و خطواتها البسيطة لتحصلي على طبق صحي و شهي. مقادير شوربة الكرنب للتخسيس نصف كيلو من الكرنب (الملفوف). حبتان كبيرتان من البصل المفروم ناعم. ربع ملعقة صغيرة من الملح الناعم. نصف ملعقة كبيرة من البهارات المشكلة. مكعب من مرق الماجي. نصف كوب كبير من البقدونس المفروم. 5 أكواب كبيرة من الماء. طريقة تحضير شوربة الكرنب للتخسيس ضعي الماء في وعاء كبير و عميق ثم ضعيه على النار و اتركيه حتى يغلي ثم اضيفي إليه مكعب الماجي و الملح و اتركي الماء يغلي لحين تحضير باقي المكونات. إغسلي الكرنب جيداً ثم أفرميه ناعماً و أضيفي الكرنب المفروم إلى الماء ثم حركيه حتى لا يبقى طافياً على سطح الماء ثم أضيفي البصل المفروم و اتركي شوربة الكرنب تغلي على النار. أضيفي البهارات المشكلة و البقدونس المفروم و الملح و أتركي الخليط يغلي على النار مع ملاحظة عدم غليه كثيراً حتى لا تفقد الخضار كمية الفيتامينات المفيدة و التي تساعد على تغذية الجسم و تساعد في تقوية صحة الجسم و بالأخصّ لمن يتبع نظام التخسيس. طريقة تقديم شوربة الكرنب للتخسيس أخلطي شوربة الكرنب في محضر الطعام و قديمه ساخناً كوجبة صحية متكاملة و مفيدة، و يمكنك ترك الخضار دون خلطه و تقديمه حسب الرغبة. ملاحظة: يمكنك تحضير شوربة الكرنب للتخسيس بإضافة مقادير إضافية حيث يمكنك إضافة مكعبات الجزر و شرائح الفليفلة و البصل الأخضر و النعناع والطماطم المفرومة و هذة المقادير الإضافية يمكنك وضعها مع الكرنب في الماء المغلي و ترك المكونات جميعاً على نار متوسطة حتى تنضج تماماً.

طريقة عمل شوربة الكرنب للتخسيس

طريقة عمل شوربة الكرنب للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: 19 سبتمبر، 2017

تصفح أيضاً

يعتبر الكرنب من أنواع الخضار المفيدة جداً للتخسيس، فهو يحتوي على عناصر و معادن عديدة مما تجعل من تناول الكرنب مصدر غذائي متكامل و مفيد و مقوي للجسم، كما أنه يحتوي على فيتامينات عديدة تقوي المناعة و تمد الجسم بطاقة و تكافح الأمراض التي قد تصيب الجسم، و يحتوي الكرنب على نسبة كبيرة من الماء و يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية و يعد الخضار بصفة عامة بأنه قليل السعرات الحرارية و لذلك ينصح به للتخسيس و يمكن تناول الكرنب بعدة طرق مع تحضيره بعدة أطباق مميزة تناسب من يرغب باتباع نظام تخسيس مع العلم أن تناول الكرنب يعطي نتيجة رائعة لتتخسيس، وسنقدم لك طريقة تحضير شوربة الكرنب للتخسيس و كل ما عليك القيام به هو ابتاع مقادير الوصفة البسيطة السهلة و خطواتها البسيطة لتحصلي على طبق صحي و شهي.

مقادير شوربة الكرنب للتخسيس

  • نصف كيلو من الكرنب (الملفوف).
  • حبتان كبيرتان من البصل المفروم ناعم.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح الناعم.
  • نصف ملعقة كبيرة من البهارات المشكلة.
  • مكعب من مرق الماجي.
  • نصف كوب كبير من البقدونس المفروم.
  • 5 أكواب كبيرة من الماء.

طريقة تحضير شوربة الكرنب للتخسيس

  • ضعي الماء في وعاء كبير و عميق ثم ضعيه على النار و اتركيه حتى يغلي ثم اضيفي إليه مكعب الماجي و الملح و اتركي الماء يغلي لحين تحضير باقي المكونات.
  • إغسلي الكرنب جيداً ثم أفرميه ناعماً و أضيفي الكرنب المفروم إلى الماء ثم حركيه حتى لا يبقى طافياً على سطح الماء ثم أضيفي البصل المفروم و اتركي شوربة الكرنب تغلي على النار.
  • أضيفي البهارات المشكلة و البقدونس المفروم و الملح و أتركي الخليط يغلي على النار مع ملاحظة عدم غليه كثيراً حتى لا تفقد الخضار كمية الفيتامينات المفيدة و التي تساعد على تغذية الجسم و تساعد في تقوية صحة الجسم و بالأخصّ لمن يتبع نظام التخسيس.

طريقة تقديم شوربة الكرنب للتخسيس

  • أخلطي شوربة الكرنب في محضر الطعام و قديمه ساخناً كوجبة صحية متكاملة و مفيدة، و يمكنك ترك الخضار دون خلطه و تقديمه حسب الرغبة.
  • ملاحظة: يمكنك تحضير شوربة الكرنب للتخسيس بإضافة مقادير إضافية حيث يمكنك إضافة مكعبات الجزر و شرائح الفليفلة و البصل الأخضر و النعناع والطماطم المفرومة و هذة المقادير الإضافية يمكنك وضعها مع الكرنب في الماء المغلي و ترك المكونات جميعاً على نار متوسطة حتى تنضج تماماً.