طبق الدجاج الصيني بالكاجو يعدُّ طبق الدجاج الصيني بالكاجو أحدَ أشهر الأطباق الصينيّة التي لاقت إقبالًا من الجميع وانتشرَ على إثْرِه هذا الطبق عالميًا، فهو طبق صحيّ ذو فوائد عظيمة، فالطبق يحتوي على مكوّنين أساسيّين يحتويان على قيمٍ غذائيّة عالية تعودُ على الجسم بالفائدة الصحيّة العظيمة، كتقوية جهاز المناعة في الجسم وحماية أعضائه من الإصابة بالأمراض ومشاكل الدم، وسيتمّ في هذا المقال تقديم طريقة عمل دجاج صيني بالكاجو من خلال شرح مفصل للمقادير والمكونات وطريقة التحضير. مكونات ومقادير دجاج صيني بالكاجو كيلو من صدور الدجاج الخالية من العظام ومنزوعة الجلد. كوب من مكسرات الكاجو. مكونات ومقادير تتبيلة الطبق: ملعقة كبيرة من الخل الأبيض. ملح ويُضاف -حسب الرغبة-. ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل الطازج المبروش. ملعقتان كبيرتان من طحين الذرة. عودان من البصل الأخضر مقطع قطع كبيرة. ملعقتان كبيرتان من الثوم الطازج المفروم. زيت قلي نباتي ويُضاف منه حسب الحاجة. مكونات ومقادير صلصة الطبق: ملعقة صغيرة من السكر. ملعقة كبيرة من صلصة الصويا. ملعقة كبيرة من صلصة الهوزين. طريقة عمل دجاج صيني بالكاجو يجب تنظيف الدجاج جيدًا قبل البدء بعملية تحضير الطبق، وتركه لفترة من الوقت حتى يتم التخلص من الماء بعد التنظيف، وبعد ذلك يتم تقطيعها إلى مكعبات متوسطة الحجم. تُحضر تتبيلة الطبق التي سيتم غمر قطع صدور الدجاج فيها لكي تتشبع بالنكهات، ويتم تحضيرها عن طريق خلط كل من كميات التي تم توفيرها من الزنجبيل والبصل الأخضر والخل الأبيض والثوم المفروم وطحين الذرة ورشة صغيرة من الملح، ثمّ تُغمر قطع صدور الدجاج وتترك لفترة من الزمن. تُحضّر الصلصة الخاصة بالطبق، وذلك عن طريق خلط جميع المكوّنات الخاصّة بالصلصة جيدًا، وتتركُ جانبًا إلى حينِ الاستعمال لاحقًا. تُحضّرُ مكسّرات الكاجو الخاصة بالطبق، تُحمى المقلاة بعد أن يتم وضع القليل من الزيت النباتي فيها وتركها لبعض الوقت على النار، ثمّ يُضاف الكاجو ويستمرُّ التحريك إلى أن يتحوّل لونه إلى اللون الذهبي، وبعد ذلك يُرفع عن النار ويترك جانبًا. يُحمى وعاء الطهي ويُضاف إليه القليل من الزيت النباتي، ثمّ القليل من الثوم المفروم ويُقلب على النار، وبعد ذلك تُضاف مكعبات صدور الدجاج المتبلة مع التحريك المستمرّ كي لا تحترقَ حتّى تنضج. طريقة تقديم دجاج صيني بالكاجو يُضاف الدجاج إلى طبق التقديم. يُسكب فوقه الصلصة الخاصة بالطبق. يُزيَّن الطبق بكمية الكاجو المحمّر كاملة على الوجه.

طريقة عمل دجاج صيني بالكاجو

طريقة عمل دجاج صيني بالكاجو

بواسطة: - آخر تحديث: 15 مايو، 2018

طبق الدجاج الصيني بالكاجو

يعدُّ طبق الدجاج الصيني بالكاجو أحدَ أشهر الأطباق الصينيّة التي لاقت إقبالًا من الجميع وانتشرَ على إثْرِه هذا الطبق عالميًا، فهو طبق صحيّ ذو فوائد عظيمة، فالطبق يحتوي على مكوّنين أساسيّين يحتويان على قيمٍ غذائيّة عالية تعودُ على الجسم بالفائدة الصحيّة العظيمة، كتقوية جهاز المناعة في الجسم وحماية أعضائه من الإصابة بالأمراض ومشاكل الدم، وسيتمّ في هذا المقال تقديم طريقة عمل دجاج صيني بالكاجو من خلال شرح مفصل للمقادير والمكونات وطريقة التحضير.

مكونات ومقادير دجاج صيني بالكاجو

  • كيلو من صدور الدجاج الخالية من العظام ومنزوعة الجلد.
  • كوب من مكسرات الكاجو.
  • مكونات ومقادير تتبيلة الطبق:
  1. ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.
  2. ملح ويُضاف -حسب الرغبة-.
  3. ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل الطازج المبروش.
  4. ملعقتان كبيرتان من طحين الذرة.
  5. عودان من البصل الأخضر مقطع قطع كبيرة.
  6. ملعقتان كبيرتان من الثوم الطازج المفروم.
  7. زيت قلي نباتي ويُضاف منه حسب الحاجة.
  • مكونات ومقادير صلصة الطبق:
  1. ملعقة صغيرة من السكر.
  2. ملعقة كبيرة من صلصة الصويا.
  3. ملعقة كبيرة من صلصة الهوزين.

طريقة عمل دجاج صيني بالكاجو

  • يجب تنظيف الدجاج جيدًا قبل البدء بعملية تحضير الطبق، وتركه لفترة من الوقت حتى يتم التخلص من الماء بعد التنظيف، وبعد ذلك يتم تقطيعها إلى مكعبات متوسطة الحجم.
  • تُحضر تتبيلة الطبق التي سيتم غمر قطع صدور الدجاج فيها لكي تتشبع بالنكهات، ويتم تحضيرها عن طريق خلط كل من كميات التي تم توفيرها من الزنجبيل والبصل الأخضر والخل الأبيض والثوم المفروم وطحين الذرة ورشة صغيرة من الملح، ثمّ تُغمر قطع صدور الدجاج وتترك لفترة من الزمن.
  • تُحضّر الصلصة الخاصة بالطبق، وذلك عن طريق خلط جميع المكوّنات الخاصّة بالصلصة جيدًا، وتتركُ جانبًا إلى حينِ الاستعمال لاحقًا.
  • تُحضّرُ مكسّرات الكاجو الخاصة بالطبق، تُحمى المقلاة بعد أن يتم وضع القليل من الزيت النباتي فيها وتركها لبعض الوقت على النار، ثمّ يُضاف الكاجو ويستمرُّ التحريك إلى أن يتحوّل لونه إلى اللون الذهبي، وبعد ذلك يُرفع عن النار ويترك جانبًا.
  • يُحمى وعاء الطهي ويُضاف إليه القليل من الزيت النباتي، ثمّ القليل من الثوم المفروم ويُقلب على النار، وبعد ذلك تُضاف مكعبات صدور الدجاج المتبلة مع التحريك المستمرّ كي لا تحترقَ حتّى تنضج.

طريقة تقديم دجاج صيني بالكاجو

  • يُضاف الدجاج إلى طبق التقديم.
  • يُسكب فوقه الصلصة الخاصة بالطبق.
  • يُزيَّن الطبق بكمية الكاجو المحمّر كاملة على الوجه.