البحث عن مواضيع

أصبح عمل ربطات للشعر من الطرق السهلة والتي يمكن لكل فتاةٍ أو سيدة صنعها في المنزل دون تكلفةٍ ماديةٍ باهظة وقد لا تكلف شيئاً، وتحرص الفتيات خاصةً الصغار في السن على تزيين شعورهن بربطات الشعر مختلفة الألوان في الحفلات أو عند التنزه أو عند زيارة الأصدقاء، حيث أنّ ربطات الشعر تمنح الشعر شكلاً جميلاً ومرتباً وأنيقاً، وقد تنفق معظم الفتيات مبلغ من المال لاقتناء ربطات الشعر الأنيقة في حين يمكن استخدام بعض المواد المتوفرة في المنزل لصنع ربطات الشعر يدوياً وبأشكالٍ متعددة، وسنتعرف في مقالنا على طريقة عمل ربطات شعر باستخدام أنوع مختلفة من القماش. طريقة عمل ربطات شعر من قماش الشيفون على شكل ورد نحضر قطعة من القماش المصنوع من الشيفون، ثم نقوم بقص هذه القطعة إلى عدة دوائر صغيرة. نقوم الآن بأخذ كل قطعة من قطع الشيفون على شكل وردة، وذلك عن طريق ثني كل دائرة إلى نصفين، ثم نثني القطعة مرةً ثانية حتى تصبح شكلها كالوردة. نكرر الخطوة السابقة مع جميع القطع والحصول على عدد من الورود. نقوم الآن بخياطة الورود التي شكلناها على شكل ربطة الشعر، لنحصل على ربطة شعر عصرية وجميلة. طريقة عمل ربطات شعر على شكل فراشة نقوم بإحضار قطعة من القماش لونها مفضل وقماشتها ناعمة. نقوم بقص قطعة القماش على شكل مستطيل ثم نقوم بثني المستطيل الناتج بشكلٍ طولي. نعمل من شكل المستطيل الطولي مثلث صغير الحجم ثم نثبته باستعمال دبوسٍ صغير. نقوم بتكرار الخطوة السابقة مرةُ ثانية كي نحصل على مثلث ونقوم بثبيته أيضاً باستعمال الدبوس كي يحافظ على شكله. نقوم بخياطة المثلثان اللذان قمنا بتشكيلهما مع بعضهما كي نحصل على شكل فراشة. نحضر مسدس الشمع ونقوم باستخدامه للصق الفراشة التي حصلنا عليها على بُكلة أو بِنْسة الشعر. طريقة عمل ربطة الشعر باستخدام الزهور الاصطناعية في البداية نقوم بإحضار مجموعة متنوعة من الزهور الاصطناعية حجمها صغير، بالإضافة إلى شريط ورقي لاصق بلونٍ بني أو أسود حسب الرغبة، وسلك معدني. نحضر السلك المعدني ونقوم بقصه بطولٍ يتناسب مع استدارة الرأس ومن الممكن أن يكون أطول بقليل. نحضر الشريط اللاصق الورقي بلون بني أو أسود أو أي لون مفضل ونقوم بلفه على السلك المعدني الذي قمنا بقصه ابتداءً من طرفه وصولاً إلى نهايته. الأن نستخدم الزهور الصناعية بثبيتها على كامل طول السلك المعدني بشكلٍ متناسق بجانب بعضها أو على مسافاتٍ متقاربة، كما يمكن أن نقوم بتثبيتها على أحد أجزاء السلك للحصول على شكلٍ مميز وذلك حسب الرغبة.

طريقة عمل ربطات شعر

طريقة عمل ربطات شعر
بواسطة: - آخر تحديث: 13 سبتمبر، 2017

أصبح عمل ربطات للشعر من الطرق السهلة والتي يمكن لكل فتاةٍ أو سيدة صنعها في المنزل دون تكلفةٍ ماديةٍ باهظة وقد لا تكلف شيئاً، وتحرص الفتيات خاصةً الصغار في السن على تزيين شعورهن بربطات الشعر مختلفة الألوان في الحفلات أو عند التنزه أو عند زيارة الأصدقاء، حيث أنّ ربطات الشعر تمنح الشعر شكلاً جميلاً ومرتباً وأنيقاً، وقد تنفق معظم الفتيات مبلغ من المال لاقتناء ربطات الشعر الأنيقة في حين يمكن استخدام بعض المواد المتوفرة في المنزل لصنع ربطات الشعر يدوياً وبأشكالٍ متعددة، وسنتعرف في مقالنا على طريقة عمل ربطات شعر باستخدام أنوع مختلفة من القماش.

طريقة عمل ربطات شعر من قماش الشيفون على شكل ورد

  • نحضر قطعة من القماش المصنوع من الشيفون، ثم نقوم بقص هذه القطعة إلى عدة دوائر صغيرة.
  • نقوم الآن بأخذ كل قطعة من قطع الشيفون على شكل وردة، وذلك عن طريق ثني كل دائرة إلى نصفين، ثم نثني القطعة مرةً ثانية حتى تصبح شكلها كالوردة.
  • نكرر الخطوة السابقة مع جميع القطع والحصول على عدد من الورود.
  • نقوم الآن بخياطة الورود التي شكلناها على شكل ربطة الشعر، لنحصل على ربطة شعر عصرية وجميلة.

طريقة عمل ربطات شعر على شكل فراشة

  • نقوم بإحضار قطعة من القماش لونها مفضل وقماشتها ناعمة.
  • نقوم بقص قطعة القماش على شكل مستطيل ثم نقوم بثني المستطيل الناتج بشكلٍ طولي.
  • نعمل من شكل المستطيل الطولي مثلث صغير الحجم ثم نثبته باستعمال دبوسٍ صغير.
  • نقوم بتكرار الخطوة السابقة مرةُ ثانية كي نحصل على مثلث ونقوم بثبيته أيضاً باستعمال الدبوس كي يحافظ على شكله.
  • نقوم بخياطة المثلثان اللذان قمنا بتشكيلهما مع بعضهما كي نحصل على شكل فراشة.
  • نحضر مسدس الشمع ونقوم باستخدامه للصق الفراشة التي حصلنا عليها على بُكلة أو بِنْسة الشعر.

طريقة عمل ربطة الشعر باستخدام الزهور الاصطناعية

  • في البداية نقوم بإحضار مجموعة متنوعة من الزهور الاصطناعية حجمها صغير، بالإضافة إلى شريط ورقي لاصق بلونٍ بني أو أسود حسب الرغبة، وسلك معدني.
  • نحضر السلك المعدني ونقوم بقصه بطولٍ يتناسب مع استدارة الرأس ومن الممكن أن يكون أطول بقليل.
  • نحضر الشريط اللاصق الورقي بلون بني أو أسود أو أي لون مفضل ونقوم بلفه على السلك المعدني الذي قمنا بقصه ابتداءً من طرفه وصولاً إلى نهايته.
  • الأن نستخدم الزهور الصناعية بثبيتها على كامل طول السلك المعدني بشكلٍ متناسق بجانب بعضها أو على مسافاتٍ متقاربة، كما يمكن أن نقوم بتثبيتها على أحد أجزاء السلك للحصول على شكلٍ مميز وذلك حسب الرغبة.