البحث عن مواضيع

يعتبر الشعر من أكثر الأمور التي يسعى الجميع وبخاصة النساء إلى الاهتمام به حيث أنه يلعب دوراً كبيراً في إبراز مدى جمال الشخص، عدا عن ذلك فإن حالة الشعر العامة قد تدل على ما إذا كان مصاب بمرض معين وما شابه ذلك، ويختلف نوع الشعر باختلاف الشخص واختلاف الظروف التي يمر بها الشخص، فبعض الأشخاص يمتلك شعراً جافاً، حيث أن الجفاف يزداد في فصل الصيف وقد يؤدي إلى إتلاف الشعر وزيادة احتمالية إصابته بالتقصف والتكسر والتساقط خاصة في الظروف الجوية التي تخلو من الرطوبة، وهذا ما يؤدي إلى إبراز شعر الشخص بشكل غير لائق، لذلك فإنه يجب الاعتناء بالشعر والحرص على حمايته من جميع الظروف التي تسبب تدهوراً في حالته، ويوجد العديد من المستحضرات المخصصة للاهتمام بالشعر والمتوافرة في الأسواق، والتي من أبرزها الشامبوهات، حيث أنه يجب على الشخص أن يختار الشامبو المناسبة لنوع شعره، وسنتحدث في هذا المقال حول طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر الجاف خاصةً. طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر الجاف يوجد العديد من أنواع الشامبوهات التي يمكن تحضيرها منزلياً والمخصصة للشعر الجاف، والتي من أبرزها: شامبو الأعشاب نحتاج المكونات التالية: قشور فاكهة الأفوكادو، والبقدونس، والريحان، زيت اللوز وزيت الزيتون بما مقداره ملعقتين لكل منها. في البداية يتم القيام بغسل كل من البقدونس والريحان وقشور الأفوكادو باستخدام الماء. بعد ذلك يتم وضع المكونات السابقة بعد غسلها في وعاء ويوضع عليها ما مقداره ستة أكواب من الماء. يتم وضع الماء على الغاز، ويترك على تلك الحالة لمدة دقيقتين تقريباً. بعد ذلك يتم القيام بتصفية الأعشاب، فنحصل على الماء منه. يتم وضع الماء في أحد العلب ويوضع عليها المقادير المذكورة سابقاً من زيت اللوز وزيت الزيتون، ويتم القيام بخلط المزيج جيداً. بعد ذلك يتم استخدام هذا الشامبو كأي شامبو مخصص للشعر، أي عند الاستحمام. شامبو زيت الجوجوبا نحتاج المكونات التالية: شامبو أطفال بما مقداره ملعقتين فقط، زيت الجوجوبا بما مقداره ملعقة واحدة، الجليسرين بما مقداره أربعة ملاعق، الماء المفلتر بما مقداره نصف فنجان فقط، زيت جوز الهند بما مقداره ملعقة واحدة. بعد ذلك يتم القيام بوضع جميع المكونات سابقة الذكر في وعاء، ومن ثم يتم القيام بخلطها جيداً للحصول على مزيج متجانس. يتم القيام بتفريغ المزيج في أحد علب الشامبو النظيفة، ويكون بهذه الحالة قد أصبح جاهزاً للاستخدام عند الاستحمام.

طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر الجاف

طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر الجاف
بواسطة: - آخر تحديث: 10 سبتمبر، 2017

يعتبر الشعر من أكثر الأمور التي يسعى الجميع وبخاصة النساء إلى الاهتمام به حيث أنه يلعب دوراً كبيراً في إبراز مدى جمال الشخص، عدا عن ذلك فإن حالة الشعر العامة قد تدل على ما إذا كان مصاب بمرض معين وما شابه ذلك، ويختلف نوع الشعر باختلاف الشخص واختلاف الظروف التي يمر بها الشخص، فبعض الأشخاص يمتلك شعراً جافاً، حيث أن الجفاف يزداد في فصل الصيف وقد يؤدي إلى إتلاف الشعر وزيادة احتمالية إصابته بالتقصف والتكسر والتساقط خاصة في الظروف الجوية التي تخلو من الرطوبة، وهذا ما يؤدي إلى إبراز شعر الشخص بشكل غير لائق، لذلك فإنه يجب الاعتناء بالشعر والحرص على حمايته من جميع الظروف التي تسبب تدهوراً في حالته، ويوجد العديد من المستحضرات المخصصة للاهتمام بالشعر والمتوافرة في الأسواق، والتي من أبرزها الشامبوهات، حيث أنه يجب على الشخص أن يختار الشامبو المناسبة لنوع شعره، وسنتحدث في هذا المقال حول طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر الجاف خاصةً.

طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر الجاف

يوجد العديد من أنواع الشامبوهات التي يمكن تحضيرها منزلياً والمخصصة للشعر الجاف، والتي من أبرزها:

شامبو الأعشاب

  • نحتاج المكونات التالية: قشور فاكهة الأفوكادو، والبقدونس، والريحان، زيت اللوز وزيت الزيتون بما مقداره ملعقتين لكل منها.
  • في البداية يتم القيام بغسل كل من البقدونس والريحان وقشور الأفوكادو باستخدام الماء.
  • بعد ذلك يتم وضع المكونات السابقة بعد غسلها في وعاء ويوضع عليها ما مقداره ستة أكواب من الماء.
  • يتم وضع الماء على الغاز، ويترك على تلك الحالة لمدة دقيقتين تقريباً.
  • بعد ذلك يتم القيام بتصفية الأعشاب، فنحصل على الماء منه.
  • يتم وضع الماء في أحد العلب ويوضع عليها المقادير المذكورة سابقاً من زيت اللوز وزيت الزيتون، ويتم القيام بخلط المزيج جيداً.
  • بعد ذلك يتم استخدام هذا الشامبو كأي شامبو مخصص للشعر، أي عند الاستحمام.

شامبو زيت الجوجوبا

  • نحتاج المكونات التالية: شامبو أطفال بما مقداره ملعقتين فقط، زيت الجوجوبا بما مقداره ملعقة واحدة، الجليسرين بما مقداره أربعة ملاعق، الماء المفلتر بما مقداره نصف فنجان فقط، زيت جوز الهند بما مقداره ملعقة واحدة.
  • بعد ذلك يتم القيام بوضع جميع المكونات سابقة الذكر في وعاء، ومن ثم يتم القيام بخلطها جيداً للحصول على مزيج متجانس.
  • يتم القيام بتفريغ المزيج في أحد علب الشامبو النظيفة، ويكون بهذه الحالة قد أصبح جاهزاً للاستخدام عند الاستحمام.