زيت الزنجبيل يعد الزنجبيل من أهم الزيوت  العطرية الطبيعية المفيدة للجسم، وقد أُستخدم  الزنجبيل قديمًا في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، ويتميز بأنه سائلٌ له طعمٌ لاذع وحار و رائحة مميزة تجعله مميزًا عن باقي الزيوت العطرية الأخرى، ويحتوي زيت الزنجبيل على مواد مختلفة منها الزنجيرول والسيسكوتيربين التي تعزز فوائده الطبية، وهناك نوعين منه فهناك الزيت الأصفر الفاتح والأصفر الغامق ومن الممكن إضافة زيوت أخرى إليه، وفي هذا المقال سيتعرف القارئ على طريقة عمل زيت الزنجبيل. طريقة عمل زيت الزنجبيل المكونات 4 حبات من الزنجبيل الأخضر الطازج. نصف كأس من زيت الزيتون أو أي نوع آخر من الزيوت كزيت الذرة أو عباد الشمس.  طريقة التحضير يُبشر الزنجبيل باستخدام المبشرة المستعملة في المطبخ ويجب أن تكون نظيفة خالية من أي آثار مواد أخرى أو روائح أخرى عالقة بها. يُجفف الزنجبيل المبشور تحت أشعة الشمس. التأكد من جفاف الزنجبيل  وبعدها يتم إحضار زجاجة معقمة بشكلٍ جيد، ويوضع الزنجبيل فيها مع كمية من الزيت وتُغلق بإحكام. يتم إحضار وعاء معدني ووضع كمية من المياه فيه، وتوضع الزجاجة في الوعاء وتغلى الزجاجة داخل المياه لمدة نصف ساعة. تُكرر العملية لمدة ثلاث أيام دون فتح الزجاجة. يصفى الزيت الموجود في الزجاجة في اليوم الرابع ويحفظ في عبوة أخرى نظيفة معقمة، وهنا تحصل على زيت الزنجبيل بأقل تكلفة. فوائد زيت الزنجبيل الصحية يعتبر الزنجبيل مادة تعمل على تخفيف آلام المفاصل والعضلات لذلك يعمل كمضاد للالتهابات بفضل مادة الزنجيبين. يستخدم لحل مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال والمغص وسوء الهضم. علاج آمن لأمراض الجهاز التنفسي حيث يعالج نزلات البرد والبلغم والرشح. يعمل على تقوية القلب والشرايين ويقي من حدوث الأزمات القلبية وتجلطات الدم. يقلل من الإحساس بالغثيان وخاصةً بعد العمليات الجراحية. يعتبر عامل محفز للتخلص من الاكتئاب وعوامل القلق والضغط النفسي. يصنف بأنه من أهم المعقمات الفموية لأنه يعمل على القضاء على الجراثيم. مفيد في علاج بعض أنواع السرطان. علاج جيد لفروة الرأس ويعمل على تطويل الشعر وتغذيته، كما أنه ينشط الدورة الدموية. يساعد الجسم على التخلص من الكوليسترول الزائد. يضبط الأنسولين داخل الجسم. يقوي الجهاز المناعي. يعد مهدئ في حالات عسر الطمث. يعمل على تقليل علامات الشيخوخة. علاقة زيت الزنجبيل بالجنس  يعد علاجًا فعالًا لسرعة القذف عند الرجال. يحفز الرغبة الجنسية عند كلا الطرفين.  يعالج التهابات الخصيتين. يزيد من نسبة الحيوانات المنوية عند الرجل. يزيد من سرعة الدم داخل الأعضاء التناسلية فيعمل على زيادة حجم العضو الذكري.  

طريقة عمل زيت الزنجبيل

طريقة عمل زيت الزنجبيل

بواسطة: - آخر تحديث: 18 مارس، 2018

زيت الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أهم الزيوت  العطرية الطبيعية المفيدة للجسم، وقد أُستخدم  الزنجبيل قديمًا في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، ويتميز بأنه سائلٌ له طعمٌ لاذع وحار و رائحة مميزة تجعله مميزًا عن باقي الزيوت العطرية الأخرى، ويحتوي زيت الزنجبيل على مواد مختلفة منها الزنجيرول والسيسكوتيربين التي تعزز فوائده الطبية، وهناك نوعين منه فهناك الزيت الأصفر الفاتح والأصفر الغامق ومن الممكن إضافة زيوت أخرى إليه، وفي هذا المقال سيتعرف القارئ على طريقة عمل زيت الزنجبيل.

طريقة عمل زيت الزنجبيل

  • المكونات
  1. 4 حبات من الزنجبيل الأخضر الطازج.
  2. نصف كأس من زيت الزيتون أو أي نوع آخر من الزيوت كزيت الذرة أو عباد الشمس.
  •  طريقة التحضير
  1. يُبشر الزنجبيل باستخدام المبشرة المستعملة في المطبخ ويجب أن تكون نظيفة خالية من أي آثار مواد أخرى أو روائح أخرى عالقة بها.
  2. يُجفف الزنجبيل المبشور تحت أشعة الشمس.
  3. التأكد من جفاف الزنجبيل  وبعدها يتم إحضار زجاجة معقمة بشكلٍ جيد، ويوضع الزنجبيل فيها مع كمية من الزيت وتُغلق بإحكام.
  4. يتم إحضار وعاء معدني ووضع كمية من المياه فيه، وتوضع الزجاجة في الوعاء وتغلى الزجاجة داخل المياه لمدة نصف ساعة.
  5. تُكرر العملية لمدة ثلاث أيام دون فتح الزجاجة.
  6. يصفى الزيت الموجود في الزجاجة في اليوم الرابع ويحفظ في عبوة أخرى نظيفة معقمة، وهنا تحصل على زيت الزنجبيل بأقل تكلفة.

فوائد زيت الزنجبيل الصحية

علاقة زيت الزنجبيل بالجنس

  •  يعد علاجًا فعالًا لسرعة القذف عند الرجال.
  • يحفز الرغبة الجنسية عند كلا الطرفين.
  •  يعالج التهابات الخصيتين.
  • يزيد من نسبة الحيوانات المنوية عند الرجل.
  • يزيد من سرعة الدم داخل الأعضاء التناسلية فيعمل على زيادة حجم العضو الذكري.