طريقة عمل سوفتوير للبلاك بيري البلاك بيري هو أحد الهواتف النقالة المشهورة والتي لاقت رواج كبير في الشرق الأوسط، والبلاك بيري يختلف في استخدام الإنترنت عن الهواتف المعتادة والتي نعرفها جميعنا فيجب على من يريد استخدامه شراء حزم بلاك بيري من شركة الاتصالات التي اشترى منها الشريحة، ولا يمكن استخدامه بحزم الإنترنت العادية ولا استخدام التطبيقات المحملة على الجهاز إلا بشراء تلك الحزم، وفيما يلي شرح لطريقة عمل السوفتوير الخاص بأجهزة البلاك بيري. ماذا تحتاج لعمل سوفتوير لبلاك بيري جهاز بلاك بيري. برنامج Blackberry Desktop Software ، وهو برنامج يمكن الحصول عليه من موقع بلاك بيري الرسمي وهذا البرنامج نحتاجه لعمل نسخة احتياطية للبلاك بيري على جهاز الكمبيوتر . وصلة . برنامج أبلكيشن لودر ( App Loader ) وهذا البرنامج نستطيع الحصول عليه مجاناً من موقع بلاك بيري الرسمي. السوفتوير الخاص بالجهاز المراد عمل سوفتوير له، ويمكننا الحصول عليه من الموقع الرسمي للبلاك بيري من قائمة الدعم واختيار الدولة والشبكة وطراز الجهاز المستخدم. خطوات عمل سوفتوير للبلاك بيري نقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر والبلاك بيري ووصلهما عن طريق الوصلة. نقوم بتشغيل برنامج Blackberry Desktop Software، والضغط على أيقونة Device في أعلى البرنامج. نقوم بعمل نسخة احتياطية لجهاز بلاك بيري، ينصح عند عمل النسخة الاحتياطية اختيار نسخة مخصصة وليست لكامل الملفات واختيار دليل الهاتف والملفات في المذكرة وأي ملفات مهمة فقط والمراد من ذلك الحصول على سوفتوير جديد وجهاز جديد ليس فيه مشاكل من السوفتوير القديم. نقوم بالدخول على الكمبيوتر ثم الدخول على Drive C ثم على مجلد Program Files ثم نختار مجلد Common Files ثم الدخول على مجلد Research In Motion ثم الدخول على مجلد App Loader وهنالك يوجد ملف باسم Vendor نقوم بحذفه وهذه الخطوة ضرورية جداً. في نفس المجلد والذي وجدنا فيه ملف Vendor سيكون هناك ملف باسم Loader نقوم بإرسال اختصار له على سطح المكتب وذلك لسهولة تشغيل البرنامج. بعد عمل نسخة احتياطية نقوم بإغلاق برنامج Blackberry Desktop Software وفتح برنامج App Loader. عند فتح برنامج App Loader نقوم باختيار التالي ثم يتعين علينا تعيين الملف الذي يحتوي على السوفتوير الجديد للبلاك بيري نعينه ثم نضغط على التالي، سيقوم البرنامج بقراءة النقال وتنزيل السوفتوير حيث سيقوم البرنامج بعرض اللغات المتاحة ونختار اللغة المرادة من القائمة وفي أسفل القائمة البرامج المراد تنزيلها على البلاك بيري سنختار كل ما يناسبنا من البرامج ونقوم بالضغط على التالي. سيقوم البرنامج بتخييرنا إذا ما أردنا عمل نسخة احتياطية وبما أننا عملنا نسخة من قبل سنختار لا ونضغط على التالي وبعد نصف ساعة تقريبا سينتهي عمل السوفتوير الآن نفتح برنامج Blackberry Desktop Software ونعين في الأعلى بدل كلمة Device  كلمة Restore حيث نقوم باستعادة الملفات القديمة والتي تم عمل نسخة احتياطية لها.

طريقة عمل سوفتوير للبلاك بيري

طريقة عمل سوفتوير للبلاك بيري

بواسطة: - آخر تحديث: 25 سبتمبر، 2017

تصفح أيضاً

طريقة عمل سوفتوير للبلاك بيري

البلاك بيري هو أحد الهواتف النقالة المشهورة والتي لاقت رواج كبير في الشرق الأوسط، والبلاك بيري يختلف في استخدام الإنترنت عن الهواتف المعتادة والتي نعرفها جميعنا فيجب على من يريد استخدامه شراء حزم بلاك بيري من شركة الاتصالات التي اشترى منها الشريحة، ولا يمكن استخدامه بحزم الإنترنت العادية ولا استخدام التطبيقات المحملة على الجهاز إلا بشراء تلك الحزم، وفيما يلي شرح لطريقة عمل السوفتوير الخاص بأجهزة البلاك بيري.

ماذا تحتاج لعمل سوفتوير لبلاك بيري

  • جهاز بلاك بيري.
  • برنامج Blackberry Desktop Software ، وهو برنامج يمكن الحصول عليه من موقع بلاك بيري الرسمي وهذا البرنامج نحتاجه لعمل نسخة احتياطية للبلاك بيري على جهاز الكمبيوتر .
  • وصلة .
  • برنامج أبلكيشن لودر ( App Loader ) وهذا البرنامج نستطيع الحصول عليه مجاناً من موقع بلاك بيري الرسمي.
  • السوفتوير الخاص بالجهاز المراد عمل سوفتوير له، ويمكننا الحصول عليه من الموقع الرسمي للبلاك بيري من قائمة الدعم واختيار الدولة والشبكة وطراز الجهاز المستخدم.

خطوات عمل سوفتوير للبلاك بيري

  • نقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر والبلاك بيري ووصلهما عن طريق الوصلة.
  • نقوم بتشغيل برنامج Blackberry Desktop Software، والضغط على أيقونة Device في أعلى البرنامج.
  • نقوم بعمل نسخة احتياطية لجهاز بلاك بيري، ينصح عند عمل النسخة الاحتياطية اختيار نسخة مخصصة وليست لكامل الملفات واختيار دليل الهاتف والملفات في المذكرة وأي ملفات مهمة فقط والمراد من ذلك الحصول على سوفتوير جديد وجهاز جديد ليس فيه مشاكل من السوفتوير القديم.
  • نقوم بالدخول على الكمبيوتر ثم الدخول على Drive C ثم على مجلد Program Files ثم نختار مجلد Common Files ثم الدخول على مجلد Research In Motion ثم الدخول على مجلد App Loader وهنالك يوجد ملف باسم Vendor نقوم بحذفه وهذه الخطوة ضرورية جداً.
  • في نفس المجلد والذي وجدنا فيه ملف Vendor سيكون هناك ملف باسم Loader نقوم بإرسال اختصار له على سطح المكتب وذلك لسهولة تشغيل البرنامج.
  • بعد عمل نسخة احتياطية نقوم بإغلاق برنامج Blackberry Desktop Software وفتح برنامج App Loader.
  • عند فتح برنامج App Loader نقوم باختيار التالي ثم يتعين علينا تعيين الملف الذي يحتوي على السوفتوير الجديد للبلاك بيري نعينه ثم نضغط على التالي، سيقوم البرنامج بقراءة النقال وتنزيل السوفتوير حيث سيقوم البرنامج بعرض اللغات المتاحة ونختار اللغة المرادة من القائمة وفي أسفل القائمة البرامج المراد تنزيلها على البلاك بيري سنختار كل ما يناسبنا من البرامج ونقوم بالضغط على التالي.
  • سيقوم البرنامج بتخييرنا إذا ما أردنا عمل نسخة احتياطية وبما أننا عملنا نسخة من قبل سنختار لا ونضغط على التالي وبعد نصف ساعة تقريبا سينتهي عمل السوفتوير
  • الآن نفتح برنامج Blackberry Desktop Software ونعين في الأعلى بدل كلمة Device  كلمة Restore حيث نقوم باستعادة الملفات القديمة والتي تم عمل نسخة احتياطية لها.